القائد الجديد للجيش الجزائري يؤكّد أنّ هناك مؤامرة لتقويض أركان الدولة
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

شدّد على أنّ المؤسسة العسكرية ساهمت في توفير النجاح لانتخابات حرة

القائد الجديد للجيش الجزائري يؤكّد أنّ هناك "مؤامرة لتقويض أركان الدولة"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - القائد الجديد للجيش الجزائري يؤكّد أنّ هناك "مؤامرة لتقويض أركان الدولة"

القائد الجديد للجيش الجزائري، اللواء سعيد شنقريحة
الجزائر - لبنان اليوم

 

استنكر القائد الجديد للجيش الجزائري، اللواء سعيد شنقريحة، في أول تصريح له منذ تسلمه منصبه خلفًا لرئيس الأركان المتوفى الفريق أحمد قايد صالح، "مؤامرة خطيرة تعرضت لها بلادنا بهدف ضرب استقرارها وتقويض أركان الدولة"، حيث جمع أمس الإثنين، كرئيس لأركان الجيش بالنيابة، الكوادر الكبيرة في الجيش، وهم الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وقادة القوات، ورؤساء دوائر بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، والمديرون ورؤساء المصالح المركزية ورؤساء المكاتب التابعون للوزارة، حسبما جاء بالموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع. وأكد في خطاب قصير ألقاه عليهم أن "مؤامرة كانت تستهدف تحييد المؤسسات الدستورية، والدفع بها إلى مستنقع الفوضى والعنف"، وهو بالضبط ما كان يردده الجنرال الراحل قايد صالح الذي توفي في 23 من الشهر الحالي نتيجة أزمة قلبية.

وقال شنقريحة: "لقد اجتزنا جنبًا إلى جنب، مع شعبنا، في الفترة الأخيرة من تاريخنا المعاصر، مرحلة حساسة تعرضت بلادنا خلالها لمؤامرة  وقد تفطنت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لخطورتها وسيّرت هذه المرحلة بحكمة وتبصر، من خلال السهر على مرافقة المسيرات السلمية، وحمايتها، دون أن تراق قطرة دم واحدة، علاوة على مرافقة مؤسسات الدولة وتمكينها من أداء مهامها في أحسن الظروف، والإصرار على البقاء في ظل الشرعية الدستورية، والتصدي لكل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية". وأكّد أن الجيش "ساهم، إلى جانب مصالح الأمن، في توفير النجاح لانتخابات رئاسية حرة ونزيهة وشفافة، وتأمين العملية الانتخابية وضمان جو من الهدوء والطمأنينة. وإننا نؤكد على بقائنا مجندين في خدمة الوطن، ولن نتخلى عن التزاماتنا الدستورية، مهما كانت الظروف والأحوال، وسنظل بالمرصاد في مواجهة أعداء الوطن، وكل من يحاول المساس بسيادتنا الوطنية"، في إشارة إلى التطورات الجارية في ليبيا، وما تنذر به من حرب على أبواب الجزائر.

وأشار قائد الجيش، ضمنًا، إلى تعيينات متوقعة بالمؤسسة العسكرية، فقال إنه "يود التأكيد بكل صدق وصراحة على أن المعايير الأساسية عندي في تولي الوظائف والمناصب، أو أي مسؤولية مهما كان حجمها، هي معيار تقديس العمل باعتباره سر النجاح، فضلًا عن الكفاءة والمقدرة والجدية والنزاهة، والإخلاص للجيش وللوطن".

في غضون ذلك، أبدى عبد الرزاق مقري رئيس "حركة مجتمع السلم"، في مؤتمر صحافي بالعاصمة، أمس، تجاوبًا مع دعوة الرئيس عبد المجيد تبّون، إلى الحوار، لتجاوز الأزمة المتولدة عن ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة أسقطتها انتفاضة الشارع. وقال مقري: "علينا أن نعطي السيد تبّون الفرصة كاملة لإطلاق إصلاحات، وندعوه للحذر من الفاسدين والانتهازيين".

وأوضح مقري أن حزبه "من دعاة التوافق السياسي، وتمنينا أن يكون التوافق خلال الانتخابات الماضية، لكن من بيدهم الحكم يتحملون مسؤوليتهم، والرئيس إذا أحسن سندعمه وإذا أخطأ سنقومه، وإذا ما دعينا للحوار فسنشارك فيه"، داعيًا الحراك إلى "رفع سقف مطالبه ليضغط من أجل إصلاحات، وأن يعطي رسالة بأن وجوده قائم لتحقيق هذا الهدف ومن أجل التغيير السلس".

 قد يهمك ايضا:

البحرين تؤكد موقفها الثابت لدعم الشعب الفلسطيني في السيادة واستقلال أراضيه

عبد المجيد تبون يعيّن الأستاذ الجامعي عبد العزيز جراد رئيسًا للوزراء في الجزائر

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائد الجديد للجيش الجزائري يؤكّد أنّ هناك مؤامرة لتقويض أركان الدولة القائد الجديد للجيش الجزائري يؤكّد أنّ هناك مؤامرة لتقويض أركان الدولة



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 04:29 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 لبنان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon