التقليل من الطعام يساعد على التذكر ويعزز عمل الدماغ
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

التقليل من الطعام يساعد على التذكر ويعزز عمل الدماغ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - التقليل من الطعام يساعد على التذكر ويعزز عمل الدماغ

لندن ـ سانا

تقول دراسة جديدة قام بها مجموعة من الباحثين بـ"جامعة القلب المقدس الكاثوليكية" في روما، أن التقليل من الطعام، يساعد على التذكر، ويعزز من عمل الدماغ، وذلك نقلا عن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. وقال الباحث المسئول عن الدراسة "جيوفامباتيستا بانى"، إنه تم التركيز في الدراسة على بروتين (CREB1) المعروف بأهميته بالنسبة للذاكرة والتعلم. كما توصل الباحثون في دراستهم عبر اختبارات أجروها على الفئران، أن خفض السعرات الحرارية يُعزِّز التعلم إن كانت الحيوانات لا تزال تصنّع بروتين CREB1، وقد خفّضت السعرات الحرارية التي تناولتها الحيوانات بين 25 و30%، أي ما يوازى عند البشر قرابة 600 سعرة حرارية في اليوم. ووجد الباحثون أن التخلى عن الحلويات والتعويض عنها بفنجان قهوة بعد الأكل، هو جيّد للدماغ وللوزن أيضًا، وتبيّن من الدراسة أن فنجان من القهوة أو الشاى بعد الطعام مفيد أيضًا، إذ أن الكافيين يزيد كمية بروتين (CREB1) الذي يصنعه الجسم.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقليل من الطعام يساعد على التذكر ويعزز عمل الدماغ التقليل من الطعام يساعد على التذكر ويعزز عمل الدماغ



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon