إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT12:08:51
 لبنان اليوم -

للحصول على أشكال متنوعة تنسجم مع الديكورات العصرية

إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها

تنسيق الرفوف في ديكور المنزل
القاهرة-لبنان اليوم

بديكورات منازلهم، ويحرصون على تطبيقها بالطريقة الأمثل بناءً على نصائح الديكور المتعارف عليها. على الرغم من أن الرفوف تستخدم كأداة للتخزين وتنظيم المنزل، إلا أنه أصبح متداولاً أن يتم تنسيق رفوف الحائط لتعمل كديكور أنيق للغرف أو أحدث ديكورات المطبخ. ابتكر مصممو الديكور أشكالاً متنوعة من رفوف الحائط التي تنسجم مع الديكورات العصرية.تتنوع الرفوف لتشمل، رفوف حائط مربعات و رفوف حائط مودرن ذات أشكال هندسية فريدة وملفتة، أو من الممكن أن تكون الرفوف مجتمعة ومتلاصقة لتشبه الخزائن المفتوحة. إذا رغبت بإضافة الرفوف إلى منزلك، فعليك مراعاة أن تكون مرتبة دائماً وأن يتم تنسيقها بشكل يتناسب مع ديكور الغرفة.يجدر بالذكر أن عدد الأرفف وأنواعها يجب أن تتماشى مع مساحة الغرفة والغرض الأساسي منها. إذ يستخدمها البعض كديكور للمنزل، ومنهم من يستخدمها كمساحة إضافة للتخزين. نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدك على تنسيق رفوف الحائط بشكل جميل وعملي.

لا توجد قاعدة أساسية في الديكور متعلقة في تنسيق رفوف الحائط ، فمع اختلاف أشكالها، سيكون لك مطلق الحرية لتنسيقها بالشكل الذي يتناسب مع مساحة الغرفة. مهما اختلف نمط الديكور الذي ترغب في تطبيقه، عليك أن تحرص على ترتيب الأشياء الموضوعة على الرفوف بشكل متناسق ومريح للنظر. يجب الموازنة بين عدد القطع وأحجامها، أي توزيعها بشكل متناسق ومريح للنظر على أكثر من رف، وعدم رصّ الأشياء بجانب بعضها البعض ليبدو كرف تخزين.يعتبر هذا النمط مريحاً للنظر، ويتم ذلك بوضع 3 قطع متشابهة وبأحجام وأبعاد مختلفة، ويتم تكرار هذا النمط على أكثر من رف. مثلاً، إذا كان هناك 3 رفوف بمستويات مختلفة، ضع في الرف الأول 3 إطارات تحمل نفس الصورة بأحجام وأطوال مختلفة، ثم اترك رفاً وانتقل للرف الثالث وضع عليه 3 شموع بثلاث أحجام وأطوال مختلفة أيضاً. يمكن أن تضع في الرف الأوسط مزهريتين متشابهتين بحجمين مختلفين.

يخلق التكرار نوعاً من الانسجام البصري في الديكور، ويعتبر مثالياً عند تنسيق مجموعة من الرفوف المثبتة فوق بعضها على حائط واحد. ستحتاج هنا إلى حس فني جيد، فأنت لن تكرر نفس القطعة الواحدة، بل ستكرر مجموعة قطع رف كامل على الرف الذي يليه.لتوضيح الأمر انظر إلى الصورة أعلاه، لقد وُضعَ على الرف الأول كتب ومزهريتان تحملان نفس تنسيقة الزهور تقريباً، بالإضافة الى نبتة. بالنظر الى الرف الثاني، تم استخدام نفس القطع بترتيب مختلف لكنه منسجم جداً، من الممكن أيضاً تنسيق كلا الرفين بنفس الطريقة تماماً.كما يمكن اتباع نمط تكرار الألوان، أي أن يوضع على كل من الرفين قطع تختلف في الشكل ولكنها تتشابه في ترتيب نمط الألوان. فمثلاً، أن يوضع على الرف الأول كتب بلون أبيض، شموع بلون رمادي ومزهرية بلون أخضر، وأن يوضع على الرف الثاني مزهرية بلون أبيض، ووعاء زجاجي بلون رمادي، وتحفة بلون أخضر.قد لا تكون الرفوف لأغراض جمالية فقط، بل قد يكون الهدف منها الحصول على مساحة إضافية للتخزين. في هذه الحالة ما هي طريقة التنسيق الأفضل؟

يجب اختيار سلال تتناسب مع ديكور الغرفة وألوانها، ويمكن الدمج بين لونين أو أكثر. تساعد السلال في السيطرة على الفوضى، إذ تناسب غرف الغسيل وغرف المعيشة وغرف الأطفال بشكل كبير.يمكنك ترك رف فارغ بين رفين ممتلئين بالتحف والقطع الفنية، فعدا عن أنه خيار آمن للابتعاد عن الضوضاء، إلّا أنه يضيف لمسة من البساطة والأناقة التي تعتبر مريحة للعين، كما وتحتاجها بعض أنماط الديكور أحياناً.في حال كانت جدران غرف المنزل مطلية باللون الأبيض، فيمكن للرفوف أن تعمل على إضافة الألوان للغرفة بأكثر من طريقة. يحدث ذلك من خلال الاكسسوارات الملونة التي توضع على الرفوف، سواء المزهريات أو الشموع أو الأواني وغيرها الكثير من القطع الفنية.يمكن أيضاً أن تختار الرفوف الملونة أو أن تقوم بطلائها، وبهذا تكون قد كسرت لون الجدار الأبيض وأدخلت الحياة للغرفة.من الأفكار اللطيفة جداً والتي ستحدث تغييراً كبيراً على الغرفة، طلاء الحائط الذي يحمل الرفوف، أو وضع ورق الجدران عليه.

ننتقل الآن للحديث عن الأشياء التي يمكن وضعها على الرفوف. كما وتتوفر العديد من القطع والاكسسوارات التي تتناسب مع الرفوف المفتوحة، والتي من شأنها إحداث تغيير على الديكور العام. إليكم قائمة بتلك الأشياء:يغفل الكثير من الناس عن دور النبات الكبير في ديكورات المنازل الداخلية، حيث تعطي النباتات نوعاً من السعادة والطاقة إلى المكان. قم بإضافة نباتات الزينة على الرفوف، ولاحظ البهجة التي سيضيفها اللون الأخضر للغرفة. لا يُشترط أن تكون النباتات حية، ويمكن استبدالها بنباتات الزينة الصناعية. فقد أصبحت تُصنع بجودة عالية وتنافس النباتات الطبيعية، لقدرتها على الاحتفاظ بشكلها دون الحاجة إلى رعايتها.يعكس الديكور ذوق أصحاب المنزل، ويحمل كل بيت طابعاً خاصاً به يتحقق عن طريق القطع المميزة والمقتنيات المفضلة لهم.قد تكون المقتنيات المفضلة قطعة تذكارية من بلد سبق وسافرت إليه، أو تحفة أثرية من أحد الأصدقاء، أو قد تكون قطعة فنية صنعها أحد أفراد المنزل. تضيف هذه القطع عند وضعها على الرفوف نوعاً من الدفء للغرفة، وتعمل على جعل الديكور مميزاً.

تتواجد الكتب والمجلات في جميع البيوت تقريباً، ولكنها لا تُستغل بشكل جيد، حيث يعتبر استخدامها أحد الطرق العصرية المتبعة في الديكور المنزلي. لن تحتاج للكثير منها، إذ 3 أو 4 كتب ستفي بالغرض، ولك مطلق الحرية في طريقة تنسيقها. للحصول على لمسة أنيقة، قم بترتيب الكتب فوق بعضها وضع تحفة أنيقة فوقها.ستنال هذه الصيحة إعجاب الباحثين عن التميز في ديكورات منزلهم. إذ تعتبر طريقة عصرية لعرض الصور واللوحات الفنية وستسرق أنظار الزوار بمجرد دخولهم للمكان.تركز هذه الفكرة على تركيب رف واحد على الحائط الرئيسي، وأن يوضع عليه أكثر من لوحة بأبعاد متفاوتة وألوان متناسقة. تعتبر هذه الفكرة مثالية في حال توفر حائط فارغ ذو سقف مرتفع في إحدى الغرقم بتركيب وتنسيق رفوف الحائط على طول الجدار من الأعلى إلى الأسفل، وتفنن بتوزيع الصور العائلية واللوحات الفنية عليها.
قد يهمك ايضا

8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل تعرفي عليها

 

ثلاثة أمور تنقلكم إلى عالم من الدفء الرومانسية

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها إليكِ أبرز الأفكار لتنسيق الرفوف في ديكور المنزل تعرّفي عليها



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:29 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 8 مايو / آيار 2023

GMT 05:06 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 مارس/ آذار 2024

GMT 06:58 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 25 مارس/ آذار 2024

GMT 19:45 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 2 مايو/ أيار 2023

GMT 11:27 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 07:15 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تخفيف الإجراءات الامنية في وسط بيروت

GMT 23:24 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

طريقة وضع المكياج على الشفاه للمناسبات

GMT 23:19 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

موضة المجوهرات الصيفية هذا الموسم

GMT 20:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

أبرز اتجاهات الموضة في حقائب اليد هذا الصيف

GMT 17:21 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

التنورة الماكسي موضة أساسية لصيف أنيق

GMT 22:46 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية

GMT 15:36 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

إتيكيت إهداء العطور النسائية

GMT 14:00 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

نصائح "فونغ شوي" لسكينة غرفة النوم

GMT 17:30 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أخطاء مكياج شائعة تجعلك تتقدمين في السن
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon