كرامي يؤكد أن قرار الحكومة الاخير شجاع بعدما أصبح الفساد نظاما له
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

كرامي يؤكد أن قرار الحكومة الاخير شجاع بعدما أصبح الفساد نظاما له

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - كرامي يؤكد أن قرار الحكومة الاخير شجاع بعدما أصبح الفساد نظاما له

فيصل كرامي
بيروت - لبنان اليوم

احتفل القطاع التربوي في تيار الكرامة بعيد المعلم برعاية رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، في دارته في طرابلس، وحضره مديرو مؤسسات تربوية واساتذة التعليم الأساسي والمهني في القطاع التربوي في التيار.

توجه كرامي الى المعلمين والمعلمات بالتهنئة في عيدهم وقال: "المعلم في لبنان اليوم، وفي كل مراحل التعليم، يتحمل وزر سياسات مجحفة والأدق وكما وصفها رئيس الحكومة في الامس القريب هي سياسات فاجرة دفعت بالمعلمين الى الشارع للمطالبة بأدنى حقوقهم المكتسبة وبرفع الظلم اللاحق بهم، سواء كانوا في التعاقد او في الملاك، وهو ما يجعل العملية التربوية كلها في لبنان موضع اعادة نظر اذا كنا فعلا نسعى الى بناء دولة ومجمتع واجيال جديدة تصون هذه الدولة وهذا المجتمع. كل عام وانتم صابرون ومناضلون ومحافظون على رسالتكم التربوية والوطنية".

وتابع: "كل ما يجري اليوم كنا قد حذرنا منه في السابق وما لحق بقطاع التعليم لحق بكل القطاعات الأخرى الأساسية التي كانت تبني البلد. وثروة لبنان الحقيقية ليست في المياه ولا في النفط ولا في البيئة ولا في التاريخ، ثروة لبنان الحقيقية هي في العلم وقد تم ضرب أسس القطاع التعليمي كما ضربت كل القطاعات الأخرى وتم حرمان من هو مستحق على حساب من هو مستزلم وحرم المثقف والمتعلم والذي يعمل على حساب من يريد أو من يجب ان ينتخب هذا أو ذاك".
واكد كرامي اننا "أمام مرحلة جديدة في لبنان، علينا ان نتعاون من اجل نصرة المظلوم وأنتم القطاع الأكثر ظلما في لبنان". 

وتطرق الى فيروس كورونا، فقال: "هو موضوع جدي ولكن للأسف لا يتم التعامل معه بشكل جدي. وأنا من هنا أعلن لكم ان هذا الاحتفال سيكون الأخير حتى إشعار آخر والوصول إلى نتيجة إيجابية بموضوع الكورونا. هذه الظاهرة شهدناها سابقا في أزمة النفايات والكل اصبحوا خبراء، وكذلك الأمر بموضوع أزمة الدولار والاقتصاد وغيرها. وهم يتحفونا كل يوم بنظرية جديدة، لذلك على الدولة اللبنانية ان تحسم هذا النقاش، وعلى وزير الصحة ان يحدد هل هذا وباء او ليس وباء. لا يمكننا إغلاق المدارس وترك الأولاد يلعبون وتركنا أيضا نعيش حياتنا دون وقاية. يجب ان يكون هناك ارشادات واضحة لنحمي أنفسنا. والى متى ستبقى المدارس مغلقة! ان بقي الفيروس للعام الدراسي المقبل، هل نقفل المدارس كل العمر؟ نقفل المؤسسات؟ نعلم اولادنا عبر التطبيقات الإلكترونية؟ وكيف ندفع الاقساط! إلكترونيا ايضا؟ لذلك نتمنى من الناس وقف النظريات بهذا الأمر، فالناس ليسوا لعبة بيد أحد".
 
وتابع : "أريد أن أضيف على ما قاله الرئيس دياب في كلمته حينما قال إن الفساد بدأ خجولا ثم أصبح جريئا ثم وقحا ففاجرا، أضيف أن الفساد أصبح نظاما كاملا له حراسه وقوانينه التي ترعاه. اصبح نظام لبنان، للأسف".

ورأى كرامة ان "قرار الحكومة الأخير هو قرار شجاع لكنه قرار عادي اعتمدته دول كثيرة في العالم، هو قرار ليست له اي تطورات دراماتيكية بالمعنى الجدي، اذ ان الحكومة ستشرع للبدء بمفاوضات مع الجهات الدائنة الداخلية والخارجية لإعادة وضع هيكيلية جديدة لهذه الديون، وهو امر ايضا عادي واتبعته العديد من الدول".

قد يهمك ايضا:النائب فيصل كرامي لن يشارك في جلسة اليوم

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرامي يؤكد أن قرار الحكومة الاخير شجاع بعدما أصبح الفساد نظاما له كرامي يؤكد أن قرار الحكومة الاخير شجاع بعدما أصبح الفساد نظاما له



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 20:00 2022 الإثنين ,21 شباط / فبراير

فيراري تزيل النقاب عن أقوى إصداراتها

GMT 21:45 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

ديكور أنيق يجمع بين البساطة والوظائفية

GMT 21:00 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:15 2021 الخميس ,04 آذار/ مارس

طريقة عمل طاجن العدس الاصفر بالدجاج

GMT 19:09 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

تنانير عصرية مناسبة للربيع

GMT 17:07 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

"جاسوس الحسناوات" انتهك خصوصية 200 ضحية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon