طلاب الجامعات المصرية يصوتون في انتخابات الاتحادات
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

طلاب الجامعات المصرية يصوتون في انتخابات "الاتحادات"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - طلاب الجامعات المصرية يصوتون في انتخابات "الاتحادات"

انتخابات الاتحادات الطلابية
القاهرة ـ أ.ش.أ

توافد العديد من طلاب الجامعات المصرية اليوم الاثنين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الاتحادات الطلابية.
ففي محافظة سوهاج، بدأت المرحلة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب لاختيار أعضاء اللجان الطلابية والأمناء والأمناء المساعدين بمختلف كليات الجامعة.

وقال رئيس جامعة سوهاج نبيل نور الدين – في تصريح اليوم – إنه 787 طالبا وطالبة علي مستوى جميع الكليات بالجامعة يتنافسون في الانتخابات، حيث تسلمت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالجامعة الكشوف النهائية بأسماء الطلاب المرشحين، لافتا إلى حظر الجامعة استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية في الانتخابات الطلابية.

وأشار إلى أن انتخابات المرحلة الأولى ستتم بجميع الكليات بالجامعة عدا بعض اللجان التي فاز مرشحون فيها بالتزكية، وستعلن النتيجة في نفس اليوم عقب الانتهاء من فرز الأصوات، لافتا إلى أن جولة الإعادة لهذة المرحلة ستجرى غدا في حالة تساوي الأصوات، وتستكمل الانتخابات بعد غد، وذلك لاختيار أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات وستجرى بعدها في المرحلة الثانية انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه لكل كلية، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، وفي المرحلة الأخيرة ستجرى انتخابات رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر.

وفي محافظة الغربية، بدأت في جميع الكليات انتخابات الاتحادات الطلابية، وشارك الطلاب في الإدلاء بأصواتهم، حيث بلغ إجمالي عدد المرشحين 1104 مرشحين موزعين على اللجان المختلفة، حيث تقدم 148 طالبا للجنة "الأسر"، و178 طالبا للجنة "الاجتماعية والرحلات"، و160 طالبا للجنة "الرياضية"، كما تقدم للجنة "الثقافية والإعلامية" 167 طالبا، وللجنة "الفنية" 159 طالبا، وللجنة الجوالة والخدمة العامة" 144 طالبا، و148 طالبا للجنة "العلمية والتكنولوجية".

ومن المقرر أن تتم غداً الإعادة في حالة تساوي الأصوات، أما انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات وانتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الكلية تُجرى يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر الجاري، ويخصص يوم الأحد 22 من الشهر نفسه لانتخاب الأمناء والأمناء المساعدين واللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة، وأخيراً يتم انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة 24 نوفمبر 2015.
وفي محافظة القليوبية، تفقد نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب سليمان مصطفى لجان انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات التجارة والآداب والحقوق والتربية النوعية للاطمئنان على سير الانتخابات، فيما شهدت كلية العلوم فوز بعض الأعضاء بالتزكية، وكذلك لجنة الفرقة الرابعة بكلية التجارة.

وقال نائب رئيس الجامعة إن العملية الانتخابية تسير بهدوء تام ولا توجد أي دعاية انتخابية خارج اللجان، فضلا عن وجود الحبر الفوسفوري والصناديق الزجاجية داخل اللجان وعضو هيئة تدريس وموظف من رعاية الشباب لتنظيم الطلاب.
وأشار إلى أنه لوحظ وجود أكثر من لجنة في مكان واحد بكلية الحقوق، وتم التوجيه مباشرة بعمل لجنة مستقلة في قاعة خاصة لكل فرقة دراسية حفاظا على الطلاب وسلامة إجراءات العملية الانتخابية فضلا عن السماح للطلاب للإدلاء بأصواتهم بالرقم القومى أو كارنيه الكلية.

وأوضح أن إدارة الجامعة لن تدخل من قريب أو بعيد في العملية الانتخابية لأنها "ملك الشباب والطلاب"، مضيفا "نديرها بما يحقق طموحاتهم وينمي لديهم الوعي والانتماء لمصر".
وأشار إلى أن هناك عددا من منظمات المجتمع المدنى للرقابة ومتابعة العملية الانتخابية تحقيقًا للشفافية داعيا جميع الطلاب للمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم بعدًا عن أي توجهات حزبية أو سياسية.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تم عقد ورش عمل وحملات توعية من خلال مسئولي رعاية الشباب والمبادرات الطلابية لتوعية طلاب الجامعة بأهمية انتخابات الاتحادات الطلابية والمشاركة فيها وتنمية الوعى السياسي لديهم بما يحقق مصلحة الوطن.
ويخوض السباق في جامعة بنها 1082 طالبا وطالبة على مستوى 15 كلية بالجامعة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الجامعات المصرية يصوتون في انتخابات الاتحادات طلاب الجامعات المصرية يصوتون في انتخابات الاتحادات



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 02:24 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الحبوب وأكثرها فائدة لصحة الإنسان

GMT 02:03 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 15:36 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon