الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

أنباء مشجعة لمن لا يستطيعون مقاومة الطعام الكثير خصوصًا الدُهنّي

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترو
مدريد ـ  لينا عاصي

مدريد ـ  لينا عاصي تشير البحوث إلى أن الرمان يمكن أن يعكس بعض من الضرر الناجم نتيجة تناول الوجبات السريعة، وأن المكملات الغذائية المصنوعة من الفاكهة يمكن أن تساعد على إبقاء الأوعية الدموية صحية، وهي خطوة رئيسية في منع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. في أول دراسة من نوعها ، درس الباحثون في إسبانيا تأثير حبوب منع الحمل المعبأة بالمواد الكيميائية لنبات الرمان التي تسمى بوليفينول polyphenols على الخنازير، واختيرت الخنازير لأن نظام القلب والأوعية الدموية الخاصة بهم مماثلة للإنسان.
وطبقًا لأن إطعام الخنازير بالأغذية الدهنية يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية عندهم، خصوصًا بطانتهم الحساسة، والتي تعتبر مهمة للغاية، لأنها تفرز المواد التي تتحكم في توسع الأوعية الدموية وتقلصها. والأضرار التي تلحق بها يمكن أن تكون الخطوة الأولى في تصلب الشرايين، الذي يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وحينما كان يتم إطعام الخنازير بالأغذية الدهنية كانت الأوعية الدموية لديهم أقل مرونة، وجعلت إفراز أكسيد النيتريك بنسبة أقل، وهو غاز موسع للأوعية الدموية، وظهر عليها أيضًا إشارات وعلامات أخرى تدل على وجود مشاكل في القلب.
ومع ذلك، فإن جرعة يومية من بومانيكس Pomanex، وهو مكمل غذائي 200 من البوليفينول يسمى punicalagins، ساعد في التخلص من العديد من هذه الأعراض، وفقًا لمؤتمر الجمعية الأوربية لأمراض القلب.
وأكد الباحث الدكتور لينا باديمون، من معهد كاتالان لعلوم القلب والأوعية الدموية في إسبانيا أن "إثراء إتباع نظام غذائي مع بوليفينول الرمان يمكن أن يساعد في منع وتأخير الخلل الوظيفي للبطانة، التي تعد من بين أولى علامات تصلب الشرايين والسكتات الدماغية".
وامتدحت الأبحاث السابقة عصير الرمان، الذي يعمل علي خفض ضغط الدم، على الأرجح بتقليل كمية هرمونات التوتر التي يفرزها الجسم.
وتوصلت دراسة أخرى إلى أن كوب من عصير الرمان يوميًا يحسن من تدفق الدم إلى القلب بنسبة أكثر من الثلث في الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين مع الكولسترول.
 والأضرار التي تلحق بها يمكن أن تكون الخطوة الأولى في تصلب الشرايين - تصلب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية ..
كانت الأوعية الدموية اقل مرونة حينما كان يتم اطعام  الخنازير بالأغذية الدهنية ، كما جعلها أيضا تفرز أكسيد النيتريك بنسبة أقل ، وهو غاز موسع للاوعية الدموية  ، وظهر عليها ايضا اشارات وعلامات اخري تدل علي وجود مشاكل بالقلب .
ومع ذلك، فإن جرعة يومية من بومانيكس Pomanex ، وهو مكمل غذائي 200 من البوليفينول يسمى punicalagins ، ساعد في التخلص من العديد من هذه الاعراض ، وفقا لمؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب .
وقال الباحث الدكتور لينا باديمون ، من معهد كاتالان لعلوم القلب والأوعية الدموية في إسبانيا ' إثراء اتباع نظام غذائي مع بوليفينول الرمان يمكن ان يساعد في منع وتأخير الخلل الوظيفي للبطانة ، التي تعد من بين أولى علامات تصلب الشرايين والسكتات الدماغية . '
هذا أبعد ما يكون عن أول مرة تصدر فيها الرمان عناوين الصحف الصحية.
وامتدحت الأبحاث السابقة عصير الرمان حيث يعمل علي خفض ضغط الدم - على الأرجح عن طريق تقليل كمية هرمونات التوتر التي يفرزها الجسم..
وتوصلت  دراسة أخرى الي ان كوب من عصير الرمان يوميا يحسن من تدفق الدم إلى القلب بنسبة أكثر من الثلث في الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين مع الكولسترول .
والرمان هو واحد من أقدم الفواكه المزروعة ، وكان رمزا للخصوبة ، والموت والخلود .
يعتقد البعض ان الفاكهة المحرمة في جنة عدن Garden of Eden كانت الرمان  بدلا من التفاح.
لب الفاكهة هو العنصر الرئيسي لشراب الرمان ، وتستخدم لالكوكتيلات المنكهة والمشروبات الغازية .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية



GMT 06:46 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

مرض طفيلي يسبب العمى لمستخدمي العدسات اللاصقة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon