ريهام عبدالغفور سعيدة باختيارها أفضل ممثلة في مصر والبطولة المطلقة لا تشغلها
آخر تحديث GMT11:58:14
 لبنان اليوم -

ريهام عبدالغفور سعيدة باختيارها أفضل ممثلة في مصر والبطولة المطلقة لا تشغلها

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ريهام عبدالغفور سعيدة باختيارها أفضل ممثلة في مصر والبطولة المطلقة لا تشغلها

ريهام عبدالغفور
القاهرة - لبنان اليوم

تألقت خلال هذه الفترة بمجموعة من الأدوار جعلتها تحتل قائمة أفضل ممثلة في مصر، حيث قدمت مسلسل "الغرفة 207" و"منعطف خطر" و"وش وضهر"، "أزمة منتصف العمر"، وأخيرا "الأصلي" الذي يعتبر البطولة المطلقة الأولى لها، والذي تصدر قائمة الأكثر مشاهدة عبر المنصة التي يُعرض عليها في مصر، كما احتل المسلسل المركز الأول وتصدر اسم الفنانة ريهام عبدالغفور محركات البحث. وتستعد حاليا للقاء جمهورها في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "رشيد" الذي أكدت في حوارها مع "العربية.نت" أنهم انتهوا تقريبا من أكثر من 90% من تصوير مشاهده ليكون جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني الذي يبدأ خلال أيام قليلة.

*ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل "الأصلي" خاصة أنه البطولة المطلقة الأولى لك؟

**السيناريو.. فهو مكتوب بإحكام شديد وبشكل مميز بالرغم من أن القصة قد تبدو مكررة لبعض الجمهور من خلال طرح فكرة الميراث ومشاكل الأخوة، إلا أنها مختلفة في التناول تماما، كما أنني لم أقدم منذ فترة أعمالا اجتماعية بسيطة تخص كل الأسرة المصرية. فالعمل يدور حول "فاطمة سيد سليم الأصلي" التي تسعى للاحتفاظ بتركة أبيها لنفسها، وترى أنها الأحق بها دون أي شخص آخر، رافضة تقسيمها على أخوتها، لينشأ من هنا الكثير من الصراعات والمشاكل بينهم.

*وكيف تصفين "فاطمة" من وجهة نظرك؟

**شخصية "فاطمة الأصلي" بالنسبة لي غير مفهومة، أهي قاسية أم لا؟ فهي متنوعة في أحاسيسها، فهي سيدة قوية الشخصية ذات طباع حادة تتعامل مع الجميع بقسوة ولا يهمها سوى جمع المال وتطمع في ميراث والدها وتحاول حرمان إخوانها منه.

*من صاحب فكرة الشكل الذي ظهرت به في مسلسل "الأصلي" خاصة أنه يختلف عن طبيعتك؟

**الستايلست دينا فتحي بالاتفاق مع المخرج أحمد حسن، كما قمت بوضع بعض التفاصيل على الشخصية لكي أظهر بهذا الشكل الغريب، وقد يستغرب الجمهور "اللوك" الذي ظهرت به في المسلسل، لكن في النهاية هذه مهنتي التي تعتمد على التنوع والاختلاف، لذلك نفذت كل أوامر المخرج والستايلست، وفي النهاية حقق "اللوك" المطلوب منه دراميا.

*هل تهتمين بالحصول على البطولة المطلقة؟

**هذا الموضوع لا يشغلني نهائيا، لكن لكل شخص منا طموح وأمنيات مهنية، وأنا لا أعتبر مسلسل "الأصلي" بطولة مطلقة لي، بل هناك مجموعة من الفنانين معي أدوارهم هامة. وأيضا مسلسل "أزمة منتصف العمر" يُصنف كبطولة جماعية، ولكل شخصية تأثيره في الأحداث. أيضا مسلسل "وش وضهر" الذي قدمته مؤخرا لا أعتبره بطولة مطلقة. وحتى مسلسل "الغرفة 207"، فرغم مشاهدي القليلة فيه لكنني أعتبر من أبطال العمل الرئيسيين، فما يهمني هو تأثير الدور وليس مساحته.

*وماذا عن مسلسل "أزمة منتصف العمر"؟

**فكرة العمل جريئة وغير تقليدية، وبالتأكيد أصابني بعض القلق لكن أنا جريئة في الأعمال التي أقدمها، وأحب الأعمال التي تقدم أفكارا خارج الصندوق دائمًا. فعندما قرأت المشروع، كان لدي تخوفات بالتأكيد، لكن معالجة المسلسل وتطور الاحداث جعلني أصدق ما أقوم به، وكنت متأكدة من أنه سيعجب الناس، خاصة أنه مع تقديم المسلسل اكتشفت أن الدنيا أصعب مما تخيلتها. فأنا شاهدت أمورا في الواقع أصعب كثيراً مما نقدمه، فأنا أسمع وأقرأ قصصا مرعبة.
من أفيش "أزمة منتصف العمر"
من أفيش "أزمة منتصف العمر"

*كيف استقبلت ردود الأفعال عن هذا العمل.. خاصة مع المعارضات الكثيرة لأحداثه؟

**لم أتوقع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، وتصدره "التريند" أثناء فترة عرضه، وتصدر اسمك السوشيال ميديا يعني بالتأكيد أنك "تريند" أي أنك ناجح أو ضمن اهتمامات وأحاديث المشاهدين. وأيضا ردود أفعال النقاد أسعدتني، وقرأت الكثير من التعليقات على السوشيال ميديا توضح مدى تأثر المشاهدين بالأحداث، بل كان هناك منافسة على توقع أحداث الحلقات الجديدة، وحتى من انتقد العمل بسبب فكرته أتفهم ما يقوله، لأنه بالفعل جريء في تناوله لمشكلة اجتماعية شائكة.

*هل شخصية "فيروز" أرهقتك نفسيا؟

**"فيروز" تمر بظروف صعبة كثيرة، لأن حياتها توقفت بسبب الظروف التي تمر بها، وطوال أحداث المسلسل تجدها حزينة ومهمومة وكئيبة وترتدي ملابس غريبة ودائما بدون مكياج، هذه التفاصيل أرهقتني، لكنها الأنسب للشخصية.
أفيش مسلسل "رشيد"
أفيش مسلسل "رشيد"

*هل بالفعل المسلسل مأخوذ عن قصة واقعية؟

**ليست عن قصة حقيقية، لكنها من واقع الحياة، وقد يعتقد البعض أننا نبالغ فيما نقدمه، لكن الحياة فيها ما هو أسوأ من ذلك، ولا نعرف عنه شيئا لعدم وجود أعمال جريئة تتناول تلك القضايا. وفي النهاية الجمهور على وعي كبير أن هناك قضايا حياتية بهذا الشكل، وتظهر على السوشيال ميديا بكثرة، وأنا أتابع ما يكتب بشكل جيد، والمسلسل يقدم هذه النماذج على أنهم مخطئون، بل يحصلون على العقاب.

*انتقد الكثيرون فكرة عرض عملين لك بشكل متواصل وهما "أزمة منتصف العمر" ويليه "الأصلي".. فما تعليقك؟

**عندما تعرض علينا الأعمال لا يتم تحديد مواعيد العرض، فهي ملك للمنتج فقط والقنوات التي تعرض الأعمال، فقد صورت هذه الأعمال على مدار عامين تقريباً، وكان وقت عرضهما مختلفا. وقد تعلمت في حياتي أن ربنا لا يقدم سوي الخير لنا، ولكن ما حدث سيكون في حساباتي بشكل أكبر في الفترة القادمة.

*في "الأصلي" قدمت شخصية "فاطمة" القوية التي تختلف عن "فيروز" في مسلسل "أزمة منتصف العمر".. أيهما أقرب لشخصيتك؟

**"فاطمة" في "الأصلي" حقانية، و"فيروز" في "أزمة منتصف العمر" سلبية، وأنا قد أشبه بعض الطباع في شخصية هذه أو تلك، لكنني في النهاية أملك شخصية مختلفة كثيرا عنهما، وتحديدا شخصية "فيروز" فهي سلبية، وأنا لست كذلك. لكن هناك ما يجمعنا، مثل حبها لعائلتها، فأنا في الحقيقة أتميز بهذا الأمر.
مريم الجندي: دوري في "بالطو" الأكبر على الإطلاق بمشواري الفني
ثقافة وفن
خاص مريم الجندي: دوري في "بالطو" الأكبر على الإطلاق بمشواري الفني
بطل "بالطو" عصام عمر: رفضت المسلسل في البداية!
ثقافة وفن
خاص بطل "بالطو" عصام عمر: رفضت المسلسل في البداية!

*في رمضان تشاركين في مسلسل "رشيد".. حدثينا عنه

**سعيدة بهذا العمل وأني أقدمه للجمهور خلال الشهر الكريم، وأجسد من خلاله شخصية خطيبة "رشيد" (محمد ممدوح)، وهي فتاة طيبة تسكن في نفس الحارة التي يسكن بها خطيبها، ولكنها تقف بجوار خطيبها عندما يتعرض للظلم. وقد قاربت مخرحة العمل مي ممدوح على الانتهاء من تصوير أكثر من 90% من مشاهد المسلسل الذي يتكون من 15 حلقة.

*أعلنت من قبل عدم رغبتك في تجسيد السيرة الذاتية للراحلة فاتن حمامة.. أليس كذلك؟

**شرف كبير أن يتم اختياري لتجسيد شخصية السيدة فاتن حمامة، فأنا أحبها وأعشقها، وهو شرف كبير. وقد قدمت دور فاتن حمامة كضيفة شرف في مسلسل "العندليب"، ولكن بشكل عام لا أحب تقديم أعمال تتناول شخصيات وسير ذاتية، لأني لا أملك قدرة على التقليد. فعندما تقدم شخصا معروفا لابد أن يكون لديك موهبة في التقليد حتى يمكنك أن تقلد لغة الجسد الخاصة بالشخصية الحقيقية، والجمهور يعرفها، لذلك سيحبون أن يروها بالطريقة التي يعرفونها عنها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ريهام عبدالغفور تؤكد أن مسلسل قصر النيل تدور أحداثه في الخمسينيات

ريهام عبدالغفور تكشف أسرار جديدة عن عرض حكاية "ربع قيراط"

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريهام عبدالغفور سعيدة باختيارها أفضل ممثلة في مصر والبطولة المطلقة لا تشغلها ريهام عبدالغفور سعيدة باختيارها أفضل ممثلة في مصر والبطولة المطلقة لا تشغلها



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 04:29 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 لبنان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:57 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 لبنان اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 13:29 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 19:15 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

إغلاق مطار أوسلو مؤقتاً بسبب الطقس السيء

GMT 14:58 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم السبت 15 إبريل / نيسان 2023

GMT 15:17 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

يحمل هذا اليوم آفاقاً واسعة من الحب والأزدهار

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 19:28 2022 الخميس ,14 إبريل / نيسان

الموت يُهدد حمادة هلال في "المداح"

GMT 22:16 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

طرق مختلفة لارتداء إكسسوارات اللؤلؤ
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon