إليك أفضل الوجهات السياحية في سكوبي المقدونية
آخر تحديث GMT09:06:18
 لبنان اليوم -
أخر الأخبار

لا يُمكن تفويت زيارة كنيسة "سانت بانتيليمون" التاريخية

إليك أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي" المقدونية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إليك أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي" المقدونية

أفضل وجهات سياحية في منطقة البلقان
سكوبي-لبنان اليوم

تعد مدينة سكوبي عاصمة مقدونيا واحدة من أفضل وجهات سياحية في منطقة البلقان وهي تتمتع بكافة المقومات السياحية المتوفرة في الوجهات العالمية الشهيرة حيث روعة التاريخ والهندسة المعمارية، وتأثرت سكوبي بمرور العديد من الحضارات من خلالها حيث شهدت الحضارة الرومانية والاغريقية والبيزنطية والعثمانية وغيرها مما يجعلها حافلة بالمعالم الأثرية والثقافة المميزة، ونصحبكم اليوم في جولة بين أرجاء مدينة سكوبي التي لا تحظى بشهرة سياحية كافية برغم روعتها وسحرها حيث نتعرف على أفضل وجهات سياحية بهذه المدينة الجذابة والمميزة..أجمل وجهات سياحية في مدينة سكوبي الساحرة:

قلعة كالي
قلعة كالي من أفضل وجهات سياحية في سكوبي فهي تعود الى القرن السادس الميلادي وأنشئت في عصر الامبراطور جستنيان للدفاع عن المدينة وهي من أهم المواقع الأثرية في المدينة، وبالرغم من تعرض قلعة كالي الى العديد من الهجمات الحربية وتعرض بعض أجزائها للدمار خصوصاً خلال دخول العثمانيين الى البلاد الا انها تحتفظ بمعظم أجزائها الهامة مثل أبراج المراقبة والجدران، وتقع القلعة في أعلى منطقة بالمدينة لذا فهي توفر مشهد بانورامي لسكوبي بكاملها كما تطل على نهر فاردار ونهر سكوبي مما يجعل زيارة القلعة والجلوس بها متعة حقيقية.

جسور سكوبي
نظراً لتاريخ سكوبي الذي يعود الى أكثر من 4 آلاف عام فهي تتمتع بالجسور الحجرية التاريخية التي كانت تربط مناطق المدينة المختلفة وتعد من أفضل وجهات سياحية بها، فهناك جسر حجري يربط المدينة بالقلعة والبازار التاريخي وهناك جسور متعددة تمر عبر نهر فاردار وتصل الى المتحف الوطني والتي تعد جزء من النزهات بالمدينة حيث يجلس عليها الفنانون لممارسة الرسم كما تتزين بالمصابيح العتيقة والمنحوتات وتزداد تألقاً في المساء مع أنغام الموسيقى الحية والفعاليات الفنية.

البازار القديم
لا يمكن زيارة سكوبي دون زيارة البازار القديم الذي أنشئ في العصور الوسطى بالقرن الـ11 وهو حافل بالمتاجر والدكاكين التي تبيع الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية الأصيلة، كما يشتهر بازار سكوبي بكونه من أفضل وجهات سياحية بالمدينة حيث تتوفر به محلات بيع الياقوت المقدوني المفضل لدى الزوار ويتمتع البازار بتصميم عثماني يحاكي بازار اسطنبول الكبير.
ويمكن الاستمتاع بالتجول بين الأزقة الضيقة للبازار حيث المباني التاريخية من العصر البيزنطي والعثماني مثل البيوت والكنائس والحمامات والمساجد التي تنقلك الى أوقات التاريخ الساحرة وتناول المأكولات الأصيلة للبلاد والجلوس في المقاهي داخل البازار للاستمتاع بالأجواء.

وادي ماتكا
وادي ماتكا أو ماتكا كانيون من أفضل أماكن سياحية في سكوبي فهو من أماكن الطبيعة الساحرة في المدينة حيث يمكن الاسترخاء بين مشاهد الجبال والوديان والمروج، وفي وادي ماتكا يمكن التخييم وزيارة الكهوف الجبلية المذهلة من ملايين السنين كما يمكن زيارة المعالم الأثرية بالمنطقة مثل الأديرة وزيارة المنازل الريفية لتناول المأكولات الأصيلة.

ساحة سكوبي التاريخية
في قلب المدينة القديمة تقع الساحة المركزية والتي تلقب بساحة مقدونيا وهي من أفضل وجهات سياحية في سكوبي حيث تتميز بالمطاعم والمقاهي السياحية والاجواء الحيوية حيث المحلات التجارية والمنحوتات والنافورة ويتخذ السائحين هذه الساحة كنقطة انطلاق لمختلف وجهات المدينة.
ولا يمكن تفويت زيارة كنيسة سانت بانتيليمون فهي من افضل وجهات سياحية في سكوبي وتقع على منحدر جبل فودنو وهي تعود الى القرن العاشر حيث تتألق بالطراز البيزنطي وتضم العديد من المقتنيات الفنية التاريخية من تلك الحقبة.

قناة سكوبي
عند انشاء مدينة سكوبي في القرن الأول احتاج السكان الى القنوات المائية لتمد المياه الى المستعمرات الرومانية وبقيت هذه القنوات بالمدينة خلال العصر البيزنطي والعثماني ومنها قناة سكوبي التي تستقطب الزوار للتعرف على تاريخ المدينة.

جبل فودنو
يطل جبل فودنو على مدينة سكوبي في مشهد ساحر فهو من أفضل وجهات سياحية بالمدينة ويمكن زيارة الجبل من خلال ركوب التلفريك وقضاء يوم من الاستجمام وسط مشاهد الطبيعة الخلابة.
قد يهمك ايضا

إليك أفضل وأغلى المطاعم في العالم من حيث التكلفة وتناول الطعام

 

إقبال على "الحبانية" العراقية بعد إخراج "الداعشيات"

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أفضل الوجهات السياحية في سكوبي المقدونية إليك أفضل الوجهات السياحية في سكوبي المقدونية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 07:56 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 لبنان اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 13:29 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 19:15 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

إغلاق مطار أوسلو مؤقتاً بسبب الطقس السيء

GMT 14:58 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم السبت 15 إبريل / نيسان 2023

GMT 15:17 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

يحمل هذا اليوم آفاقاً واسعة من الحب والأزدهار

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 19:28 2022 الخميس ,14 إبريل / نيسان

الموت يُهدد حمادة هلال في "المداح"

GMT 22:16 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

طرق مختلفة لارتداء إكسسوارات اللؤلؤ
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon