فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس

اللاعب روجير فيدير
واشنطن/لبنان اليوم


واصل أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدير المصنف الثالث عالمياً، التأكيد على استمرار مسيرته في الملاعب، وعدم وجود أي نية لديه للتقاعد والاعتزال في الفترة المقبلة.

موعد اعتزال روجير فيدرير وإعلان قرار تقاعده هو الشغل الشاغل لوسائل الإعلام ومحبي لعبة التنس طوال الفترة الماضية، وهو السؤال الذي أجاب علي في أكثر من مناسبة.


وقال روجير:" لقد سُئلت طوال الأسبوع الماضي عن كيف سيكون قرار الاعتزال، أمي تريد مني اللعب لأطول فترة ممكنة وهذا هو هدفي أيضًا".

وأضاف:" عندما أفعل مثل هذه الأحداث، يريد الناس أن يعرفوا كيف سيكون حالهم لاحقاً، ورؤيتي بعيداً عن لعبة التنس، لكن هذا ليس الحال، لن أتقاعد".

وعن خططه وحياته في وضع مضربه جانباً وإعلان اعتزاله والابتعاد عن التنس، أجاب:" أحب سويسرا، والصحاري وأوقات الراحة، بدأت التطيط إلى أين نذهب في إجازة مع عائلتي، وهذا ما أبدأ به".

وتابع:" هذا ما سيحدث في غضون يومين، سنكون على الشاطئ، لذلك لا يمكنني الانتظار،  عندما عانيت من مشكلة في الركبة في عام 2016 وكنت أعاني من إعادة التأهيل لمدة ثمانية أشهر تقريبًا ، شعرت كيف سيكون الأمر".

وأكمل:" من الجيد تناول الغداء مع الأصدقاء، وقضاء وقت ممتع خلال الأسبوع مع عائلتي، وأنا أتطلع إلى ذلك".

واختتم اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا بالكشف عن شعوره، بعد ممارسة المباريات في أمريكا الجنوبية:" كان شعور مجنون تماماً، كنا نلعب في أربع مدن ، وفي مكسيكو سيتي أمام 42000 شخص ، أي ضعف آرثر آش هنا، كانت حلم وأصبحت حقيقة، لم يكن شيء اعتقدت أنني سأفعله".

كان المنظمون قد أعلنوا عن إلغاء المباراة الاستعراضية بين أسطورة التنس السويسري روجير فيدرير في مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً.

كان مقرراً أن يلتقي فيدرير مع ألكسندر زفيريف في مباراة استعراضية في بوغوتا بكولومبيا، من الجولة التي يخوضها روجير في أميركا اللاتينية مؤخراً، بعد غيابه عن اللعب في كأس ديفيس في مدريد.

الحكومة المحلية في بوغوتا أعلنت إلغاء المباراة بشكل رسمي، بسبب موقف مثير للجدل يدور في المدينة مع القضايا السياسية التي تسيطر على الوضع هناك.

يذكر أن فيدرير أعلن انسحابه في وقت سابق من اللعب في بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي.

وتنطلق النسخة الأولى من فعاليات بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين، في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة ما بين 3-12 يناير 2020 ، في بريسبان وبيرث وسيدني.

البطولة الجديدة ستجمع 24 دولة، حيث سيتواجد بها جميع اللاعبين المعنيين تقريباً من بين أفضل 100 لاعب على مستوى العالم.

تم اختيار أول 19 دولة حصلت على مقعدها في كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بناءً على ترتيب أفضل لاعب فردي في ست مجموعات ، مع خمس دول أخرى للانضمام إلى الدورة في 13 نوفمبر ، مما أكمل التشكيلة التي ستحضر البطولة الأفضل من تنس الرجال ، مع كل لاعب تقريبًا من أفضل 30 لاعب مستعد للقتال من أجل اللقب، حيث تبلغ جوائزها 15 مليون دولار أمريكي ، وما يصل إلى 750 نقطة في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقرر روجير فيدرير التراجع عن قراره بالمشاركة في النسخة الأولى من بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين، مرجعاً قراره لأسباب عائلية ورياضية.

فيدرير البالغ من العمر 38 عاماً، كان في طريقه لقيادة فريق سويسرا في البطولة في ظهورها الأول، حيث سيتعين عليه الانتظار لمدة عام آخر، بعد قرار انسحابه.

السويسري صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب بطولات غراند سلام برصيد 20 لقباً، قرر الحصول على راحة إضافية، قبل بدء المنافسة في أول سباق البطولات الأربع الكبرى في ملبورن عبر أستراليا المفتوحة للتنس.

ويخطط النجم السويسري لكتابة التاريخ لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" الصيف المقبل، بعدما قرر المشاركة في الحدث الكبير في اليابان.

قد يهمك أيضاَ
محكمة في اسطنبول تصدر حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ على نجم كرة القدم أردا توران

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 04:29 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 لبنان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon