كيا تُطلقنيرو بلس كمركبة مصممة لأغراض محددة
آخر تحديث GMT16:46:26
 لبنان اليوم -

"كيا" تُطلق"نيرو بلس" كمركبة مصممة لأغراض محددة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - "كيا" تُطلق"نيرو بلس" كمركبة مصممة لأغراض محددة

سيارة نيرو بلس من كيا
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشفت شركة "كيا" النقاب عن سيارة "نيرو بلس" (Niro Plus)، أولى منتجاتها من فئة المركبات المصممة لأغراض محددة (PBV). وبوصفها مزوداً لحلول التنقل المستدامة، تستكشف الشركة خيارات متنوعة لتشجيع الأفراد والشركات على تخطي مفهوم السيارات التقليدية، وتتوقع أن تؤدي السيارات المصممة لأغراض محددة دوراً بارزاً في حلول التنقل المستقبلية. 

وتعتزم الشركة طرح "نيرو بلس" كنموذج عام وسيارة أجرة عديمة الانبعاثات في كوريا، وتعمل حالياً على تعديل الجيل الأول من سيارة "نيرو إي في" (Niro EV) لمواكبة التوجهات الحديثة نحو تشارك سيارات الأجرة. ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق سيارة فان من طراز "راي" في فبراير الماضي، وهي أول شاحنة صغيرة بمقعد واحد في كوريا مصمّمة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات توصيل البضائع الصغيرة. 

وتعدّ كيا من روّاد صُنّاع المركبات المصممة لأغراض محددة على مستوى العالم، وتسعى إلى تبوء مكانة رائدة في هذه السوق بحلول عام 2030. ولتحقيق ذلك، تعمل الشركة على تطوير منصة مخصصة لعرض هذه الفئة من المركبات بتصاميم وأحجام مختلفة تواكب توجهات السوق واحتياجات العملاء المتغيرة. 

وتخطط "كيا" لطرح أولى مركباتها المصممة لأغراض محددة في عام 2025، حيث من المتوقع أن تنضج السوق العالمية لهذه المركبات حتى ذلك الحين. وستكون أولى مركبات العلامة من هذه الفئة مماثلة في حجمها لسيارة متوسطة الحجم مع إمكانية إصدار أحجام مختلفة. 

وبهذه المناسبة، قال سانغ-دي كيم، رئيس قسم المركبات التجارية الخفيفة الكهربائية في شركة "كيا": "تعمل ’كيا‘ على تحويل إستراتيجية أعمالها للتركيز على زيادة شعبية المركبات الكهربائية، وطرح حلول تنقل جديدة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين في الأسواق العالمية. ويعد طراز ’نيرو بلس‘ خطوتنا الأولى في سوق المركبات المصممة لأغراض محددة، والذي يبشر بإمكانات نمو هائلة في المستقبل". 

يعتبر طراز "نيرو بلس" جزءاً أساسياً من خطط "كيا" لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول التنقل المستدامة والمركبات المصممة لأغراض محددة. كما يعكس هذا الطراز زيادة الطلب العام على وسائل نقل أكثر استدامة لأغراض العمل والسفر. 

وتخطط "كيا" لإصدار نسخة عامة من "نيرو بلس" للعديد من أغراض العمل والاستجمام بما في ذلك خدمات تشارك سيارات الأجرة. فعلى سبيل المثال، تتصور الشركة سيناريو يستخدم فيه صاحب شركة صغيرة هذا الطراز لأغراض العمل على مدار الأسبوع، والاستفادة قدر الإمكان من خصائصها المتعددة في أنشطة الاستجمام خلال العطلات مثل التخييم أو الرحلات إلى شاطئ البحر أو الجبال. 

ازداد الطلب على خدمات التوصيل والخدمات اللوجستية بشكل كبير مع تسارع نمو التجارة الإلكترونية خلال جائحة "كوفيد-19". ومع نمو سوق المركبات المصممة لأغراض محددة، تخطط "كيا" لتوسيع نطاق هذه المنتجات من مختلف الأحجام والتي قد توفر خياراً بديلاً لوسائل النقل العامة أو حتى استخدامها كمكاتب متنقلة. 

ومن المقرر طرح إصدار "نيرو بلس" غير المخصص لسيارات الأجرة في أسواق خارجية محددة خلال النصف الثاني من العام الجاري. وبالإضافة إلى إصدار نسخة كهربائية عاملة بالبطارية (BEV)، سيتم كذلك طرح إصدارات هجينة قابلة للشحن (PHEV) وأخرى كهربائية هجينة (HEV) في هذه الأسواق بما يعكس المتطلبات الخاصة بكل بلد واحتياجات العملاء المتنوعة. 

وتسعى "كيا" إلى التوسع تدريجياً في أعمال تطوير المركبات المصممة لأغراض محددة حول العالم من خلال "نيرو بلس"، وستعلن قريباً عن المزيد من الأسواق والتفاصيل بهذا الشأن. 

يستلهم إصدار "نيرو بلس" لسيارات الأجرة تصميمه من الجيل الأول لسيارات "نيرو إي في Niro EV" الشهيرة، والتي نجحت بشق طريقها إلى الأسواق العالمية منذ إطلاقها في عام 2018، الأمر الذي يعكس تنامي اهتمام الجمهور بالسيارات الكهربائية العاملة بالبطارية متعددة الاستخدامات. 

وأدخلت "كيا" العديد من التحسينات على تصميم الجيل الأول لتستطيع "نيرو بلس" تلبية الطلب الهائل من شركات سيارات الأجرة الكورية. ولمنح الركاب مساحة أوسع داخل المقصورة، تمت زيادة طول وارتفاع الإصدار المخصص لسيارات الأجرة بواقع 10 مم و80 مم على التوالي (مقارنة بالجيل الأول الذي غاب عن تصميمه رف الأمتعة السقفي). وتم في هذا الإصدار أيضاً تقليل سماكة المقاعد وحواشي الأبواب بالمقارنة مع طراز "نيرو إي في" الأصلي. وتضم السيارة أيضاً مزايا إضافية لضمان سلامة الركاب وراحتهم بما في ذلك عاكسات الأبواب ومقابض الدعم في الإصدارات المخصصة لسيارات الأجرة والاستخدام العام. 

تعمل شاشة العرض الشاملة(All-in-One) في إصدار سيارات الأجرة على تعزيز راحة وسلامة السائق من خلال إلغاء الحاجة إلى أجهزة وشاشات متعددة. إذ تعرض الشاشة جميع المعلومات التي يحتاجها السائقون للحصول على تجربة قيادة سلاسة، ويشمل ذلك مؤشرات التنقل، وعداد الأجرة، والتاكوغراف الرقمي، والتعرف على الصوت. وسيعرض نظام الشاشة أيضاً بيانات حول نقاط الاهتمام الأبرز ومواقع محطات الشحن القريبة للسيارات الكهربائية. وتخطط "كيا" للتعاون مع شركات محلية ووطنية لتوفير تحديثات وخدمات التحميل عبر الهواء (OTA). 

قد يهمك ايضا 

"كيا" تكشف عن إصدار محدود من "سبورتاغ JBL" بلاك ايديشن

شركة "كيا" تغزو الأسواق بسيارة Rio العائلية الجديدة

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا تُطلقنيرو بلس كمركبة مصممة لأغراض محددة كيا تُطلقنيرو بلس كمركبة مصممة لأغراض محددة



هيفاء وهبي بإطلالات كلاسيكية أنيقة

القاهرة ـ لبنان اليوم

GMT 09:09 2022 الإثنين ,16 أيار / مايو

إطلالات صيفية ساحرة من وحي النجمات
 لبنان اليوم - إطلالات صيفية ساحرة من وحي النجمات

GMT 08:52 2022 السبت ,14 أيار / مايو

مالطا وجهة سياحية صيفية لا تنسى
 لبنان اليوم - مالطا وجهة سياحية صيفية لا تنسى
 لبنان اليوم - الفواصل الخشبيّة المودرن في ديكور الصالات

GMT 18:53 2022 السبت ,14 أيار / مايو

أفكار لتنسيق إطلالات العمل بطرق بسيطة
 لبنان اليوم - أفكار لتنسيق إطلالات العمل بطرق بسيطة
 لبنان اليوم - بايدن يَشنّ هجومًا عنيفًا على ترامب ومؤيديه

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon