دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الإصابة بالخرف
آخر تحديث GMT10:25:09
 لبنان اليوم -

أوضحت أن كوبًا يوميًا مفيد للصحة العقلية على المدى البعيد

دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الإصابة بالخرف

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الإصابة بالخرف

عصير البرتقال
واشنطن - لبنان اليوم

أظهرت نتائج دراسة أميركية حديثة أهمية شرب كوب صغير فقط من البرتقال يومياً للصحة العقلية وخصوصاً على المدى البعيد، وكشفت دراسة أمريكية، عن أن تناول عصير البرتقال في فصل الشتاء، بالنسبة للرجال يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 50 %،

ووجد الباحثون من جامعة هارفارد، أن الرجال الذين شربوا كوبا صغيرا من عصير البرتقال كانوا أقل عرضة بنسبة 47% لصعوبة التذكر أو اتباع الإرشادات أو التنقل في مناطق مألوفة، مؤكدين أنه "يمكن أن تكون الانقطاعات في الذاكرة والفهم ونوبات الارتباك علامات مبكرة على تدهور الدماغ، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى خرف يهدد الحياة".

ويقدر عدد الأشخاص الذين يعانون من الخرف في جميع أنحاء العالم بـ 46.8 مليون شخص، ولا يوجد حتى الآن علاج لهذه الحالة، إلا أن العلماء يحاولون العثور على علاج فعال للقضاء على الخرف.

وقالت الدكتورة هانا غاردنر، الباحثة في جامعة ميامي، إن "الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمواد المغذية، بما في ذلك مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الدماغ".

ويمكن لهذه الفوائد الصحية أن تحمي الدماغ من تراكم الجزيئات غير المرغوب فيها، وأن تحافظ على تدفق الدم السليم إلى الدماغ

قد يهمك ايضا:ارتفاع احتمالات الإصابة بمرض السكري بسبب عصير البرتقال والمشروبات الغازية

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الإصابة بالخرف دراسة تكشف أن شرب عصير البرتقال يحمي من الإصابة بالخرف



GMT 03:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

دراسة تحذر النساء الحوامل من النوم على الظهر

GMT 02:53 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

لبنان يسجل وفيات قياسية بفيروس كورونا الثلاثاء

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

7 أطعمة مهمة لمرضى السكري تعرف عليها

GMT 02:48 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الغناء والضحك والقهقهة ترفع نسبة الأكسجين في الدم

GMT 03:33 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكد أن القنب يشل كورونا وثبط "عاصفة السيتوكين"

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 21:25 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:51 2026 الإثنين ,12 كانون الثاني / يناير

سيرين عبد النور تعبّر عن ضيقها النفسي بكلمات صريحة

GMT 18:42 2025 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

غارة إسرائيلية تقتل مدير مدرسة في جنوب لبنان

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 22:27 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أحدث صيحات أحذية سنيكرز للنساء في 2022

GMT 13:36 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون

GMT 18:04 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 11:06 2022 الإثنين ,14 شباط / فبراير

أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف

GMT 01:03 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

GMT 22:02 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

بيان للحريري بمناسبة عيد البشارة

GMT 09:42 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مصادرة صهريج مازوت في صور
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon