أزمة المحروقات تشتد مجدداً ولا اعتمادات قبل الأسبوع المقبل في لبنان
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

أزمة المحروقات تشتد مجدداً ولا اعتمادات قبل الأسبوع المقبل في لبنان

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أزمة المحروقات تشتد مجدداً ولا اعتمادات قبل الأسبوع المقبل في لبنان

بيروت - لبنان اليوم

ما إن شعر المواطنون ببعض الحلحلة على صعيد #أزمة المحروقات، حتى عاد الحديث عن عودة اشتداد الازمة في الايام المقبلة، ما يعني ترقّب عودة طوابير السيارات أمام محطات الوقود، اضافة الى اشتداد أزمة المازوت، ما يؤدي حتما الى زيادة في ساعات تقنين المولدات الخاصة.
فبعدما وافق مصرف لبنان في الايام الأخيرة على تسديد مبلغ 120 مليون دولار للشركات المستوردة للنفط، وأعطى موافقات مسبقة لفتح اعتمادات استيراد محروقات بقيمة 160 مليون دولار تغطي البواخر الآتية خلال هذا الاسبوع، قرر المجلس المركزي في مصرف لبنان عدم تمرير الاعتمادات في اجتماعه الاخير الذي عقد منتصف الاسبوع الجاري، معتبرا ان الامور "لا يمكن ان تستمر على حالها، ولا يمكن الاستمرار بتمويل التهريب والتخزين للإحتكار مما تبقّى من احتياط بالعملات الصعبة" لدى المصرف المركزي. وعلمت "النهار" ان مصرف لبنان في صدد إصدار بيان توضيحي شبيه بالبيان الذي اصدره في ما يتعلق بمسألة دعم الدواء، يفنّد فيه التكاليف الكبيرة التي تحمّلها في الاشهر الماضية بالنسبة الى تمويل استيراد المحروقات، بالتوازي مع استمرار التهريب الذي ارتفعت حدته مرة جديدة في الآونة الأخيرة.
أزمة المحروقات يرتقب ان تعود بقوة في الايام القليلة المقبلة، إذ علمت "النهار"  ان ثلاث بواخر محملة بمادة البنزين تنتظر في المياه الاقليمية اللبنانية فتح الاعتمادات بعدما كانت حصلت على الاذونات المسبقة، ومع ذلك لم تُفتح اعتماداتها بعد. كما تشكو الشركات المستوردة للنفط من ان مصرف لبنان لم يسدد ثمن المحروقات التي تم استيرادها وجرى إفراغ حمولتها بعد الحصول على الاذونات المسبقة. أما على صعيد ازمة المازوت، وهنا الكارثة الكبرى، حيث تشهد المناطق شحاً كبيرا في هذه المادة، فيما تنتظر باخرتان في عرض البحر، واحدة تعود حمولتها للمنشآت وأخرى لإحدى الشركة المستوردة، بحمولة إجمالية تصل الى نحو 70 الف طن من المازوت، وهي تنتظر فتح الاعتمادات. وتشير معلومات "النهار" ايضا الى ان مصرف لبنان لن يفتح أي اعتمادات هذا الاسبوع، على ان تدخل البلاد الاسبوع المقبل في عطلة طويلة تستمر ثلاثة ايام لمناسبة عيد الاضحى، ما يعني ان لا اعتمادات حتى نهاية الاسبوع المقبل، اي لا محروقات ستدخل البلاد خلال هذه الفترة. وأُفيد ان إحدى الشركات المستوردة للمحروقات تتجه الى تغطية ثمن إحدى بواخر المازوت لتأمين حاجة السوق وعدم انتظار فتح الاعتماد، ما يمكن ان يغذي ولو بالقطارة الاسواق خلال الايام المقبلة في حال سارت الشركة بهذه الخطوة.

قد يهمك أيضا

ارتفاع أسعار النفط بفعل بطء استئناف الإنتاج في الولايات المتحدة

ارتفاع أسعار النفط يرتفع بعد بيانات صينية قوية

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة المحروقات تشتد مجدداً ولا اعتمادات قبل الأسبوع المقبل في لبنان أزمة المحروقات تشتد مجدداً ولا اعتمادات قبل الأسبوع المقبل في لبنان



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon