أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
آخر تحديث GMT22:57:38
 لبنان اليوم -
أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة ليوم الاثنين 24 مايو/أيار 2021 أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة ليوم الخميس 20 مايو / أيار 2021 أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة اليوم الأربعاء 19 مايو / أيار 2021 إسماعيل هنية يحذر نتنياهو ألا يلعب بالنار معتبرا أنه تمت إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخية مستوطنون يحرقون منزل مواطن فلسطيني في مدينة يافا أثناء وجود العائلة داخله حريق ضخم في ميناء أسدود الإسرائيلي بعد استهداف حماس له مصادر فلسطينية: 8 شهداء هم 6 من الأطفال وإمرأتان وإصابة 15 بقصف المنزل في مخيم الشاطئ في قطاع غزة طيران الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات فجر اليوم السبت على مناطق متفرقة في القطاع وزارة الصحة اللبنانية تسجل 16 وفاة و265 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجيش الإسرائيلي يحمّل السلطات اللبنانية مسؤولية الأمن على الحدود شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته.
أخر الأخبار

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

أجمل الوجهات السياحية
القاهرة ـ لبنان اليوم

يحلو قضاء الإجازة الصيفيّة في إحدى المدن الساحليّة الشهيرة التي تضم الشواطئ الجذابة. وفي هذا الطار، يقدّم "سيدتي. نت" أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

طنجة
في المدينة القديمة، تلفت الممرات المتعرجة

تعدّ مدينة طنجة الساحلية مسقط رأس الرحالة ابن بطوطة. عند زيارة طنجة لا بدّ من قصد:

• المدينة القديمة: تلفت بضمّ الممرات المتعرّجة، وتبدو الساحة المعروفة باسم Petit Socco، حيث يجتمع كبار السن لساعات يشربون الشاي ويلعبون لعبة طاولة النرد هي مركز الحياة.

الشاطئ: ترتبط منطقة الشاطئ بطنجة ارتباطاً جوهريّاً، وهي عاشت فترة من الازدهار في ستينيّات القرن الماضي. اليوم، لا تزال منطقة الشاطئ مكاناً جيداً للتنزه، والالتقاء بالمحليين.

• القصبة: تهيمن على القسم الشمالي من المدينة القديمة؛ تفتتح البوابة على فناء كبير يؤدي إلى قصر دار المخزن ومتحف القصبة الحديث. بُني القصر في القرن السابع عشر وتم توسيعه من قبل كل سلطان حاكم. تُظهر الأسقف الخشبية المنحوتة والفناء الرخامي تعقيدات الأعمال اليدويّة المغربيّة.

يحلو قضاء بعض الوقت في التجوّل في شوارع رييكا

رييكا هي ثالث أكبر مدينة في كرواتيا، تقع مباشرة على البحر الأدرياتيكي؛ يحلو قضاء بعض الوقت في التجول في شوارعها وطرقها القديمة العديدة، مع معاينة المنازل والمباني الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر. عند قصد رييكا، لا بدّ من زيارة:

• شاطئ "سابليشيفو": يقع في الجزء الشرقي من المدينة؛ يمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل العامة أو قيادة السيارة. المياه صافية ودافئة في الصيف.

• قصر الحاكم والمتحف البحري والتاريخي: كان القصر Guvernerova Palaca في السابق مقرّ إقامة الحاكم المجري، وهو يستضيف اليوم المتحف البحري والتاريخي لكرواتيا الساحلية Povijesni I Pomorski Muzej. صمّم هذا المبنى القديم الذي يعود إلى عصر النهضة الجديد Alajos Hauszmann، وهو مهندس معماري من بودابست، وذلك في أواخر القرن التاسع عشر. المكان يستحقّ الزيارة بسبب عظمته، وهو محفوظ جيّداً. تشمل أبرز معالم هذا المتحف التاريخي على عرض مثير للسفن النموذجية، جنباً إلى جنب مجموعة من المعدّات البحرية.

خانيا في اليونان تحظى بشعبيّة سياحيّة في الصيف

تشتهر منطقة خانيا، الواقعة في أقصى غرب جزيرة كريت، بالشواطئ الجميلة وبالريف، وتحظى بشعبية سياحيّة في الصيف. يمكن أن تشتمل قائمة أفضل المعالم السياحية في المنطقة على: القرى الصغيرة والشواطئ الخلابة والمواقع ذات المناظر الطبيعية البانورامية. لا يمكن تفويت زيارة مدينة خانيا القديمة، مع ميناء البندقية والمنارة على جانبها. يحلو التنزه في جميع أنحاء المدينة. من بين أروع الشواطئ في خانيا: "بالوس" و"إيلافونيسي" و"فالسارنا". بالنسبة للأنشطة، يمكن للزائرين تجربة المشي لمسافات طويلة في مضيق السامرة أو القفز بالحبال على جسر Aradena أو ركوب الأمواج في شاطئ "إيلافونيسي".

قد يهمك ايضا

أبرز الحيل المستخدمة لتنشيط السياحة في المكسيك

سريلانكا تعتزم السماح بعودة السياحة جزئيا لكن بقيود

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021 أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021



إليسا تتألق بفستان أسود طويل يمزج بين الفخامة والعصرية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:04 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 لبنان اليوم - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 22:59 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 لبنان اليوم - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 لبنان اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يغتال الصحفي يوسف أبو حسين

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي
 
lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon