أجمل الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

أجمل الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أجمل الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية

جزيرة صقلية
روما - لبنان اليوم

صقلية، هي الجزيرة الأكبر في البحر الأبيض المتوسّط، إذ تبلغ مساحتها 25,711 كيلومتراً مربعاً، تقع على الجانب الآخر من الطرف الجنوبي لإيطاليا، وتحديداً على مضيق "ميسينا" الضيّق. كان أهّلها موقعها لأن تكون على مفترق طرق، الأمر الذي جعلها تتمتّع بمميزات مختلفة عن أنحاء البلاد الأخرى، لناحية التاريخ والثقافة وفنّ الطعام. في هذا الإطار، تكتنز باليرمو، عاصمة صقلية وأكبر مدنها، بآثار كلّ من مرّ بها، من فينيقيين ورومان وعرب ونورمانديين، حيث تركت الحضارات ورائها كنوزاً فنّية ومعمارية وتأثيرات في المطبخ المحلّي.

يمثّل الربيع الممتدّ على أشهر أبريل ومايو وأوائل يونيو الوقت المفضّل للتخطيط لرحلة سياحيّة إلى صقلية، فهذا الموسم الدافئ يسمح بركوب الدرّاجة أو المشي لمسافات طويلة على الساحل، مع معاينة تفتّح الأزهار البرّية والغوص (في يونيو بخاصّة)، كما تناول المنتجات المحلّية اللذيذة...
أماكن سياحية بالجملة في صقلية

لا تستقيم زيارة صقلية، من دون المرور بالأماكن السياحيّة الآتية:

جبل "إتنا"

هو عبارة عن البركان النشط الأكبر في أوروبا، مع الإشارة إلى أن الجبل يُمثّل وجهة جذب سياحي في مقاطعة "كاتانيا"، ويسمح في الشتاء، بالتزلّج، وفي الربيع والصيف بالمشي لمسافات طويلة، في أنحاء الغابة. هناك، لا تفوّت المشاهد البانوراميّة الرائعة للطبيعة من مقصورة "التلفريك"، التي ترفع لـ 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

"تاورمينا"

تقبع "تاورمينا" على جرف، بالقرب من جبل "إتنا"، وذلك في الساحل الشرقي للجزيرة، وهي لطالما كانت وجهةً مقصودةً في صقلية، إذ كان المسافرون الأثرياء يزورون المدينة التي تختصر بأنّها منتجع، منذ القرن التاسع عشر. هناك، تتعدّد الشواطئ الخلابة. لكن، الجدير بالذكر أنه لا يمكن الوصول إلى "تاورمينا" سوى بوساطة الترام الجوي. أضف إلى الشواطئ، لا تفوّت زيارة المسرح الإغريقي Teatro Greco علماً أن الكثير من طبيعة المسرح العائد تاريخه إلى القرن الثاني لا يزال سليماً.

"ايريس"

تقع بلدة "ايريس" على قمّة جبل يحمل الاسم عينه، ما يجعل درجات الحرارة فيها باردة والجوّ نقيّاً على مدار العام. يمكن الوصول إلى المدينة التاريخية عن طريق "التلفريك" من "تراباني" القريبة، وذلك لمعاينة القلعتين من العصور الوسطى، فإحداهما بنتها العرب والأخرى البريطانيون.

"مونريالي"

هي بلدة صغيرة تدنو من "باليرمو"، عاصمة صقلية؛ تقع "مونريالي" على قمّة تلّ يطل على Golden Shell، والأخير عبارة عن واد يشتهر بزراعاته من الزيتون والبرتقال واللوز. في البلدة، تلفت الكاتدرائية التي تقدّم مثالاً مذهلاً عن العمارة النورماندية؛ على الرغم من الواجهة المتواضعة التي تتقدّم البناء، فإن التصميمات الداخلية تخطف الأنفاس، لا سيّما أعمال الفسيفساء التي تغطّي الجدران.

جزر صقلية خلّابة

تتعدّد الجزر قبالة شواطئ صقلية، وتقدّم بعضاً من الشواطئ الأكثر روعةً، في المنطقة. في هذا الإطار، تقع جزر "البلاجي" جنوب غربي صقلية، وتبرز "لامبيدوسا" الأكبر بينها، بشواطئها ذات الرمال البيض والمياه الصافية المثالية للسباحة والغطس. إلى ذلك، يمكن الوصول إلى جزر "العقادي" قبالة الساحل الغربي لجزيرة صقلية، انطلاقاً من "تراباني".
قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، في البحر التيراني، تتمركز جزر "إيولايان" البركانية؛ "ليباري" هي الأكبر والأكثر شعبيّةً في صفوف السائحين الذين يستمتعون بالينابيع الساخنة وهندسة العمارة التاريخية. جزيرة "باناريا" صغيرة، ولكنها أيضاً وجهة سياحية مفضلة. أمّا "سترومبولي" فتعرف ببركانها النشط، حيث يقوم العديد من زائريها برحلات المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين إلى القمّة.
قبالة الساحل الغربي لجزيرة صقلية، تعدّ جزيرة "بانتليريا" البركانية إحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتجذب السائحين بالنشاطات، كحمامات الطين وتكثر فيها المنتجات الزراعية التي تشتمل على الزيتون والعنب.

شواطئ جذابة

صقلية محاطة بالبحور التيرانية والأيونية والبحر الأبيض المتوسط؛ في هذا الإطار يعدّ "أيزولا بيلا" شاطئاً رائعاً، بالقرب من "تاورمينا" حيث يأخذ "التلفريك" الزائرين من قمّة التل إلى الشواطئ في "مازارو". البحر صافٍ ودافئ، والرمل مغطى بالحصى. أمّا شواطئ "باليرمو" الواقعة على الشاطئ الشمالي، بما في ذلك "مونديلو" و"ماغاجياري" وسيفالو"، فهي رملية. على بعد حوالي 40 ميلاً شرقيّ "باليرمو"، توفّر قرية "سيفالو"، التي كانت في يوم من الأيام قرية صيد، العديد من الشواطئ والمقاهي والمطاعم والفنادق.

للذوّاقة

المطبخ الصقلي غنيّ بأطباقه، و"استثنائي" في مذاقاته، وعالميّ. في هذا الإطار، "أرانشيني" هو طبق مشهور للغاية في العالم عبارة عن هي كرات أرز مغلفة بفتات الخبز مقلية، كما "الكانولي" الحلوى الشهيرة في الجزيرة. الجدير بالذكر أن الصنفين المذكورين يتوافران في صيغ ونكهات لا حصر لها.
المأكولات البحرية الطازجة واللذيذة مميزة، بدورها، كما السردين الذي يقدّم بمفرده أو في المعكرونة اللذيذة التي تشتمل أيضاً على الشمّر والصنوبر والزبيب. "باستا ألا نورما" تقدّم الطماطم والباذنجان وجبن الريكوتا، في المكوّنات مع "الباستا".

يحب الصقليون الطعم الحلو، لذا لا غرابة في أنّهم يصنعون أفضل أنواع الكانولي، أي المعجنات المقلية المليئة بجبن الريكوتا المحلّى. الجرانيتا، والثلج المسحوق المنكه بالفواكه أو اللوز أو القهوة، والكاساتا، والكعكة الإسفنجية مع المكسرات والريكوتا، والمارزيبان (عجينة اللوز) هي أيضاً مفضلة. "فروتا مارتورانا" Frutta Martorana تخصص صقلي، وعبارة عن فواكه وخضروات مصغرة مزينة يدوياً. إلى ذلك، يظهر اللوز والفستق والحمضيات في صقلية في الحلويات مثل الجيلاتي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

أجمل 10 سياحية شواطئ في العالم لقضاء عطلة مميزة

  تعرف على أفضل المدن في إيطاليا التي تستحق الزيارة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية أجمل الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة

GMT 13:40 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

حضري بشرتك لاستقبال فصل الخريف
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon