كيفية تكوين صداقات في العمل من خلال بعض طرق الاتيكيت
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

كيفية تكوين صداقات في العمل من خلال بعض طرق الاتيكيت

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - كيفية تكوين صداقات في العمل من خلال بعض طرق الاتيكيت

كيفية تكوين صداقات في العمل
بيروت - لبنان اليوم

عندما تقضي أكثر من 40 ساعة في الأسبوع مع مجموعة من الأشخاص ، فمن الطبيعي أن تبدأ الصداقات في التكون، في معظم الحالات ، سيكون تطورًا طبيعيًا ، لكن في بعض الحالات سيكون شرارة لكثير من الدراما التي لم تكن تتوقعها، وأحيانًا تتكون الصداقات في العمل من خلال بعض الطرق التي تتبعيها سواء أنتِ أو أصدقاءك حتي تكتمل بها هذه الصداقات داخل العمل.
يمكن أن يكون الحديث الصغير محرجًا في أفضل الأوقات ، خاصةً بمجرد أن تبدأي وظيفة جديدة ويتم إلقاؤها في حجرة صغيرة بجوار شخص لا تعرفه ولا يمكنك الهروب حقًا، ومع ذلك فهو جزء أساسي من تكوين تحالفات قوية في المكتب، إذا كان هذا هو يومك الأول ، فيجب عليكِ الالتزام بالأسئلة المتعلقة بالعمل  وبعض القواعد وإذا كنت هناك لفترة من الوقت ، يمكنك التواصل من خلال مناقشة الاهتمامات الشخصية مثل السفر أو الموسيقى.
إذا صادفت زملائك الموجودين خارج فريقك المباشر في المطبخ أو الردهة ، على سبيل المثال ، فلا تخف من تقديم نفسك. لجعل المحادثة طبيعية قدر الإمكان ، يمكنك أن تسألهم عن دورهم الوظيفي، يمكنك بعد ذلك مناقشة المزيد من الموضوعات في المرة القادمة التي تصطدم فيها بها.
على الرغم من أنه من المغري جدًا تناول الغداء على مكتبك وتجنب أي تفاعل مع العالم الخارجي ، إلا أنه من المفيد جدًا أن تأخذي قسطًا من الراحة وتناول الطعام في غرفة الغداء. لا يمنحك هذا فقط فرصة لإعادة التركيز وإراحة عقلك ، ولكنه يمنحك أيضًا فرصة للتعرف على زملائك على مستوى شخصي أكثر.
إذا كنت قد تعاملتي مع زميلة في غرفة الاستراحة ، فلماذا لا تسأليها عما إذا كانت ترغب في تناول بعض الغداء أو القهوة خارج المكتب؟ تذكري ساعة الغداء الخاصة بك هي فرصة عظيمة لتكوين علاقات في مكان العمل. إنها قصيرة بما يكفي بحيث لا تنفد الأشياء لتقولها ، ولكنها طويلة بما يكفي للتعرف على الناس شخصيًا.
تقوم معظم المؤسسات التي لديها ثقافة شركة جيدة بترتيب أنشطة أثناء العمل وتجمعات خارج العمل. توفر لك هذه فرصة مثالية لمقابلة أشخاص لا تعملي معهم بشكل مباشر كل يوم والتعرف عليهم خارج جدران المكتب. إذا كان ذلك خلال ساعات العمل ، فهذه الأنشطة إلزامية في الغالب.
بعض الشركات لا تولي الكثير من الاهتمام لأنشطة المجموعة. لذا إذا كنت تعملي في شركة ليس لديها بالفعل مجموعات محددة مسبقًا ، فلماذا لا تنشئي واحدة بنفسك؟ يمكنك مواءمة اهتماماتك مع الآخرين في الشركة والاستمتاع بها معًا.
إذا كانت لديكِ وصفة خاصة في جعبتك ، فلماذا لا تشاركها مع بقية زملائك؟ سيقدرون الجهد المبذول في خبزك ، وسوف يشكرونك أيضًا على طعامك لذيذ يمكن أن يؤدي إحضار الحلويات أيضًا إلى إثارة محادثة مع الخبازين الآخرين، فقد يطلبون وصفتك وسيكونون أكثر ميلًا لمناقشة تخصصاتهم معك أيضًا.
إذا كانت لغة جسدك تعطي انطباعًا خاطئًا في مكان العمل ، فقد تعيق علاقاتك في المكتب. إذا جلست وذراعيك متقاطعتان ووضعت سماعاتك في أذنيك وأبقيت رأسك لأسفل ، فأنت تخبري الجميع بشكل أساسي أنه لا يجب إزعاجك، وكلما بدت أكثر انفتاحًا ، زادت احتمالية قيام الأشخاص بالاقتراب منك وبدء المحادثة.
عند محاولة تكوين صداقات في المكتب ، من المهم ألا تكوني متهورة أو غير صادقة، من المهم أن تظلي دائمًا صادقة مع نفسك بينما تظلي مهذبة وودودة مع كل من حولك.
يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا صعبًا بالنسبة لبعض العاملين فبعضهم منفتح تمامًا ويريد التواصل مع زملائهم عبر الإنترنت ، بينما يفضل البعض الآخر الفصل بين العالمين. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الأفضل أن تستخدم حُكمك الخاص ، وإذا لم يقبل شخص ما ، فلا تشعري بالإحباط.
من الأسهل تكوين صداقات مع أشخاص في وضع مشابه لكِ ، وعادةً ما يكون هناك شخص ما في مكان عملك بدأ في وقت مماثل، إذا كنتما كلاهما مبتدئًا ، فسيكون كلاكما حريصًا على تكوين صداقة معهما وقد تكتشفان أنهما تتشاركان اهتمامات مشتركة.
في حين أن معظم الناس يتواصلون عبر الإعجاب أو الكراهية المتبادلة لشخص ما ، أو شيء ما في مكان العمل ، فإنهم سرعان ما يميلون إلى التلاشي بمجرد أن ينتقل أحدهم إلى قسم أو شركة تمامًا ، مما يثبت أن الصداقة كانت مبنية تمامًا على القيل والقال، إذا كنت ترغبي في بناء تحالفات جديرة بالثقة ، فمن الأفضل أن تتجنبي ثرثرة المكتب بأي ثمن، وإذا تم جرك إلى أي ثرثرة في المكتب ، فما عليكِ سوى الاستماع ولكن لا تتفاعل، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بسهولة إذا قررتي الانضمام إلى السلبية، حيث يجب التعرف على فن الحفاظ على الصداقة .
إذا كان لديكِ اتصال جيد مع شخص ما في العمل ، فدعوه للتسكع خارج المكتب. في أغلب الأحيان ، يخسر الناس ويصبحون أكثر طبيعية عندما لا يكونون في بيئة عمل، يمكنك أيضًا فتح الدعوة لفريقك بأكمله واقتراح ساعة سعيدة في مساء يوم الجمعة ، وتشجيع الفريق بأكمله على الارتباط بما يتجاوز مهام العمل

قد يهمك ايضا

تعرف علي قواعد و طرق تنظيم الوقت

 

تعرفي علي اتيكيت فن وأصول التصرف أثناء التزلج

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية تكوين صداقات في العمل من خلال بعض طرق الاتيكيت كيفية تكوين صداقات في العمل من خلال بعض طرق الاتيكيت



GMT 18:04 2023 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 06:54 2023 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

قواعد وإتيكيت الحديث واتباع الطرق الأكثر أناقاً

GMT 11:52 2023 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

إتيكيت زيارات العيد

GMT 14:06 2023 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

إتيكيت عرض الزواج

GMT 05:24 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

قواعد في إتيكيت مقابلة العريس لأوّل مرّة

كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 04:29 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 لبنان اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon