عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون

عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون
القاهرة - العرب اليوم

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة ولذيذة لتعزيز صحتك هذا العام، حاول إضافة سمك السلمون إلى نظامك الغذائي، فهو مفيد لكل شيء من صحة العظام إلى وظيفة الدماغ. ولمعرفة المزيد عن سمك السلمون سألنا اختصاصي التغذية ريما كلاينر من المعهد الوطني للأسماك. وهذه قائمة بأهم الفوائد التي ستجنيها اذا تناولت السلمون بانتظام: مفيد للقلب تحتوي المأكولات البحرية على سلسلة طويلة من الأحماض الدهنية ( أوميغا 3) DHA و EPA ، والتي تساعد على حماية القلب من خلال تباطؤ تراكم المواد الدهنية في الشرايين وتقليل خطر الوفاة من الازمة القلبية بنسبة الثلث. هذا وتموت حوالي 200.000 امرأة كل عام من النوبات القلبية. ببساطة سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 ، وهو غذاء رائع لصحة القلب. يعزز وظائف المخ لا تساعد كمية الأوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون قلوبنا فقط، بل يمكن ان تعود بالنفع على دماغنا ايضا. لقد وجدت الدراسات أن أحماض الأوميغا 3 قد تقلل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر وتباطؤ التدهور المعرفي مع تقدمنا في العمر. وتوصي جمعية الزهايمر بأكل كمية اكثر من الأوميغا 3 من أسماك ، مثل السلمون. سمك السلمون ، قد يساعد أيضا في منع الاكتئاب. وجدت عدة دراسات حديثة أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن المأكولات البحرية خلال فترة الحمل تقل لديهن مخاطر الاصابة بالاكتئاب مقارنة مع أولئك الذين تناول المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع. توفر فيتامين (د) لصحة العظام يساعد فيتامين د أجسامنا على امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام - وسمك السلمون يفعل ذلك أيضا. ان عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين د يضع الأطفال في خطر الاصابة بالكساح ولين العظام عند الكبار، الامر الذي يمكن أن يؤدي إلى ضعف العظام وتعرضها للكسر. نحصل على معظم فيتامين (د) من التعرض لأشعة الشمس ، ولكن بما ان التعرض لأشعة الشمس محدود أكثر خلال أشهر الشتاء  وينخفض أيضا عن طريق استخدام كريمات الوقاية من الشمس، فأن تناول سمك السلمون قد يساعد في تلبية احتياجات جسمك من فيتامين د. يساعدك على النوم بالرغم من عدم وجود بحوث كثيرة تشير الى قدرة السمك على تحسين النوم، الا انه يحتوي على فيتامين B6، و فيتامين B6 وهي أطعمة غنية تساعد في تحسين النوم، لأن فيتامين B6 ضروري لإنتاج الهرمون الذي يحفز النوم "الميلاتونين". معظم المأكولات البحرية ، بما في ذلك سمك السلمون، يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات ب ، بما في ذلك ب6." جيد لصحة العيون الاحماض الدهنية الاوميغا 3  DHA  الموجودة في السلمون قد تساعد أيضا في ابطاء ضرر الضمور البقعي عن طريق حماية خلايا العين من أشعة الشمس والجذور الحرة. لقد وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3 قلل من خطر الضمور البقعي بنسبة 30 بالمائة. وتنصح الرابطة الأمريكية البصرية بتناول وجبات غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 ، بما في ذلك سمك السلمون، لما له من فوائد متصلة بصحة العيون.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون عليك أن تدمن على تناول سمك السلمون



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 12:53 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 22:01 2023 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

المكارثيّة والغولاغ... مرّة أخرى

GMT 00:03 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:11 2022 السبت ,23 إبريل / نيسان

في وداع لبنان

GMT 20:09 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

مهرجان الرقص في دورته الثانية في صور

GMT 18:52 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الجامعة اللبنانية وزعت نبذة عن رئيسها الجديد بسام بدران

GMT 20:18 2025 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

الأمن العراقي يفكك شبكة دولية لتصنيع وتجارة المخدرات

GMT 14:22 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

الشباب يوقع عقد احترافي مع عبدالله الخيبري

GMT 18:53 2022 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

نور تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وساحرة

GMT 07:16 2021 الخميس ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مع الإعجاز السعودي الثاني

GMT 03:52 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"ألوان الخمسينيات" تعود من جديد في ديكور 2020

GMT 01:52 2014 السبت ,24 أيار / مايو

ضـد الفـن .. والعـلم

GMT 14:42 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

بري يتابع موضوع التسرب النفطي

GMT 06:18 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ماذا تقول أسماء الشيخ؟

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 22:33 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

زلزال يضرب مدينة ملاطيا التركية

GMT 06:40 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

انصفوا هذا المبدع
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon