حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

بناء على المرجع المنهجي الأول للمدرسة الطبية في جامعة "إكسترا"

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ

تناول حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مفيد جدًا للعقل

واشنطن - رولا عيسى أكد العلماء أن ""، بحيث يواجه الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات الطازجة والمكسرات والسمك وزيت الزيتون مخاطرًا أقل من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الخرف. وذلك بناء على البحث الذي قامت به المدرسة الطبية لجامعة "إكسترا" ببحث يعتبر المرجع المنهجي الأول الذي يهتم بفوائد النظام الغذائي بالنسبة للدماغ.
ويأتي ذلك بعد أن أظهر بحث الشهر الماضي أن "النظام الغذائي ذاته يمكن أن يساعد على مواجهة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية الوراثية".
وقد قام الفريق، بدعم من المعهد الوطني للتعاون البحثي في الصحة لقيادة البحوث التطبيقية الصحية في شبه الجزيرة الجنوبية الغربية، بتحليل 12 قطعة مؤهلة للبحوث و11 دراسة قائمة على الملاحظة وتجربة واحدة عشوائية.
وفي 9 من أصل 12 دراسة، كان هناك ارتباط بحمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع تطوير وظيفة إدراكية أفضل وانخفاض معدلات التدهور المعرفي وانخفاض مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.
ومع ذلك، فإن نتائج الضعف الإدراكي المعتدل (مرحلة قبل مرض الزهايمر أو الخرف) كانت غير متناسقة.
وقالت كبيرة الباحثين ليانا لوريدا: أطعمة البحر الأبيض المتوسط ​​لذيذة ومغذية، وأبحاثنا تبين أنها قد تساعد على حماية المخ من الشيخوخة عن طريق تقليل خطر الخرف، رغم أن العلاقة بين حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وخطر الخرف ليست جديدة، لكن هذه هي الدراسة المنهجية الأولى التي تقوم بتحليل جميع الأدلة الموجودة. وأضافت أنها "تسلط الضوء على التناقضات، لذلك لازلنا في حاجة لمزيد من البحث. ونحن نحتاج البحث على وجه الخصوص، لتوضيح التعاون مع الضعف الإدراكي المعتدل والخرف الوعائي".
 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ حمية البحر الأبيض المتوسط ​​تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتفيد الدماغ



GMT 06:46 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

مرض طفيلي يسبب العمى لمستخدمي العدسات اللاصقة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon