مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة

دهب مدينة مصرية ساحلية
القاهرة - لبنان اليوم

دهب، مدينة مصرية ساحلية، تقع بين صحراء سيناء والبحر الأحمر، هنا تجتذب المناظر البحرية المثيرة الغواصين والسباحين. إذ يعد الغوص من الأنشطة الرئيسية التي يمكنك القيام بها في دهب. بجانب الرحلات الاستكشافية للأودية والواحات الصحراوية البدوية بواسطة المركبات الصالحة لجميع التضاريس والدفع الرباعي وركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة. كما أنها نقطة انطلاق لزيارة دير سانت كاترين وجبل سيناء وشرم الشيخ. من الاستمتاع برياضة الغوص والسباحة في خليج المسبط ومحمية أبو جالوم واللاجونا إلى زيارة المحميات الطبيعية مثل محمية نبق لمشاهدة الطيور والحيوانات والنباتات البريةK تقدم دهب مجموعة من التجارب الممتعة لكل مسافر.
رحلة ممتعة إلى دهب
ماهو أفضل وقت لزيارة دهب؟

تتميز بمناخها الأسيوي ودرجات حرارتها المرتفعة. وتعد الفترة الانتقالية بين موسمي الصيف والشتاء، من شهر مارس حتى شهر نوفمبر من أفضل الأوقات لزيارة دهب في مصر. كما يمكنك أيضًا زيارتها في فصل الشتاء للاستمتاع بجو دافئ وشمس ساطعة والسباحة نهارًا. صيفًا، ترتفع درجات الحرارة لتصل في المتوسط إلى حوالي 30 درجة مئوية. وفي فصل الخريف، يكون الطقس مشابهًا لفصل الشتاء. أما في الربيع، يكون الجو دافئًا مع ارتفاع درجات الحرارة حوالي 20 درجة مئوية في بداية أبريل.
كيف تصل إلى دهب؟

يمكنك الذهاب إلى دهب عبر الطيران، ويعد مطار شرم الشيخ، هو الأقرب إلى هذه المدينة. إذ تستغرق الرحلة حوالي ساعة. قبل الانطلاق اتفق على الأجرة قبل الركوب، ولاحظ أن معظم السائقين هم من البدو الذين يرتدون الجلباب التقليدي. يمكنك أيضًا الترتيب مع مكان الإقامة الخاص بك لاصطحابك من المطار، وهناك طريقة أخرى وهي حجز تذكرة على متن حافلة شرم الشيخ إلى دهب أو من العاصمة القاهرة، إذ تقدر المسافة بـ 540 كم.
ماهي الأنشطة التي يمكنك تجربتها في دهب؟

يكمن سحر دهب في جواهرها المخفية وزواياها غير المكتشفة التي تقدم تجارب فريدة من نوعها. قم بالمغامرة في هذه الأماكن الأقل شهرة والتي تستحق الاستكشاف بنفس القدر. بناءً على نصائح المرشدة السياحية بدهب، نوران صالح لـ"سيدتي".

اللاجونا

ابدأ رحلتك في دهب، بجولة ممتعة على طول شاطئ لاجونا. ستستمتع بسحر الطبيعة وصوت الأمواج المتلاحقة. يمكنك أيضًا الاستراحة على الأماكن المخصصة للجلوس. واستمتع بالسباحة في مياه البحر الدافئة. وانطلق في مغامرة ركوب الأمواج أو التزلج على الماء ستكون هذه تجربة لا تُنسى.

ركوب الأمواج بالطائرة الورقية

إذا كنت من عشاق الرياضات المائية، يعد ركوب الأمواج بالطائرة الورقية نشاطًا شائعًا في دهب، حيث تتمتع المدينة برياح متسقة لركوب الأمواج شراعيًا. يوجد العديد من مدارس ومحلات تأجير الطائرات الورقية في دهب والتي تقدم دروسًا ومعدات لكل من راكبي الأمواج المبتدئين وذوي الخبرة. ويعتبر الوقت من أبريل إلى أكتوبر، أفضل وقت للغوص في عالم رياضة ركوب الأمواج. حيث تكون الرياح أكثر حيوية. ومن أفضل أشهر الأماكن لممارسة هذه الرياضة اللاجونا، والبلو لاجون، محمية رأس أبو جالوم، شاطئ جبر البنت.

الوادي الملون

تشتهر هذه الوجهة السياحية بتكويناتها الصخرية الملونة وممراتها الضيقة ومسارات المشي ذات المناظر الخلابة. يمكنك التنزه عبر الوادي والاستمتاع بالظلال المختلفة للون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأرجواني والتكوينات الصخرية الفريدة التي تشبه الحيوانات والوجوه والأشياء الأخرى. يمكنك استكشاف الوادي إما سيرًا على الأقدام أو من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين المتوفرة لتقديم معلومات حول الأهمية الجيولوجية والثقافية للمنطقة.

تسلق الجبال

يعد تسلق الجبال في دهب تجربة مثيرة لا يمكن تفويتها إذا كنت من عشاق التسلق. إذا كنت متسلقًا مبتدئًا، فهناك العديد من مدارس التسلق والأدلة في دهب التي يمكن أن تساعدك على البدء. يمكنهم توفير المعدات والتعليمات، بالإضافة إلى اصطحابك إلى بعض أفضل مواقع التسلق في المنطقة مثل وادي جناي، الشيخ سالم.
متعة الغوص في دهب

الثقب الأزرق

يعرف بـ "البلو هول" في دهب، بأنه وجهة مفضلة للغواصين ذوي الخبرة، حيث تمثل بعض المخاطر والتحديات، بما في ذلك التيارات القوية وعمق الغوص والميزات الجيولوجية الفريدة. وهي عبارة عن حفرة كبيرة تحت الماء يصل عمقها إلى أكثر من 100 متر، وتشتهر بمياهها الكريستالية الصافية إلى جانب الحياة البحرية المتنوعة والملونة مثل أسماك القرش المرجانية والسلاحف البحرية.

وادي زغارة

وجهة شهيرة للرحلات، وتوفر إطلالات خلابة على الجبال المحيطة والتكوينات الصخرية. ويشتهر الوادي أيضًا بنباتاته وحيواناته الفريدة، بما في ذلك الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات الصحراوية. يشتهر الوادي أيضًا ببركه الطبيعية وشلالاته، والتي يمكن أن تكون مكانًا منعشًا للسباحة خلال أشهر الصيف الحارة. وتشتهر بالأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم والسباحة، فضلاً عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أبو جالوم

تعتبر محمية أبو جالوم من أفضل الوجهات لعشاق الغوص والاستكشاف البحري. يمكنك استكشاف الشعاب المرجانية الملونة والأسماك النادرة في مياهها الهادئة. هنا يمكنك نصب خيمتك ليلاً على الشاطئ واستمتع بالمناظر الساحرة للنجوم والقمر. اجلس حول نار الحطب واستمتع بتجربة فريدة في ظل غياب الكهرباء. واستكشف الجبال والسهول الجبلية بين الالتواءات الصحراوية المرسومة. ستكون هذه تجربة مميزة لمحبي الطبيعة والمغامرة. اصطحب كاميرتك واستمتع بالتقاط صور للمخلوقات البحرية الجميلة.
لقطة لأحد الشواطئ في دهب

بلو لاجون

يتمتع شاطئ بلو لاجون بمياه نظيفة ودافئة، مما يجعل السباحة والغوص متعةً كبيرة. يمكنك استئجار معدات الغوص والزعانف لاستكشاف العالم تحت الماء، حيث تجد مجموعات متنوعة من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية. كما يحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وبفضل الإضاءة الجميلة والمياه الصافية، ستحصل على صور رائعة للذكرى. ولا تنسى الاستمتاع بالرمال الناعمة والشمس الدافئة. لكي تنعم بيومًا هادئًا على الشاطئ مع كتاب جيد أو موسيقى هادئة.

الكورنيش

تتمتع مدينة دهب بأجواء مريحة، حيث يوجد العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي تصطف على جانبي "الممشى" أو الكورنيش. وهو شارع مخصص للمشاة ومرتادي ركوب الدرجات الهوائية فقط ويمتد بالتوازي مع الشاطئ، ويوفر إطلالات خلابة على البحر الأحمر. هنا يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم الطعام المصري التقليدي مثل الفلافل والكشري، بالإضافة إلى المأكولات العالمية، مثل الإيطالية والفرنسية والتايلاندية والهندية والصينية. ويضم الممشى "السوق" وهو مكانًا نابضًا بالحياة وملونًا، حيث تقام الموسيقى الحية، والمتاجر التي تبيع الملابس والمصنوعات اليدوية المحلية. إذ يعد فرصة لاقتناء الهدايا التذكارية قبل انتهاء رحلتك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وجهات سياحية مُمّيزة في أفريقيا تستحق الزيارة في فصل الشتاء

 

مدينة فيرونا الإيطالية وجهة غنية بالمعالم الجاذبة والمناظر الطبيعية

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 02:24 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الحبوب وأكثرها فائدة لصحة الإنسان

GMT 02:03 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 15:36 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 13:59 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 19:38 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

نصائح عند اختيار طاولات غرف طعام مستديرة

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:47 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفكار لارتداء إكسسوارات السلاسل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon