توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت و كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية وجمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا
آخر تحديث GMT07:47:39
 لبنان اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت و كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية وجمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت و كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية وجمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا

جامعة بيروت
بيروت - لبنان اليوم

وقعت عميدة كلية العمارة- التصميم والبيئة العمرانية البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي في جامعة بيروت العربية ورئيس جمعية محمد زيدان المهندس الدكتور حاتم خضر بديع مذكرة تفاهم في مقرّ “الجمعية” في صيدا حول سبل التعاون بين كلية العمارة والجمعية لتنفيذ مشاريع عمرانية وإنمائية في مدينة صيدا القديمة. وجاء توقيع هذه الاتفاقية بعد سلسلة لقاءات ومشاورات هدفت الى ارساء التعاون بين الطرفين في الحاضر والمستقبل، وذلك بحضور رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي ومساعد عميد الكلية الدكتور خالد صادق والدكتورة هبة محسن والدكتور كريم سعد جلال، والمستشارة الخاصة للسيد زيدان المهندسة الأستاذة هيفاء الأمين، اضافة الى مشاركة الرئيس السابق للجمعية المهندس المخضرم الأستاذ خضر بديع وأمين السرّ المحامي الأستاذ عبد الحليم الزين وعضوا الهيئة الادارية ل”الجمعية” السيدة فرح زيدان والسيد ربيع العوجي.

بداية رحبت السيدة فرح زيدان باسم الجمعية بالحضور، وأعربت عن مدى سعادة رئيس وأعضاء الجمعية بهذا التعاون مع جامعة بيروت العربية “الذي يصبّ في تحقيق اهداف وطموحات مشتركة”, “مثمّنة الجهود التي تقوم بها الجامعة عموماً وكلية العمارة خصوصاً لخدمة المجتمع والطلاب. كما وأكدت على التزام الجمعية باستمرار التعاون مع الجامعة من اجل تحقيق اهدافها بالمحافظة على تراث صيدا المعماري وابقاء المدينة متألقة بأحيائها وشوارعها ومقصداً للجميع من كل انحاء العالم.

وبدوره تحدث رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي عن أهمية هذا التفاهم كونه يتوافق مع رؤيته لدور الجامعة الريادي في خدمة المجتمعات الاهلية اللبنانية في كافة المناطق ودعم كل الجهود الرامية الى الحفاظ على التراث المعماري الفريد الذي تتمتع به مدينة صيدا. وهذا الدور هو دور مكمل لكافة الجهود التي تمت في السنوات السابقة لتطوير جامعة بيروت العربية وصولاً الى تبوئها المراكز الأولى في تصنيف الجامعات العالمية بعد حصول كافة كلياتها على الاعتمادات الدولية. كما واكد البروفيسور العدوي أن كلية العمارة في جامعة بيروت العربية كانت سباقة في الحصول على الاعتماد الدولي من الهيئة الملكية للمعماريين البريطانيين (RIBA)، كما هي سباقة في مجال التعاون مع الإدارات المحلية والجمعيات حيث انها نفّذت مشاريع عديدة في طرابلس وبيروت وصيدا وغيرها من المناطق اللبنانية. وهي اليوم تجدد التزامها بوضع إمكانياتها في العمل الخيري خدمة لمدينة صيدا ولأهلها.

من جهته أكد السيد محمد زيدان على أن كل الاعمال التي تقوم بها الجمعية في صيدا وما تنفّذه من مشاريع هو بدافع المحبة والتقدير لمدينة صيدا ولأهلها وللحفاظ على تراثها المعماري الذي تتميز به والذي هو ثروة وطنية وعالمية يجب الحفاظ عليها كونها من أجمل المدن القديمة المأهولة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسّط. وقد تم اختيار ساحة باب السراي كأول مشروع ينفذ بالتعاون مع جامعة بيروت العربية كونها مركزاً رئيسياً في المدينة. وتوجه بالشكر لرئيس الجامعة وعميدة كلية العمارة متمنياً ان يتكلّل هذا التعاون بالنجاح ويعود بالخيرات على مدينة صيدا واهلها.

من جهتها أكدت عميدة كلية العمارة البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي التزام الكلية بتوجيهات رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي لجهة الانخراط في العمل التطوعي الساعي الى النهوض بالمجتمعات الاهلية والحفاظ على البيئة العمرانية في المناطق التراثية عبر تقديم سبل الدعم والخبرات التي تمتلكها كلية العمارة من أساتذة وطلاب واختصاصيين، بالإضافة الى المختبرات الحديثة لاسيما المختبر الحضري ومختبر التصنيع الرقمي وغيرها من المختبرات الحديثة كمختبر الواقع الافتراضي الذي تم من خلاله عمل مسح ثلاثي الابعاد لساحة باب السراي ومبانٍ أخرى في المدينة القديمة.

كما أكّدت البروفيسور البسطويسي على أن هذا المشروع يحاكي احتياجات السكان وهو يشكّل بداية التعاون بين الجامعة والجمعية والذي ننشد ان يتكلّل بالنجاح للاستمرار والانطلاق الى مشاريع ونجاحات أخرى.وبعد التوقيع تم عقد اجتماع تقني ضمّ البروفيسور إبتهال بوسف البسطويسي ورئيس الجمعية المهندس الدكتور حاتم بديع وعدد من المهندسين والمختصين من الطرفين لوضع آلية مباشرة في تنفيذ الاعمال المطلوبة في المرحلة الأولى. وأختتم اللقاء بجولة ميدانية في شوارع صيدا القديمة وصولاً إلى ساحة باب السراي لمعاينة موقع المشروع.

قد يهمك ايضاً

أكاديميون عرب يكشفون عن مصير العام الدراسي في ظل جائحة "كورونا"

مجدي يعقوب والعسكري في حفل تخرج جامعة بيروت في لبنان

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت و كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية وجمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت و كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية وجمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:24 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 لبنان اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 20:08 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:04 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

لاعب برشلونة مارتينيز يشتبك مع مشجع خارج الملعب

GMT 04:53 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

مكياج العيون من وحي الفنانة بلقيس

GMT 19:17 2022 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

التيشيرت الأبيض يساعدك على تجديد إطلالاتك

GMT 09:17 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 نصائح ذهبية لتكوني صديقة زوجك المُقربة

GMT 07:32 2022 الأحد ,10 إبريل / نيسان

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon