الإفطار غير المنتظم يُعرّض الجسم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والإصابة بمرض السكري

الإفطار غير المنتظم يُعرّض الجسم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الإفطار غير المنتظم يُعرّض الجسم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%

عدم تناول الإفطار يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

واشنطن ـ رولا عيسى أثبتت دراسة حديثة أن عدم تناول وجبة الإفطار تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو أمراض القلب التاجية المميتة بنسبة تصل إلى 27 في المائة، بينما فوائد الإفطار المنتظم يوميًا يمد الجسم بمستوى من الطاقة والوزن، وأكد باحثون في جامعة هارفارد أن ذلك مهم جدًا لصحة القلب، ولكن عدم الانتظام في تناول وجبة الافطار يُعرض كثيرًا من الناس لبعض المشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكري وارتفاع معدل الكوليسترول، والذي يؤدي إلى الأزمات القلبية.
وجاء ذلك في تقرير صدر عن مُدرِّس الصحة العامة في جامعة هارفارد الدكتور ليا كاهيل، بينما الأشخاص الذين لا يتناولون الإفطار وهم معظمهم من المدخنين وغير المتزوجين والمدمنين شرب الكحول أكثر من الأشخاص المنتظمين على تناول وجبة الإفطار.
ورأى العلماء أن عدم الانتظام على تناول الإفطار له خطر على الصحة، ويقول دكتور كاهيل هنا "نحن نظمنا كل شيء في حياتنا ما عدا ميعاد وجباتنا"، ويشير هنا إلى أهمية الصيام، والذي يعطي الجسم مناعة ومقاومة، فيرفع ضغط الدم ومستوى السكر والكوليسترول، وعندما لا تتناول الافطار فإن ذلك يضع كثيرًا من العبء على الجسم الذي هو في امتناع عن الطعام طوال الليل.  وأضاف دكتور كاهيل أنه مع مرور السنوات على هذا الفعل فإن ذلك قد يؤدي إلى مقاومه الأنسولين، وقد يؤدي إلى الإصابه بمرض السكر، أو ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع مستوى الكوليسترول.  وتتبعت الدراسة عادات الأكل والنتائج الصحية لنحو 27.000 من المهنيين الصحيين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 82 لأكثر من 16 عامًا.
وفي دراسة موازية تبحث في تأثير تخطي وجبة الإفطار على المرأة لا يزال قيد الدراسة، في حين قال الدكتور كاهيل إنه من المستبعد أن يكون هناك أي اختلاف بين الجنسين، ووُجد أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أكثر ضررًا من تخطي وجبة الإفطار في الصباح، في حين أن عددًا قليلاً من الرجال من الممكن أن يتناولوا الطعام قبل النوم فإنهم معرضون للإصابة بأزمات قلبية بنسبة 55 %، وهذا له تأثير على صحة الجسم من ارتفاع ضغط الدم وعدم استكمال فترة الهضم وزيادة الوزن وتغيرات في مستويات سكر الدم، وأثناء الدراسة فإن قرابة 1572 من الرجال لديهم مرض في القلب.  ويشير دكتور كاهيل إلى أهمية وجبة الإفطار، ويضيف: إن أجسامنا مبرمجة على نظام معيّن، فإذا لم نُراعِ توقيتات الطعام خلال اليوم فإن ذلك يُعرضنا لأخطار مثل أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، والذي يؤدي في النهاية إلى الإصابة بأمراض القلب".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفطار غير المنتظم يُعرّض الجسم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 الإفطار غير المنتظم يُعرّض الجسم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 30



GMT 06:46 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

مرض طفيلي يسبب العمى لمستخدمي العدسات اللاصقة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon