النشاط البدني القوي والقصير يُخفّض خطر الوفاة المبكرة
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

النشاط البدني القوي والقصير يُخفّض خطر الوفاة المبكرة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - النشاط البدني القوي والقصير يُخفّض خطر الوفاة المبكرة

المشي الترفيهي
بيروت - لبنان اليوم

 التمارين الرياضية المنتظمة مهمة لصحتنا وطول عمرنا، ولكن مع جداولنا المزدحمة، يكافح الكثير منا لإيجاد الوقت المناسب للتمرين، وأظهرت البيانات المأخوذة من دراستنا الأخيرة أنك لست بحاجة إلى تمرين طويل للحصول على فوائد صحية من التمارين.وكشف البحث عن أن ما لا يقل عن ثلاث أو أربع دقائق من النشاط القوي والقصير على مدار اليوم كان مرتبطًا بانخفاض كبير في خطر الوفاة المبكرة من جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

لإجراء دراستنا، قمنا بتوظيف 25241 مشاركًا من دراسة Biobank في المملكة المتحدة الذين أفادوا بأنهم لم يمارسوا أي نشاط بدني ترفيهي أو المشي الترفيهي أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. كان حوالي 56 ٪ من المشاركين من الإناث، بمتوسط ​​عمر يبلغ حوالي 62 عامًا.لضمان حصولنا على صورة دقيقة لمستويات نشاطهم، قدمنا ​​للمشاركين أجهزة تتبع اللياقة البدنية القابلة للارتداء ، فعلى غرار الساعات الذكية التي ارتدوها على معصمهم لمدة أسبوع.وسمح لنا ذلك بمراقبة مستويات نشاطهم بدقة على مدار اليوم وهو أمر يصعب على معظم الناس تذكره.ثم قمنا بعد ذلك بربط البيانات التي تم جمعها في بداية الدراسة بالسجلات السريرية للمشاركين لمدة سبع سنوات تقريبًا بعد ذلك. سمح لنا هذا بالتحقق مما إذا كان أي من المشاركين قد مات، وسبب وفاته.
 
كنا حريصين على التحكم إحصائيًا في تحليلنا للعوامل التي قد تفسر النتائج بخلاف ذلك - مثل النظام الغذائي للشخص أو ما إذا كان مدخنًا. استبعدنا أيضًا أي مشاركين تم تشخيصهم بالفعل بالسرطان وأمراض القلب في بداية الدراسة ، وكذلك المشاركين الذين ماتوا في أول عامين من فترة المتابعة. سمح لنا هذا بضمان أن النتائج كانت أكثر قوة من الناحية العلمية.من المثير للدهشة، أنه على الرغم من أن المشاركين لم يبلغوا عن أي تمرين منظم ، إلا أن حوالي 89٪ سجلوا ما يُعرف بالنشاط البدني القوي المتقطع لأسلوب الحياة على جهاز التتبع. هذا نشاط بدني يستمر عادة لأقل من دقيقة ، وعادة ما يكون جزءًا من حياتنا اليومية. تتضمن بعض الأمثلة على هذا النوع من النشاط البدني اللعب مع الأطفال والحيوانات الأليفة، أو حمل التسوق، أو التسلق السريع للطابق العلوي، أو المشي صعودًا أو الركض للحاق بقطار.
 
في المتوسط​​، سجل المشاركون ثماني دفعات قصيرة من النشاط كل يوم ، بإجمالي أقل بقليل من أربع دقائق ونصف. وجدنا أن ثلاث إلى أربع دفعات قصيرة من النشاط يوميًا كانت مرتبطة بانخفاض يصل إلى 40٪ في الوفيات المبكرة من أي سبب، وكذلك الوفاة بسبب السرطان. كما ارتبط أيضًا بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 49٪.تميل الفوائد إلى التخفيف من دفعات النشاط القصيرة التي يحصل عليها الشخص. شوهدت أكبر المكاسب عند مقارنة أولئك الذين لديهم حوالي أربع إلى خمس نوبات في اليوم بمن لم يفعلوا شيئًا.
 
هذه النتائج مذهلة ولكن يبدو أنها تتماشى مع ما أظهرته الأبحاث الأخرى. أظهرت التجارب على نطاق صغير أن جرعات صغيرة جدًا من النشاط المتقطع القوي يمكن أن تحسن اللياقة القلبية التنفسية ، وهي مؤشر حيوي على طول العمر.التدريبات عالية الكثافة (التدريبات القصيرة بين 10 و 30 دقيقة ، حيث يتبعها فترات راحة قصيرة من التمارين المكثفة) ثبت أيضًا أن لها تأثيرات إيجابية على التحكم في نسبة السكر في الدم، والكوليسترول، وضغط الدم، والسمنة ، مما قد يخفض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.لكن دراستنا هي الأولى التي تظهر وجود صلة بين النشاط البدني غير المنظم بفوائد صحية إيجابية.

قد يهمك ايضاً

علامة منبهة في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئة القاتل

شلالات أقشور المغربية حيث المشي والسباحة والتأمل في مكان واحد

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النشاط البدني القوي والقصير يُخفّض خطر الوفاة المبكرة النشاط البدني القوي والقصير يُخفّض خطر الوفاة المبكرة



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon