ماليزيا وجهة جذّابة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي
آخر تحديث GMT16:10:13
 لبنان اليوم -

ماليزيا وجهة جذّابة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ماليزيا وجهة جذّابة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي

السياحه في ماليزيا
كوالالمبور - لبنان اليوم

ماليزيا، وجهة جذابة في جنوب شرق آسيا، حيث تتوجّه الأنظار إليها، لاحتوائها على أماكن لافتة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي، من الجزر الجميلة والشواطئ والمدن الجذابة والمواقع التراثية وأماكن المغامرة. إحدى أهم المحطات في ماليزيا هي العاصمة كوالالمبور، المعروفة بأبراجها الحديثة والمعالم البارزة مثل برجي التوأم بتروناس. والمنتجعات الساحلية الخلابة، مثل لانكاوي وبينانج ولنتانج، والاستمتاع بالأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج والزوارق الشراعية. والتمتع بالتسوق واستكشاف المطاعم والمقاهي الراقية. لكن في عام 2024، تبرز عدة أماكن سياحية رائعة في ماليزيا تستحق الزيارة والاستكشاف.
سواء كنت تبحث عن الطبيعة أو الهندسة المعمارية أو الاسترخاء أو المغامرة، فإن هذه الأماكن ستضمن لك قضاء عطلة رائعة في ماليزيا.

جزيرة لانكاوي

جانب من جزيرة لانكاوي
 
وجهة معروفة بمساحتها الشاسعة من الشواطئ الرملية والمياه الزرقاء اللازوردية التي تجذب السياح. تجذب الزوار الباحثين عن الاستمتاع بالأنشطة المائية المتنوعة. إلى جانب خوض تجربة التلفريك الشهير الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال والكبار هناك. وزيارة شلالات الآبار السبعة، ومحمية كيليم كارست الطبيعية، حيث التجول في الغابات المحيطة بالمكان وشاطئ سينانج، وجسر لانكاوي سكاي.

ليجو لاند
أول متنزه ترفيهي عالمي في ماليزيا، إذ يعد مكانًا رائعًا للأطفال الذين يبحثون عن تجربة مختلف الألعاب والعروض والعديد من عوامل الجذب الأخرى. والأكثر من ذلك، يمكنك قضاء وقت لا يُنسى في الحديقة المائية التي تضم أكثر من 20 أنبوبًا ومنزلقًا. استمتع أيضًا بتجربة مذهلة تحت الماء مع أكثر من 13000 كائن بحري من 11 منطقة.

مرتفعات كاميرون
سواء كنت تبحث عن ملاذًا من حياة المدينة المزدحمة، أو رحلة للحصول على لقطات رائعة من التصوير الفوتوغرافي للطبيعة، أو رحلة استكشافية مفعمة بالحيوية تتأمل المناظر الخلابة لمحطة التلال الخضراء الشاسعة، فستجد كل ما تبحث عنه في مرتفعات كاميرون، شمال العاصمة كوالالمبور. هنا، سوف تنغمس بعمق في الهواء النقي والنسائم الباردة، التي تثير اهتمامك بالاسترخاء وسط هدوء الطبيعة. تعرف هذه المرتفعات بأنها موطن العديد من مزارع الخضروات الطازجة وحدائق الفراشات ودفيئات الزهور ومسارات المشي لمسافات طويلة.


حديقة تامان نيجارا الوطنية
واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم، كما تعد وجهة جذابة لمحبي الطبيعة. وتوفر تجربة الغابة المثالية مع مجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية التي تتراوح من الرحلات والمشي في المظلة وزيارة قرية القبيلة وتسلق الجبال ومراقبة الحياة البرية وصيد الأسماك. وركوب القوارب، والتخييم، وما إلى ذلك.

ملقا وجورج تاون
منطقتان تاريخيتان تستقطبان السياح الذين يبحثون عن رحلة لإلقاء نظرة على تراث ماليزيا الفريد. إذ تتميزان بالتراث الثقافي للهندسة المعمارية التي تجمع بين الشرق والغرب والمجتمع متعدد الأعراق. وتعدان موطنًا للعديد من المباني الاستعمارية والمتاجر القديمة والمواقع التقليدية الرائعة، والتي تعرض مئات السنين من التبادل الثقافي والتجاري بين الشرق والغرب.
تشتهر المنطقتان بالمأكولات اللذيذة التي تتميز بمزيج غني من الثقافات المتعددة هنا. ومنها ناسي ليماك، أرز مطهو بالزيت ولبن النخيلي ويُقدم مع السردين المشوي والبيض والمسكرات وصلصة السامبال. أسام لاكسا، حساء حار وحامض يحتوي على مكرونة الأرز وقطع السمك والأعشاب والتوابل. كاري لاكسا، حساء كاري مع مكرونة الأرز وقطع الدجاج أو الروبيان.

كوتشينج

تقع في ولاية سرواق، وتتمحور حول الطبيعة وثقافتها القبلية الفريدة، وأحد الأماكن الأولى التي يجب عليك زيارتها في كوتشينج هي محمية سيمينجوه الطبيعية، حيث ستتمكن من لقاء قريب مع إنسان الغاب البري، بجانب التنزه على طول نهر ساراواك وزيارة شاطئ داماي.

كوتا كينابالو

كوتا كينابالو محطة سياحية جذابة
 
عاصمة ولاية صباح، وهي ولاية تقع في الجزء الشمالي من بورنيو. إنه مكان رائع للانطلاق لزيارة جميع الجزر الجميلة في المنطقة، وكذلك لغزو جبل كينابالو، وهو أعلى جبل يمكن تسلقه في جنوب شرق آسيا، حيث يقع على ارتفاع 4100 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر.وزيارة أماكن مثل متنزه تونكو عبد الرحمن الوطني، الذي يوفر لك شاطئًا جميلاً ومكانًا للغطس لتستمتع به.

أرخبيل سيبمورنا
إذا كنت تبحث عن أفضل تجربة للجزيرة والشاطئ في ماليزيا، والاسترخاء بجانب المياه النقية. فلا يوجد مكان أفضل للاستكشاف من هذا الأرخبيل الواقع في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة بورنيو، حيث ستجد بعضًا من أكثر المجموعات الخلابة من الجزر في البلاد. كما يمكنك الذهاب في جولة لزيارة بعض أجمل الجزر مثل بوهي دولانج، ومانتابوان.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مدن في ماليزيا تضمن لك قضاء عطلة رائعة واستثنائية

 

ماليزيا وجهة سياحية فريدة تجمع بين الجمال الطبيعي الساحر والتنوع الثقافي

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماليزيا وجهة جذّابة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي ماليزيا وجهة جذّابة تجمع بين الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 16:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 13:24 2023 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

أفضل عطور الزهور لإطلالة أنثوية

GMT 19:02 2022 الجمعة ,07 كانون الثاني / يناير

ساؤول يتطلع إلى استعادة أفضل مستوياته مع تشيلسي

GMT 06:36 2024 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

هوايات مولود برج الجدي الأكثر شيوعاً

GMT 14:58 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم السبت 15 إبريل / نيسان 2023

GMT 11:33 2022 الأحد ,24 إبريل / نيسان

تألقي بمجوهرات الربيع لإطلالة أنيقة

GMT 21:10 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

طنجة عروس شمال المغرب افضل وجهات شهر العسل لصيف 2021

GMT 11:19 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

إتيكيت استقبال الضيوف في المنزل

GMT 17:31 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

غوغل تعرض أحدث نظارات الواقع المعزز
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon