جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “shine on lebanon”
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “SHINE ON LEBANON”

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “SHINE ON LEBANON”

بيروت - لبنان اليوم

أحيت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية على مدرجات معبد “باخوس” في قلعة بعلبك الأثرية، أمسية موسيقية غنائية من إنتاجها لمواهب شبابية واعدة، بعنوان: “Shine on Lebanon”، أعدتها خلال شهر حزيران الماضي، ضمن فيلم تم تصويره في مواقع رومانية في مختلف أنحاء البقاع، وتولى الإدارة الفنية للعمل جان-لوي مانغي.

وخصص للحضور 300 مقعد، مع مراعاة التباعد الاجتماعي الذي فرضته مخاطر كوفيد-19 وتداعياته، وتقدمهم رئيسة اللجنة نايلة دي فريج، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، الفنانون عبد الحليم كركلا، عمر كركلا، وإيفان كركلا، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، نائبه مصطفى الشل وأعضاء المجلس البلدي، الشاعر طلال حيدر، بالإصافة إلى الفنانين المشاركين في العمل، والإعلاميين والرعاة داعمي المشروع.

وشارك في الاحتفال الذي نقل مباشرة عبر محطات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان، الفنانون: بيروت فوكال بوينت، بلو فايفر، غنوة نمنم، جنى سمعان وبيار جعجع، خماسي مكرم ابو الحسن، بوستكاردز، سرج، تاكسي 404، فلاديمير كوروميليان وزياد مكرزل، زياد سحاب، وزف.

وعبر المشاركون في كلماتهم عن مشاعرهم وفخرهم بإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحفل على مدرجات بعلبك”، وتنوعت معزوفاتهم ما بين شرقية وكلاسيكية ورومانسية، وروك، بوب، هيب هوب وجاز. في حين تولى إخراج العمل المخرجون اللبنانيون: باسم كريستو، شادي حنا، إيلي رزق، إميل سليلاتي، انغريد بواب، ميشال صليبا، ميرنا خياط، روجيه غنطوس وسامر دادانيان وتولى إدارة الإنتاج غي يزبك.

وقالت دي فريج في تصريح: “سنكمل حتى آخر نفس، لطالما نستطيع الاستمرار، لأنه كما نعلم من الصعب أن نكمل من دون الإمكانيات المادية والظروف الصحية والاقتصادية الملائمة، لذا كانت الفكرة بإحياء المهرجان رمزيا من خلال هذا العمل الشبابي”.

وأضافت: “صورنا الفيلم في مواقع رومانية أثرية في البقاع، انطلقنا من القلعة وعدنا إلى القلعة، فبعض المشاهد صورت في معبد فينوس وفي حجر الحبلى، وانتقلنا إلى مواقع رومانية أخرى في قصرنبا، نيحا التحتا، نيحا الفوقا، مجدل عنجر، وعين حرشة، وكثر من اللبنانيين لا يعرفون هذه المعالم، نريد أن نظهر للعالم جمال لبنان ومستقبله في الفن، لنؤكد بأن بلدنا بستطيع أن يعيش من جديد إذا سمحت لنا الظروف”.

واعتبرت، في الختام، أن “الهدف من العمل ثقافي لتشجيع الفنانين الشباب، وإبراز التراث الثقافي الروماني، ولإظهار تاريخنا الذين يبين كيف كنا، وماذا حل بنا، ليتأكد الناس أن لبنان يستأهل أكثر من ذلك، وأفضل من الواقع الذي نعيشه حاليا”.

قد يهمك أيضا :

لجنة مهرجانات بعلبك الدولية تحتفل بأم كلثوم 20 تموز المقبل

مهرجانات بعلبك تفتتح موسمها بتحية إلى أم كلثوم

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “shine on lebanon” جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “shine on lebanon”



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon