أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام
آخر تحديث GMT00:32:27
 لبنان اليوم -

مع استعداد الكثير من العائلات للتنقل إما داخليا أو خارجيا

أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام

السفر مع الأطفال براحة وأمان
القاهرة-لبنان اليوم

بعد العودة التدريجية لعالم السفر، حان وقت أن نستعيد أهم نصائح السفر مع الأطفال براحة وأمان. ومع استعداد الكثير من العائلات للتنقل إما داخليا أو خارجيا، سنتعرف على أهم النصائح للسفر مع الأطفال خصوصًا في فترة عطلات نهاية العام المقبلة. تابعوا معنا هذه النصائح الضرورية خلال تنقلكم في رحلة مع الأطفال، خلال السفر مع الأطفال لا بد من عدم نسيان أمور أساسية تسمح كي تتواصل الرحلة برحلة وأمان إن كانت الرحلة بالطائرة او السيارة. ان كانت الرحلة بالسيارة يمكن توضيب كيس يتضمن الألعاب المناسبة للتنقل بالسيارة على أن تكون هذه الألعاب هي المناسبة للرحلة وتثير اهتمام الأطفال. أما بالنسبة للسفر بالطائرة وحتى بالسيارة فيجب تذكر توضيب في الحقيبة المحمولة ملابس إضافية للأطفال لأي طارئ إضافة الى حفاضات وزجاجات نظيفة وبطانية وطعام خاص للأطفال وطبعا قبعة ووجبات صحية للأطفال الأكبر سنا قليلًا.

يؤكد الخبراء انه في حال اردت القيام برحلة بالسيارة لاستكشاف مناطق او مدن جديدة مع أطفالك فيجب الالتزام بالحد الأدنى للروتين الذي يعتاد طفلك عليه لناحية الصباح او المساء وموعد النوم طبعًا. قد يكون الأطفال يحتاجون الى اهتمامك لذلك يبكون خلال قيادة السيارة وبالتالي من سهل التنقل خلال مواعيد نوم الطفل بدل وجود طفل نشيط يرغب بكافة الاهتمام له. ولعلاج ذلك يمكنك القيام لمحطات توقف خلال الرحلة خصوصًا خلال فترات استيقاظ الطفل وذلك سيمنحك أنت أيضا طاقةً أكبر وفرصة لإراحة نفسك. ومحطات التوقف هذه مفيدة كذلك للطفل لأنها تسمح لهم نسبيا بتفريغ طاقاتهم والتنقل. يمكن التخطيط مسبقًا لهذه المحطات فربما تكون مدينة ألعاب وحديقة كبيرة وحديقة حيوانات او مطعم مع ساحة مخصصة لألعاب الأطفال.

لا شك أن السفر بالطائرة مع الأطفال أمر يثير قلق العديد من الأهالي خصوصًا في حال الأطفال في سن صغير نسبيًا حيث ان تغير الضغط الجوي قد يسبب إزعاجًا لهم وتحديدا إذا أدى الى سد أذنيهم. ومن أهم نصائح السفر مع الأطفال براحة على الطائرة قدر المستطاع هو محاولة عدم إطعام الطفل قبل نحو ساعة او أكثر من موعد الرحلة كي يصبح الطفل جائعًا خلال الرحلة. ويمكنك اطعامه خلال اقلاع الطائرة او عند هبوطها وذلك لتخفيف الضغط وبالتالي إراحة أذنيه أكثر. ولا تنسي ان تصطحبي معك الى الطائرة لعبة الطفل المفضلة التي تؤمن له أجواء تريحه ولا تشعره انه في مكان غريب جدًا وقد يساعد ذلك تهدئته. ومن الضروري كذلك حجز مقاعد مناسبة للطفل وطلب المساعدة من طاقم الطائرة في حال احتجتِ لذلك.
قد يهمك ايضا

وجهات سياحية جديدة رومانسية لعروس 2021

 

وجهات شاطئية في تشيلي تستحق الزيارة في 2020

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام أهم النصائح للسفر مع الأطفال براحة وأمان في فترة عطلات نهاية العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 23:51 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 لبنان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المدارس الألمانية تواجه معضلة في التعامل مع حرب غزة

GMT 15:02 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

موضة المجوهرات لموسم 2023-2024

GMT 12:53 2021 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

برفوم دو مارلي تقدم نصائح قيمة لاختيار العطر المناسب
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon