تكريم أعضاء بعثة تكنولوجيا التربية إلى دبي برعاية ميقاتي
آخر تحديث GMT07:51:41
 لبنان اليوم -

تكريم أعضاء بعثة تكنولوجيا التربية إلى دبي برعاية ميقاتي

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تكريم أعضاء بعثة تكنولوجيا التربية إلى دبي برعاية ميقاتي

رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي
بيروت - لبنان اليوم

أقيم احتفال تكريمي لأعضاء بعثة تكنولوجيا التربية اللبنانية إلى دبي، "لنجاحاتهم في تقديم الحلول المبتكرة في تكنولوجيا التعليم التي شاركوا من خلالها في أسبوع المعرفة وهم: نورا المرعبي، رنا شميطلي، رين عباس، جورج رهبان، فادي عبدالخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، رامي عزالدين، زياد منذر، غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي، شادي معصراني، ماهر محيو، ليلى شحرور، منى عيتاني وحسين ابراهيم ايوب، ممثلين لكل من محمد ذياب، سمر صهيون، رانيا بكار، رضوان شعيب، جمال مسلماني، سرج ديرجاني وميلاد السبعلي.
 
رعى الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بمستشارته للشؤون التربوية هبة نشابة الاحتفال، وحضره وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ممثلا بالمسؤول عن المنح الدولية في الوزارة وليد زين الدين، مديرة المشاريع في حكومة الامارات أسماء الجناحي، السفير اللبناني في الإمارات فؤاد شهاب دندن، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، القنصل العام اللبناني في دبي عساف ضومط، المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر ممثلا بوسام العميل، رئيس جمعية "سند لبنان" حكمت ناصر، المدير العام للجمعية المنسق العام ل"شبكة التحول والحوكمة الرقمية" نديم منصوري، الأمين العام لمجلس الأعمال اللبناني في إمارة دبي نضال ابو زكي، رئيس البعثة اللبنانية لتكنولوجيا التربية في جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA العضو المؤسس في تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA EDTECH ALLIANCE ربيع بعلبكي، منسق قطاع النقابات في شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان النقيب محمد حسن الهبري وشركاء من أجنحة الدول العربية.
 
افتتح الاحتفال بالنشيدين الإماراتي واللبناني، وكانت كلمة لبعلبكي عدد فيها "أسباب نجاح البعثة لما فيها من سابقات في عناوين متعددة". وقال: "أولا، تعتبر أول مشاركة على شكل بعثة متكاملة شكلا ومضمونا وتخطيطا وأهدافا. ثانيا، أول مبادرة برعاية رئيس الحكومة اللبنانية. ثالثا، أول مبادرة متخصصة من نوعها في مجال تكنولوجيا التربية تطلق تحالفا عربيا متخصصا من خلال إكسبو دبي وهو تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA EDTECH ALLIANCE. رابعا، أول احتفال يحظى بحضور أكبر عدد من كبار المسؤولين رجال الأعمال اللبنانيين يشهده الجناح اللبناني حتى تاريخه. خامسا، تميز الحلول المقدمة من 25 شركة لبنانية بالابتكار والجدة".
 
أضاف: "الاهتمام والدعم الذي حظيت به هذه البعثة التربوية على الصعيد العالمي والعربي كان مذهلا وبخاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اجتمع مع اعضاء البعثة، كبار قادة المشاريع والإدارة والابتكار والتنمية والتربية، بالإضافة إلى فرصة اللقاء بكبار المشاركين الدوليين في اكسبو دبي خلال قمة مؤتمر RewirED، وكذلك الاتفاقات المهمة جدا التي وقعت مع كبرى المؤسسات الدولية، وهذه البداية التي انطلقت من دبي إلى العالمية، وتقرر أن أولى زيارات البعثة رسميا ستكون إلى سلطنة عمان في منتصف شهر شباط، تليها محطات كل ثلاثة أشهر على أبعد تقدير، وتكلل بقمة عربية جامعة لأعضاء التحالف سنويا، وذلك لتنفيذ خطة 20x20 أي تبادل البعثات بين الدول لتشبيك وتثبيت الشراكات بإنتاجية وفعالية، والتي يتوقع ان تصل الى عشرات  البعثات المتخصصة في تكنولوجيا التربية خلال السنوات المقبلة".
 
وشكر لميقاتي "رعايته ممثلا بالأستاذة هبة نشابة، وأخص بالشكر جميع الحضور الرسمي والوزير السابق محمد شقير والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري والمدير العام لوزارة الاقتصاد محمد ابو حيدر وألفونس ديب ورئيس جمعية المعلوماتية المهنية كميل مكرزل وميرا حاطوم وسلطان سليمان، الدعم وهذه الفرصة للارتقاء بالتربية ونقل صورة لبنان الحقيقية إلى العالم. والشكر للشركاء الدوليين الدكتور طلال ابو غزالة، براين بابسيتا وفيكاس بوتا وبابلو لانغا والاعضاء مؤسسي التحالف من كل الدول العربية وبخاصة الدكتور فريد حسن من المملكة المغربية والدكتور فايز الظفيري من دولة الكويت والدكتور عبدالعزيز آل إسحاق من دولة قطر والدكتور علي الحكمي من المملكة العربية السعودية والدكتور بدر العنزي مدير الجناح الكويتي كل ما قدمه من دعم للبعثة اللبنانية".
 
ونوهت ممثلة ميقاتي في كلمة ب"النجاح الباهر لأعمال البعثة"، مشددة على أن "المشاركين هم سفراء لبنان في ريادة التربية والابتكار"، شاكرة ل"الامارات العربية المتحدة الشقيقة باسم الرئيس ميقاتي، هذه الفرص المهمة التي قدمتها دولة الإمارات بحكمة حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورؤيته".
وشكرت الحضور الرسمي من لبنان وكل أعضاء وفد البعثة "وخصوصا لبعلبكي والمرعبي المهنية العالية في هذا الاسبوع المميز".
 
ثم وزعت الدروع وتوالت الكلمات المهنئة لكل من زين الدين والجناحي وبدران ودندن وضومط والعميل وناصر وأبو زكي. واختتم اسبوع المعرفة بغداء للحاضرين.
 وكانت الرئيسة التنفيذية للمنظمة البريطانية لتكنولوجيا التربية BESA الدكتورة كارولين رايتس، تراسلت مع بعلبكي، مؤكدة تجديد توقيع مذكرة التفاهم مع الجمعية المعلوماتية المهنية PCA وتوقيع اتفاق تعاون مع تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية خلال فاعليات أضخم قمة ومعرض لتكنولوجيا التربية في لندن، في آذار 2022.

قد يهمك أيضا

إضرام النيران في مدرسة إسلامية في دولة السويد

اجتماعات مكثفة للحكومة اللبنانية لإقرار مصير العام الدراسي

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم أعضاء بعثة تكنولوجيا التربية إلى دبي برعاية ميقاتي تكريم أعضاء بعثة تكنولوجيا التربية إلى دبي برعاية ميقاتي



GMT 17:40 2022 السبت ,15 كانون الثاني / يناير

إطلالات باللون الأخضر من وحي كارن وازن
 لبنان اليوم - إطلالات باللون الأخضر من وحي كارن وازن

GMT 22:37 2022 الأربعاء ,12 كانون الثاني / يناير

ميقاتي يجدّد تأكيد السعي لعودة الحكومة سريعاً للاجتماع
 لبنان اليوم - ميقاتي يجدّد تأكيد السعي لعودة الحكومة سريعاً للاجتماع

GMT 18:20 2022 الأربعاء ,12 كانون الثاني / يناير

غادة عبدالرازق تَخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها
 لبنان اليوم - غادة عبدالرازق تَخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها

GMT 20:22 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

البندقية تتصدر أفضل 10 مدن لمحبّي للفنّ والثقافة حول العالم
 لبنان اليوم - البندقية تتصدر أفضل 10 مدن لمحبّي للفنّ والثقافة حول العالم

GMT 19:50 2022 الخميس ,13 كانون الثاني / يناير

عودة موضة السبعينيات في ديكورات المنزل
 لبنان اليوم - عودة موضة السبعينيات في ديكورات المنزل

GMT 17:58 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير

فيصل بن فرحان يؤكد أن لا أزمة بين السعودية ولبنان
 لبنان اليوم - فيصل بن فرحان يؤكد أن لا أزمة بين السعودية ولبنان

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon