تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

مقابل كل زيادة في الاستهلاك يقلل خطر الوفاة

تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب

تناول الخضروات والفاكهة إجراء وقائي ضد أمراض القلب
مدريد ـ  لينا عاصي

مدريد ـ  لينا عاصي كثير من الناس يجاهدون كي يتمكنوا من تناول 5 حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن حتى أولئك الذين يتمكنون من فعل ذلك ينبغي عليهم فعل ما هو أكثر من ذلك. وكشفت دراسة إسبانية أن الأشخاص الذين يتناولون 7 حصص في اليوم، يطول عمرهم عام كامل عن أولئك الذين لا يفعلون ذلك، وكشفت الأبحاث أن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات، هو إجراء وقائي خصوصًا ضد أمراض القلب.وأفادت مجلة "ساينس دايلى" أن الباحثين في الكلية
 الأندلسية للصحة العامة، قاموا بتحليل وفحص 25.682 حالة وفاة بين 45.1151 شخصًا على مدار 13 عام، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يأكلون أكثر من 569 غرامًا من الفاكهة والخضروات، بمعدل 7 حصص في اليوم، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 10 %، وإنهم يعيشون في المتوسط ​​، من عام إلى 12 عام أطول من أولئك الذين يتناولون أقل من 249 غرامًا في اليوم.
واقترحت الدراسة أيضاً أنه مقابل كل زيادة 200 غرامًا في الاستهلاك، يقل خطر الوفاة بنسبة 6%. ولذلك، يعتقد الباحثون أنه يمكن منع ما يقرب من 3% من الوفيات إذا كان الجميع يأكلون من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة والخضر يوميًا.
كما أظهرت الأبحاث السابقة أنه إذا كان الجميع يأكلون الحصص اليومية الموصى بها من الفاكهة والخضار، فإن عدد الأشخاص الذين من الممكن أن يعانوا من الأمراض المزمنة سينخفض ​​وسيقل خطر الوفاة المبكرة لديهم ​​بنسبة تتراوح بين 10 إلى 25 %.
وذكرت الكاتبة ماريا خوسيه سانشيز بيريز لمجلة "ساينس دايلى"، أن "هناك الآن أدلة كافية على التأثير المفيد للفاكهة والخضار في الوقاية من السرطان وغيره من الأمراض المزمنة". وتابعت "لهذا فإن أحد أهم التدابير الوقائية الأكثر فعالية، هو تعزيز استهلاكهم بين الناس"
كما كشفت الدراسة أيضًا، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفاكهة والخضار، تقل احتمالات إصاباتهم بأمراض القلب بنسبة 15 %. كما أن أكثر من 4 % من حالات الوفاة المرتبطة بأمراض قلبية يمكن منعها من خلال أكل ما يكفي من الفواكه والخضروات.
ووفقًا للباحثين، فإن الخضار النيئ  يكون جيدًا،  ولاسيما في الحد من خطر الوفاة، ووجد الباحثون أيضًا أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات جيد بوجه خاص للحد من خطر الوفاة، بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون الكثير من المشروبات الكحولية، أو يعانون من السمنة، أو الذين يدخنون.
ويعتقدون أن سبب هذا هو مضادات الأكسدة التي تحتوى عليها الفواكه والخضروات، والتي تقلل من التأكسد الناجم عن شرب الكحول، والتدخين، وزيادة الوزن.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب



GMT 06:46 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

مرض طفيلي يسبب العمى لمستخدمي العدسات اللاصقة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon