أهم المحطات في حياة محمد بن راشد يرصدها عملٌ مصوَّر بعنوان المسيرة
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

حياته رحلة حاشدة بكل ما تضمَّنته من نجاحات وإنجازات

أهم المحطات في حياة محمد بن راشد يرصدها عملٌ مصوَّر بعنوان "المسيرة"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أهم المحطات في حياة محمد بن راشد يرصدها عملٌ مصوَّر بعنوان "المسيرة"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
دبي - العرب اليوم

مسرحا لأهم الأحداث التي ارتبطت مع اعتماد تقنية "الغرافيك" المجسم ثلاثي الأبعاد والذي تم تزويده بمجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة علاوة على لقطات ذات صلة بالأحداث التي شملتها هذه الرحلة الحاشدة بكل ما تضمنته من نجاحات وانجازات.
وقد تم إطلاق العمل المصور الذي تصل مدة عرضه إلى حوالي سبع دقائق ونصف الدقيقة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  www.sheikhmohammed.ae والقناة الخاصة بالشيخ على موقع "يوتيوب HSMohammedBinRashid  .
وأوضحت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن عرض الأحداث يتم وفق تسلسلها الزمني وقالت: "يستعرض العمل أهم المحطات والانجازات في حياة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتقدم خارطة "المسيرة" جولة بصرية ومعلوماتية تلقي الضوء على النجاحات التي تحققت بفضل توجيهات وإشراف ومتابعة سموه وضمن مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية عوضا عن مجالات العمل الإنساني وغيرها من ساحات الإنجاز التي حققت فيها بلادنا تميزا نوعيا بفضل رؤية مستشرفة للمستقبل حيث روعي اختيار الأهم والأبرز بين سلسلة طويلة من النجاحات التي منحت دبي مكانتها المستحقة بين أسرع مدن العالم تطورا ورسخت موقعها كمنارة للتطوير والتنمية في المنطقة".  وأضافت: تقدم الخارطة وفق تسلسل زمني تصاعدي الانجازات التي تحققت في إطار رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأسست لمرحلة جديدة من البناء اختارت فيها دبي دخول عصر "اقتصاد المعرفة" من أوسع أبوابه بإرساء أسس مجموعة من المشاريع النوعية جعلت دبي محط أنظار العالم كنموذج فريد للتطوير والتنمية في المنطقة والعالم.
وتتبع الخارطة المناصب الرسمية التي تقلدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدءا من تسلمه منصب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي /1969/ ثم منصب وزير الدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة /1973/ ومن ثم تسلم ولاية العهد لإمارة دبي /1995/ وصولا إلى تسلم الشيخ مقاليد الحكم في دبي وتوليه منصب نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس وزرائها /2006/.
وفيما يتعلق بالشق الاقتصادي والتنموي يوضح العمل مجموعة من الانجازات التي حققت دبي من خلالها نقلات استراتيجية عميقة التأثير في مسيرتها مع التطوير والتحديث ومن أبرز تلك الانجازات افتتاح "ميناء راشد" /1972/و إنشاء "جداف دبي" /1977/ وتشييد "مركز دبي التجاري العالمي" /1978/ وافتتاح "ميناء جبل علي" /1979/ وإطلاق "طيران الإمارات" /1985/ وتدشين "مهرجان دبي للتسوق" /1996/.
ومن المحطات المهمة التي يعرض لها أيضا إطلاق "جائزة دبي للجودة" /1994/ و"جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز" /1997/ والإعلان عن تأسيس "مدينة دبي للإنترنت" وافتتاح فندق "برج العرب" /1999/ علاوة على إطلاق "مدينة دبي للإعلام" /2000/ و"منتدى الإعلام العربي" /2001/ فضلا عن إنشاء "مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة" وافتتاح "مدينة دبي الطبية" /2002/.
وتبرز خارطة "المسيرة" كذلك إطلاق "مركز دبي المالي العالمي" /2002/ وافتتاح "نخلة جميرا" /2008/ و"مترو دبي" /2009/ وافتتاح "برج خليفة" أعلى بناء في العالم /2010/ وصولا إلى العام 2013 الذي اجتمعت لدبي فيه مجموعة من الانجازات بالغة الأهمية ومنها: إعلان الخطة الإستراتيجية لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي وإطلاق "الحكومة الذكية" علاوة على إبرام "طيران الإمارات" لأكبر صفقة في تاريخ الطيران المدني.
ويأتي فوز دولة الإمارات باستضافة "إكسبو الدولي 2020" كأهم انجازات عام 2013 وبين الأبرز في قائمة النجاحات العالمية للدولة عقب منافسة دولية قوية استمرت لمدة عامين إلى أن حسمت لصالح دبي في نوفمبر من العام نفسه لتكون بذلك دولة الإمارات بوابة الخير لمنطقة شاسعة يقطنها نحو ملياري نسمة بما يحمله المعرض الأكبر والأعرق في العالم من فرص تنموية غير مسبوقة لشعوب المنطقة. 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المحطات في حياة محمد بن راشد يرصدها عملٌ مصوَّر بعنوان المسيرة أهم المحطات في حياة محمد بن راشد يرصدها عملٌ مصوَّر بعنوان المسيرة



GMT 17:28 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 09:36 2023 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحافيون السودانيون يدفعون ثمناً باهظاً لكشف الحقيقة

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 19:09 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

راين كراوسر يحطم الرقم القياسي العالمي في رمي الكرة الحديد

GMT 08:19 2022 الأحد ,06 آذار/ مارس

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

GMT 11:57 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

برومو ”الاسكندراني” يتخطى الـ 5 ملايين بعد ساعات من عرضه

GMT 21:00 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon