أبناء الرضاعة الطبيعية أكثر نجاحًا في المدرسة
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

أبناء الرضاعة الطبيعية أكثر نجاحًا في المدرسة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أبناء الرضاعة الطبيعية أكثر نجاحًا في المدرسة

لندن ـ العرب اليوم

تعزز الرضاعة الطبيعية الأداء التعليمي للطفل خلال الأشهر الأولى من التحاقه بالمدرسة، وفقاً لبحث بريطاني جديد تمت فيه المقارنة بين الأداء الأكاديمي للأطفال في عمر 5 سنوات، وأظهرت النتائج تفوق من تناولوا حليب الأم مقارنة بمن تغذوا على الرضاعة الاصطناعية. واعتمد البحث على تقييمات المعلمين في نهاية العام الدراسي الأول لـ 5489 طالباً في المدارس الإنجليزية، ولم يكن المعلمون يعلمون بخلفية نوعية الرضاعة التي تلقاها الأطفال. أشرف على هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة "دايلي ميل" باحثون من جامعة أوكسفورد، وأثبتت النتائج أن الرضاعة الطبيعية لفترات طويلة يمكن أن تحسن النتائج التعليمية. وكان الباحثون قد أجروا مقابلات مع الأمهات عندما كانت أعمار الأطفال 9 أشهر لمعرفة العادات الخاصة بالرضاعة، وتبين أن ثلثي الأطفال قد تلقوا قدراً من الرضاعة الطبيعية، وأن 32 بالمائة من الأطفال قد استمرت رضاعتهم الطبيعية لمدة 4 أشهر، وأن 16 بالمائة من الأطفال كانت رضاعتهم الطبيعية حصرية حتى عمر 4 أشهر. وقام المعلمون بتقييم الأطفال في 13 مجالاً من مجالات التنمية والمعرفة، وتم قياس مستوى الأطفال على مدار العام الدراسي، وبلغ نصف الأطفال معدل الإنجاز المتوقع منهم، ولكن حقق الأطفال الذين لم يتلقوا رضاعة طبيعية قط معدل 37 بالمائة، بينما حقق الذين تلقوا رضاعة طبيعية لمدة شهرين 49 بالمائة، وحقق من تراوحت فترة رضاعتهم بين شهرين و4 أشهر معدل 56 بالمائة، ومن تلقوا رضاعة طبيعية لفترة أكثر من 4 أشهر 60 بالمائة. وقالت نتائج الدراسة: "بقدر ما تطول فترة الرضاعة الطبيعية للطفل تزداد احتمالات ارتفاع مستوى التحصيل العلمي والإنجاز لديه عند بلوغ سن 5 سنوات، وهو مؤشر هام على الإنجاز الأكاديمي والوظيفي للطفل في وقت لاحق من حياته".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبناء الرضاعة الطبيعية أكثر نجاحًا في المدرسة أبناء الرضاعة الطبيعية أكثر نجاحًا في المدرسة



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon