قصة أم مصرية قادت أبناءها الثلاثة إلى حبل المشنقة
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

قصة أم مصرية قادت أبناءها الثلاثة إلى حبل المشنقة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - قصة أم مصرية قادت أبناءها الثلاثة إلى حبل المشنقة

مطرقة المحكمة
القاهرة ـ لبنان اليوم

قادت عجوز مصرية أبناءها الثلاثة رفقة ابن عمهم إلى حبل المشنقة، بعد صدور قرار محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى" بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي، بعدما قتلوا اثنين من أبناء عمهم أخذاً بثأر شقيقهم الذي قتل على أبناء عمه.
وتعود تفاصيل القضية، إلى الثامن من شهر تشرين الثاني/ أكتوبر 2020، في مركز الرياض التابع لمحافظة كفر الشيخ في دلتا مصر، عندما فوجئ شقيقان بـ 4 أشخاص من أبناء عمومتهما بينهم 3 أشقاء يحملون أسلحة نارية "بنادق آلية"، فكانت البداية بمقتل الأول عندما أطلق عليه ابن عمه المتهم الأول في القضية، طالب بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر الشريف، وابلًا من الأعيرة النارية.
ولم تمض لحظات حتى أطلق المتهم الثاني، 26 عامًا، وهو شقيق المتهم الأول وابلًا من الأعيرة النارية صوب المجني عليه الثاني، وذلك حال تواجد المتهمين الثالث شقيق المتهمين الأول والثاني ويدعى، والمتهم الرابع ابن عم الأشقاء الثلاثة المتهمين، وأيضًا ابن عم المجني عليهما للشد من آزر المتهم الأول، والثاني خلال تنفيذ الجريمة.
كانت شقيقة المجني عليهما، 48 عامًا، وتعمل رائدة صحية بإدارة الرياض الصحية، تلقت اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص يخبرها بسماعه دوي إطلاق أعيرة نارية بأرضها الزراعية، فلم تجد أي وسيلة سوى إبلاغ رجال الشرطة فتوجهت رفقتهم ففوجئت بشقيقها المجني عليه الأول ملقى على حافة مصرف زراعي غارقًا في دمائه، جراء إصابته بطلق ناري.
"عيال عمك ضربونا بالنار.. قتلوا أخوكي فيصل"، تلك كانت آخر كلمات نطقها المجني عليه الأول لشقيقته، أمام رجال الشرطة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، فيما جرى تشييع جنازة الشقيقين ضحيتي أبناء العمومة معًا، وألقي القبض على 5 متهمين، بينهم المتهمون الأربعة الذين نفذوا جريمتهم، والمتهمة الخامسة والدة الأشقاء الثلاثة وزوجة عم المتهم الرابع لتحريضها على قتل الضحيتين.
كشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة مركز كفر الشيخ والرياض، عن الأسباب الحقيقية وراء حدوث الواقعة وتتضمن تحريض المتهمة الخامسة ،61 عامًا، ربة منزل، وهي أم الأشقاء الثلاثة أول 3 متهمين في القضية، وزوجة عم المتهم الرابع ابن عمهم على ارتكاب الواقعة.
وتبين أن سبب تحريضها على قتل المجني عليهما يعود إلى رغبتها بشأن أخذهم بثأر ابنها شقيق أول 3 متهمين الذي قتل بسبب خلافات قديمة بين أبناء العمومة، وبعضهم البعض.
قررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، بإحالة أوراق المتهمين الأربعة، الذين نفذوا الجريمة، بينهم الأشقاء الثلاثة إلى مفتي الديار المصرية لأخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبة إعدامهم، لاتهامهم بقتل المجني عليهما أبناء عمومتهم، وحددت المحكمة جلسة 7 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.
كما قررت المحكمة تكليف كل من النيابة العامة، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، بضبطهم وإحضارهم، وكذا ضبط وإحضار المتهمة الخامسة في القضية، وذلك لامتثالهم أمام المحكمة في جلسة النطق بالحكم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فتاة مصرية تقتل والدتها بـ40 طعنة وتذبح قطتها

فتاة مصرية تبحث عن زوج مناسب عبر موقع "فيس بوك" فأُقيلت من عملها

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصة أم مصرية قادت أبناءها الثلاثة إلى حبل المشنقة قصة أم مصرية قادت أبناءها الثلاثة إلى حبل المشنقة



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon