زيلينسكي يدعو بايدن لفرض حظر طيران فوق أجزاء مُهمة من أوكرانيا
آخر تحديث GMT07:47:39
 لبنان اليوم -

زيلينسكي يدعو بايدن لفرض حظر طيران فوق أجزاء مُهمة من أوكرانيا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - زيلينسكي يدعو بايدن لفرض حظر طيران فوق أجزاء مُهمة من أوكرانيا

الرئيس الأميركي جو بايدن
كييف - لبنان اليوم

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نظيره الأميركي جو بايدن وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على فرض "منطقة حظر طيران فوق أجزاء مهمة وكبيرة" من أوكرانيا.وقال زيلينسكي في بيان إن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا "تمضي في الاتجاه الصحيح"، معرباً عن احتياج بلاده لـ"أن يفرض الغرب منطقة حظر طيران فوق أجزاء مهمة من أوكرانيا".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنه يمكن لبلاده "أن تهزم المعتدي" في إشارة إلى روسيا، مضيفاً: "نحن نثبت ذلك للعالم"، داعياً حلفاء كييف لـ"لقيام بدورهم".وأكد زيلينسكي الذي لا يزال تحت حصار قوات نظيره الروسي فلاديمير بوتين أنه "إذا فعل الغرب ذلك فإن أوكرانيا ستهزم المعتدي بدماء أقل بكثير".

وفي المقابل استبعد بايدن فكرة إرسال قوات أميركية لمحاربة روسيا في أوكرانيا، فيما شددت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الاثنين، على أن هذا "التعهد يمتد لمنطقة حظر طيران".وأضافت: "هناك أمر مهم يجب أن يعرفه الجميع عن منطقة حظر الطيران، فما يتطلبه ذلك هو التنفيذ من قبل الجيش الأميركي"، لافتةً إلى أن ذلك "يعني أن الجيش الأميركي سوف يسقط الطائرات الروسية".

ووصفت ساكي فكرة حظر الطيران بـ"التصعيدية"، متوقعةً أن "يضعنا في مكان نواجه فيه صراعاً عسكرياً مع روسيا، وأن هذا ليس شيئاً يريد الرئيس القيام به".وأوضح مصدر أن هناك أقلية من الصقور في واشنطن تؤيد علانية فرض منطقة حظر طيران على أوكرانيا.

ومن داخل أروقة الكونجرس قال النائب الجمهوري آدم كينزينجر، الجمعة في تغريدة على تويتر إن على الولايات المتحدة "إعلان منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا لتعطيل العمليات الجوية الروسية و منح الأوكرانيين الأبطال معركة عادلة"، فيما قوبلت تلك الدعوة بانتقادات فورية من أعضاء كلا الحزبين.ورفضت النائبة الديمقراطية سارة جاكوبس في بيان، السبت، دعوات للولايات المتحدة وحلف "الناتو" لإعلان منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ، قائلة إن "ذلك قد يدفع أميركا إلى الحرب مع روسيا".

وأشارت إلى أن ذلك "يتطلب من طائراتنا المقاتلة أن تتحرك مباشرة ضد الطائرات المقاتلة الروسية، لحملها على البقاء خارج مجال جوي معين".وتابعت: "إذا كانت الولايات المتحدة ستفعل ذلك فمن المحتمل أن تسقط طائراتنا المقاتلة الطائرات الروسية. وهذا يعني إعلان الولايات المتحدة الحرب على روسيا".

وقال موقع "أكسيوس" إن مناشدات زيلينسكي "الحماسية" للغرب أدت لاتخاذ خطوات رئيسية بشأن العقوبات والمساعدات العسكرية التي لم يكن من الممكن تصورها قبل أسبوعين، في حين باتت الاشتباكات العسكرية المباشرة الغربية مع روسيا عبر فرض منطقة حظر طيران "خط أحمر" حتى الان.وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج لشبكة "إم إس إن بي سي" الأميركية إنه "ليست لدينا نية للانتقال إلى أوكرانيا لا على الأرض أو في المجال الجوي".

وتابع: "تقع على عاتقنا مسؤولية التأكد من عدم خروج هذا الأمر عن نطاق السيطرة ليتصاعد بشكل أكبر إلى قلق من حرب شاملة في أوروبا يشارك فيها حلفاء في الناتو".كما استبعد وزير الدفاع البريطاني بن والاس الفكرة، قائلاً إن "الناتو سيضطر بهذا إلى إعلان الحرب على روسيا بشكل فعال".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بوتين الوسيط في فيينا والخصم في أوكرانيا

كييف تُطالب بتعزيز الدعم الغربي ومؤشرات على هجوم روسي شامل على أوكرانيا

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيلينسكي يدعو بايدن لفرض حظر طيران فوق أجزاء مُهمة من أوكرانيا زيلينسكي يدعو بايدن لفرض حظر طيران فوق أجزاء مُهمة من أوكرانيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:24 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 لبنان اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 20:08 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:04 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

لاعب برشلونة مارتينيز يشتبك مع مشجع خارج الملعب

GMT 04:53 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

مكياج العيون من وحي الفنانة بلقيس

GMT 19:17 2022 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

التيشيرت الأبيض يساعدك على تجديد إطلالاتك

GMT 09:17 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 نصائح ذهبية لتكوني صديقة زوجك المُقربة

GMT 07:32 2022 الأحد ,10 إبريل / نيسان

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon