صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية للنظام جنوب سوريا
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية للنظام جنوب سوريا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية للنظام جنوب سوريا

الجيش الإسرائيلي
دمشق - لبنان اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف بالمدفعية وبطائرة مسيّرة، فجر الأحد، مواقع في سوريا بعد إطلاق صواريخ باتجاه هضبة الجولان التي احتلتها الدولة العبرية عام 1967.وقال الجيش إن 3 صواريخ أخرى أطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل في وقت مبكر من صباح الأحد، ليرتفع بذلك عدد الصواريخ التي أطلقت خلال ساعات إلى 6 صواريخ، في هجوم نادر من الأراضي السورية.

واستهدف القصف مواقع عدة تابعة للنظام بالجنوب السوري، وهي؛ وفق «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، كتيبة الرادار بريف السويداء الغربي، و«اللواء 90» قرب الحدود مع هضبة الجولان المحتلة بريف القنيطرة، و«اللواء 52» بريف درعا الشرقي، ومواقع ونقاط أخرى بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، كما استهدف أيضاً ريفي درعا والقنيطرة بقذائف مدفعية، وخلف القصف البري والجوي خسائر مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

يأتي هذا القصف في أجواء من التوتر الشديد بالمنطقة يتمثل في دوامة عنف بين إسرائيل والفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتصعيد غير مسبوق منذ 2006 على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية.وجاء القصف الإسرائيلي عقب تجدد الاستهداف الصاروخي لهضبة الجولان السورية المحتلة، من داخل الأراضي السورية، حيث جرى إطلاق 3 صواريخ جديدة بعد منتصف الليل باتجاه هضبة الجولان السورية المحتلة، بعد أن أطلق مثلها قبيل منتصف الليل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن «القصف جاء رداً على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان؛ حيث أطلقت صفارات الإنذار»، موضحاً أن صاروخين «سقطا في أرض خلاء بهضبة الجولان» بينما اعترض النظام الإسرائيلي للدفاع الجوي صاروخاً واحداً في الأقل، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

من جهتها، نقلت «وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)» عن مصدر عسكري، أنه في نحو «الساعة الخامسة من صباح اليوم (أمس الأحد) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل». وأوضح المصدر العسكري أن «القصف استهدف بعض النقاط في المنطقة الجنوبية». وأكد أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها»، موضحاً أن «العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية».

ويوم الخميس، جرى إطلاق وابل من الصواريخ باتجاه إسرائيل من جنوب لبنان، مما دفع بإسرائيل للرد بضربات جوية عبر الحدود لمواقع مرتبطة بحركة «حماس» في لبنان وغزة.
وتشن إسرائيل باستمرار عمليات قصف على مواقع تؤكد أنها تابعة لإيران في سوريا. ويحتل الجيش الإسرائيلي جزءاً من هضبة الجولان السورية منذ عام 1967 وأعلن ضمه في 1981، لكن المجتمع الدولي لم يعترف بهذه الخطوة.

وبموجب «اتفاق فض الاشتباك» في عام 1974 أقيمت منطقة عازلة منزوعة السلاح يحيط بها من كل جانب قطاع الأسلحة محدودة فيه. ومنذ ذلك الحين تشرف قوة من الأمم المتحدة لمراقبة «اتفاق فض الاشتباك» على احترامه.وتوتر الوضع في هذه المنطقة خلال النزاع في سوريا، لكن الحوادث بقيت محدودة واقتصرت على إطلاق نار من أسلحة خفيفة أو إطلاق قذائف «هاون» من الجانب السوري، يرد عليها الجيش الإسرائيلي.

وكان «المرصد السوري» قد أشار مؤخراً إلى أن القتيلين اللذين لقيا مصرعهما في معمل الزجاج بمنطقة الكسوة بريف العاصمة دمشق، في الاستهداف الإسرائيلي بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء 4 أبريل (نيسان) الحالي، هما من المتطوعين مع «حزب الله» اللبناني في كتائب ما تعرف بـ«المقاومة السورية لتحرير الجولان». والقتيلان من الجنسية السورية ويتحدران من محافظتي القنيطرة والسويداء.

وتتمركز ميليشيات موالية لإيران و«حزب الله» في كثير من المنشآت بريف دمشق فيما تستخدمها لتخزين الأسلحة وتطويرها فضلاً عن استخدامات الطيران المسيّر.

قد يهمك ايضاً

الجيش الإسرائيلي يبدّء مناورة عسكرية غدًا عند الحدود مع لبنان تنتهي الأربعاء

الجيش الإسرائيلي يتدّرب على «شتاء ساخن» على حدود لبنان وغزة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية للنظام جنوب سوريا صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية للنظام جنوب سوريا



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 19:20 2022 السبت ,07 أيار / مايو

أفضل أنواع الهايلايتر لجميع أنواع البشرة

GMT 20:55 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

المغربي أمرابط الأكثر صناعة للاهداف في الدوري

GMT 14:41 2019 الجمعة ,29 آذار/ مارس

اكتساح إيطالي لحكام مباريات الديربي

GMT 17:13 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

التونسي الشرميطي يعرض إصابته على طبيب المنتخب

GMT 21:50 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الصربي ألكسندر كولاروف الحالة التاسعة لـ كورونا في إنتر ميلان

GMT 14:29 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي تجهيزات العروس بالتفصيل

GMT 23:54 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

المغربي حمد الله يفوز بجائزة الأفضل في شهر آذار
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon