ترامب يُطالب بنقل محاكمته على الهواء مباشرة
آخر تحديث GMT07:47:39
 لبنان اليوم -

ترامب يُطالب بنقل محاكمته على الهواء مباشرة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ترامب يُطالب بنقل محاكمته على الهواء مباشرة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
نيويورك - لبنان اليوم

في خطوة أثارت الكثير من الشكوك بين خصومه الديمقراطيين، يؤيد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب جهود المؤسسات الإخبارية لتوفير تغطية تلفزيونية مباشرة لمحاكمته بتهم فيدرالية بالتآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.وفي ملف قانوني منسق تم تقديمه في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى القاضية التي حددت موعد بدء المحاكمة في مارس، جادل محامو ترامب بأنه ضحية الاضطهاد السياسي من قبل إدارة الرئيس جو بايدن، ويجب السماح له باستخدام منصة التلفزيون لعرض ظلم الإجراءات.
وقالت المذكرة التي نشرها موقع بوليتكو "يرغب الادعاء في مواصلة هذه المهزلة في الظلام.. الرئيس ترامب يدعو إلى إخراج المحاكمة إلى الضوء ويجب أن تتاح لكل شخص في أميركا وخارجها الفرصة لدراسة هذه القضية بشكل مباشر ومشاهدة الرئيس ترامب وهو يبرئ نفسه من هذه الاتهامات التي لا أساس لها وذات دوافع سياسية".
ولم يشر الطلب المكون من خمس صفحات المقدم إلى قاضية المحكمة الجزئية الأميركية تانيا تشوتكان إلى قاعدة المحكمة الفيدرالية المعمول بها منذ عقود والتي تحظر بث إجراءات المحكمة الجنائية.

واستشهد ممثلو الادعاء من فريق المحامي الخاص جاك سميث بهذه القاعدة الأسبوع الماضي في معارضة الجهود التي بذلتها مجموعة من الشبكات الإخبارية، بما في ذلك بوليتيكو، للحصول على إذن لتقديم تغطية مرئية وصوتية للمحاكمة التاريخية لرئيس سابق أو حالي بتهم جنائية.
وقال فريق سميث أيضًا إن التغطية التلفزيونية ستشكل مخاطر على المحاكمة، وربما ترهيب الشهود والمحلفين.
وأعدت هيئة محلفين فيدرالية كبرى في واشنطن لائحة اتهام في أغسطس تتهم ترامب بمحاولة الاحتيال على الحكومة الفيدرالية وعرقلة إجراءات الكونغرس من خلال نشر مزاعم كاذبة عن تزوير الانتخابات عن عمد، مما دفع أنصاره إلى مهاجمة مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.
وفي الشهر الماضي، قدمت المؤسسات الإخبارية طلبات رسمية إلى القاضية تشوتكان للحصول على إذن لتقديم تغطية حية للمحاكمة. وأشارت وسائل الإعلام إلى الدرجة غير العادية من الاهتمام بالمحاكمة والتحديات التي من المحتمل أن تواجهها المحكمة في محاولة استيعاب المتفرجين في قاعة المحكمة القريبة من الكابيتول هيل.
كما طلب المشرعون ووسائل الإعلام من هيئة صنع السياسات في المحاكم الفيدرالية منح استثناء لحظر البث حتى يمكن بث محاكمة ترامب في العاصمة واشنطن على التلفزيون. ومع ذلك، في اجتماع الشهر الماضي، قالت لجنة من ذلك المؤتمر إنها تفتقر إلى سلطة منح استثناء وأن تغيير القاعدة سيستغرق سنوات.
وانتقد عريضة ترامب الجديدة فريق سميث وتشوتكان، متهمًا كليهما بانتهاك حقوقه بشكل متكرر والتدخل المتعمد لمنع محاولته للفوز بإعادة انتخابه للبيت الأبيض العام المقبل. وهو يتقدم حاليًا بفارق كبير على منافسيه على ترشيح الحزب الجمهوري، وفقًا لاستطلاعات الرأي.

ويواجه ترامب أربع محاكمات جنائية بالإضافة إلى العديد من الدعاوى القضائية المدنية، ويحاول في الأسابيع الأخيرة الاستفادة من تلك الإجراءات لتضخيم رسالته إلى الناخبين.
ويشير الطلب الأخير ببث المحاكمة إلى أمله في استخدام محاكمة واشنطن والتي من المقرر أن تكون أول قضية جنائية ضد ترامب تعرض على هيئة محلفين، لإعادة بث ادعاءاته بأن التزوير تسبب في خسارته في السباق الرئاسي لعام 2020.
وقال محامو ترامب إنه يفضل التغطية التلفزيونية لمحاكمة واشنطن جزئيا لأنها ستسمح للجمهور "بسماع كل الأدلة المتعلقة بالانتخابات التي يعتقد الرئيس ترامب أنها مزورة ومسروقة".
ومن الممكن أيضا أن يُنظر إلى طلب ترامب بث المحاكمة على أنه تأكيد لما اعتبره الكثيرون علاقة تكافلية بين ترامب ووسائل الإعلام الإخبارية الرئيسية، التي تعززت تصنيفاتها وازداد عدد متابعيها من خلال تغطية الرئيس السابق المستقطب.
وبينما أيد ترامب محاولة شبكات التلفزيون الكبرى والصحف والمنافذ الإخبارية عبر الإنترنت بث فيديو مباشر للمحاكمة، فقد حذر محاموه أيضًا من أن إنكار مثل هذه التغطية من شأنه أن يجبر أفراد الجمهور للاعتماد على "حسابات متحيزة محسوبة على إدارة بايدن وحلفائها الإعلاميين".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محاكمة ترامب بقضية الوثائق السرية قد تتأجل لما بعد الانتخابات

 

تغريم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مرة ثانية بسبب تعليقات "مسيئة" خارج المحكمة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُطالب بنقل محاكمته على الهواء مباشرة ترامب يُطالب بنقل محاكمته على الهواء مباشرة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:24 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 لبنان اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 20:08 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:04 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

لاعب برشلونة مارتينيز يشتبك مع مشجع خارج الملعب

GMT 04:53 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

مكياج العيون من وحي الفنانة بلقيس

GMT 19:17 2022 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

التيشيرت الأبيض يساعدك على تجديد إطلالاتك

GMT 09:17 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 نصائح ذهبية لتكوني صديقة زوجك المُقربة

GMT 07:32 2022 الأحد ,10 إبريل / نيسان

نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon