جامعة بيروت العربية أطلقت معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

جامعة بيروت العربية أطلقت معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - جامعة بيروت العربية أطلقت معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة

جامعة بيروت
بيروت - لبنان اليوم

 أعلنت جامعة بيروت العربية في بيان،ان رئيسها البروفيسور عمرو جلال العدوي افتتح معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة لتعريف الأطفال على تراثهم الثقافي" الذي أطلقته كلية العمارة - التصميم والبيئة العمرانية بالشراكة مع اليونسكو، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك عند درج مار نقولا في منطقة الجميزة.

حضر الافتتاح الى جانب عميدة كلية العمارة - التصميم والبيئة العمرانية البروفيسور إبتهال يوسف البسطويسي، مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة رونيه صباغ، واخصائية برامج العلوم الإنسانية والاجتماعية في مكتب اليونسكو في بيروت الدكتورة سيكو سوخيتا، بالإضافة الى عمداء الكليات وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة وأساتذة وطلاب الجامعة والكلية.

استمرت فعاليات المعرض لمدة 3 أيام بعد الجهود الكبيرة التي قام بها فريق كلية العمارة على مدى 6 أشهر بمساهمة المختبر الحضري وذلك لإنتاج مجموعة كبيرة من المجسمات المعمارية للأبنية التراثية لمدينة بيروت. وقد تميزت هذه المجسمات بالجودة العالية والدقة في إظهار التفاصيل المعمارية لهذه المباني.

وقد واكب طلاب الكلية والأساتذة المشرفين على المعرض الزائرين في جولاتهم وقاموا بتعريفهم على المجسمات المعروضة وشرح التفاصيل المعمارية التي تميز الأبنية التراثية لمدينة بيروت، كما قاموا بتقديم هدايا تذكارية للأطفال مستوحاة من الهدف الرئيسي للمعرض وتتألف من مجموعات لنماذج الواجهات التي يمكن للطفل ان يقوم بتجميعها بنفسه ليعيد تكوين أحد نماذج الأبنية التراثية لهوية مدينة بيروت.

هذا، و هنأ رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي فريق العمل بإشراف عميدة الكلية البروفيسور ابتهال البسطويسي في الإعداد لهذا المعرض الذي "يجسد الرسالة الحقيقية للجامعة ودورها الريادي في خدمة المجتمع اللبناني عموما، وأهالي بيروت خصوصا من خلال هذا المشروع الذي يعزز الدور الاجتماعي للمهندس المعماري في نشر ثقافة الحفاظ على التراث المعماري والعمراني للمدينة".

قد يهمك أيضًا

رابطة طلاب لبنان تطالب وزارة التربية بتوضيح شفاف عن مصير الطلاب

طارق المجذوب عبر حسابه على "تويتر" "بتضامننا ننجح في التصدي للأزمات

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيروت العربية أطلقت معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة جامعة بيروت العربية أطلقت معرض بيروت الفني للنماذج المعمارية المصغرة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 17:17 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بسمة تضجّ أنوثة بفستان أسود طويل مكشوف عن الظهر
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon