مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية

الشرطة البريطانية
لندن - لبنان اليوم

يستعد المتظاهرون الداعمون لاحتجاجات "حياة السود أهم" لمسيرات حاشدة اليوم السبت، في مدن بجميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع الرابع على التوالي.

وتتوقع الشرطة البريطانية أن تتظاهر حشود من المتظاهرين المناهضين للعنصرية بانطلاق مسيرة عبر العاصمة لندن وكذلك مدن منها جلاسكو وبرمنجهام.

وحذرت قوات الامن من العنف وحثت الحشود على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي التي تم اعلانها منعا لتفشي موجات جديدة من وباء كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه قائد شرطة الجرائم المتخصصة، أليكس موراي، عن تعرض أكثر من 100 ضابط للاعتداء منذ نهاية مايو الماضي.

كما حثت الشرطة البريطانية الناس على عدم الاحتجاج أثناء الوباء، بينما لا تزال قواعد الإغلاق تمنع التجمعات الجماهيرية في إنجلترا.

وقبل الاحتجاجات في لندن اليوم، قال القائد موراي: " آمل حقًا ألا نرى ما رأيناه في نهاية الأسبوع الماضي أو عطلة نهاية الأسبوع السابقة".

واضاف "ليس لدينا أي معلومات عن حضور أي شخص من الجناح اليميني ولكن لدينا معلومات تفيد بحضور حشود كبيرة من الناس"

وفي العاصمة البريطانية، صعد المتظاهرون الآثار بما في ذلك تمثال ونستون تشرشل بعد تشويه قاعدته، وعلى الرغم من إزالة الأغطية، ليس لدى الشرطة خطط لوضع أعداد كبيرة من الضباط حولها لحمايتها.

وأضاف القائد موراي: "لن يكون لدينا حواجز جاهزة مسبقًا حول التماثيل، لكننا سنعمل على الاستخبارات والمعلومات وإذا سمعنا شيئًا من هذا القبيل مخططًا، فسوف نتصرف كما يتوقعنا الجمهور".

ولم تطلب الشرطة قط حماية تلك التماثيل، وهذا الأمر يخص السلطة المحلية في لندن، ولكن ينصب التركيز على الحد من العنف وحماية الجمهور وحماية المواطنين، وفقا لما قاله الضابط موراي.

وتابع "ولكننا سنحقق أيضًا في حالة حدوث ضرر إجرامي، لذلك سنمنع العنف وسنحاول أيضًا منع الضرر الإجرامي".

وحثت الشرطة المواطنين البريطانيين على الابتعاد عن ساحة جورج سكوير في جلاسكو قبل مسيرة مناهضة للعنصرية مقرر عقدها اليوم السبت.

ودعا وزير العدل الاسكتلندي حمزة يوسف، السلطة المحلية بالمدينة وشرطة اسكتلندا، الجمهور إلى عدم التجمع في الموقع حيث تخطط حركة "قل لا للعنصرية" لتنظيم مظاهرة، صباح اليوم.

وقال كبير المشرفين هيزيل هندرين في جلاسكو الكبرى، وفقا لـ ديلي ميل "المشاهد المشينة التي شهدناها في جورج سكوير غير مقبولة، وهناك استجابة شرطية قوية ضد أي شخص ينوي التسبب في اضطراب عنيف".

وبالأمس، نظم مئات المتظاهرين مسيرة حاشدة استمرت أربع ساعات وساروا عبر برمنجهام.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، انضم المئات من الرجال البيض بشكل أساسي - المتطرفين وغير المتطرفين - في احتجاج مضاد على مظاهرة في وسط لندن.

ورشق حشد من المحافظين اليمنيين الشرطة بالزجاجات والحواجز والألعاب النارية في ساحة البرلمان وميدان ترافلجار يوم السبت الماضي.

وتجاهل حوالي 1000 متظاهر حظر التجول الساعة 5 مساءً وظلوا بجانب عمود نيلسون حيث أثار مثيري الشغب من كلا الجانبين مناوشات مع الشرطة.

وتجمع متظاهرون من حركة حياة السود اهم في هايد بارك، قبل 300 توجهوا إلى محطة واترلو بعد الساعة 5 مساءً وطاردوا رجالًا قالوا إنهم أعضاء في رابطة الدفاع الإنجليزية.

وأصيب ما لا يقل عن 15 شخصًا، من بينهم ستة ضباط ، وتم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى.

واعتقلت شرطة العاصمة لندن ما يقرب من 230 متظاهرًا ونشرت 35 صورة لأشخاص مطلوبين بسبب اشتباكات عنيفة خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وتم سجن أندرو بانكس، 28 عامًا، من إسيكس ، لمدة أسبوعين يوم الاثنين بعد اعترافه بالتبول بجوار نصب تذكاري لـ كيث بالمر، الذي طعن حتى الموت في هجوم وستمنستر الإرهابي 2017.

وتم حبس دانيال جون ألان، 35 سنة، وجيمس ميكل، 38 سنة، في محكمة وستمنستر الصلحية يوم الاثنين بعد الاعتراف بهجمات على ضباط الشرطة.

قد يهمك ايضا:الشرطة البريطانية “قلقة” من تزايد هجمات “البصق” أثناء الإغلاق

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة

GMT 13:40 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

حضري بشرتك لاستقبال فصل الخريف
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon