دراسة شرب الماء يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

دراسة: شرب الماء يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14%

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة: شرب الماء يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14%

لندن - يو.بي.آي

وجدت دراسة جديدة أن شرب الماء يمكن أن يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14%، وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الباحثين في جامعة "إيست لندن" أن المياه يمكن أن تشحذ عمل الدماغ، ويظهر هذا جلياً عندما يكون الشخص عطشاناً. وأجرى الباحثون دراستهم على 34 رجل وامرأة أتمّوا عدداً من الاختبارات العقلية مرّتين، الأولى بعد تناول رقائق الحبوب الكاملة عند الفطور، والثانية بعد تناول هذه الرقائق وشرب المياه ، ولم يتناول أي من المشاركين في الاختبارات الطعام أو الشراب ليلاً، وقد سئلوا عن مدى شعورهم بالعطش بداية. وتبيّن أن الذين قالوا إنهم لا يشعرون بالعطش كانت سرعتهم في الاختبار هي نفسها مع أو من دون شرب المياه، أما الذين قالوا إنهم عطشى زادت سرعتهم في الاختبار بنسبة 14% بغد شرب الماء، ويقول العلماء إنهم يظنون أن الماء تساعد تحرير أجزاء الدماغ التي تكون مشغولة "بإعلام" الجسم بالعطش.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة شرب الماء يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14 دراسة شرب الماء يزيد سرعة الدماغ بنسبة 14



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon