اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم

اللواء عماد عثمان
بيروت-لبنان اليوم

اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم
أشرف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، لمناسبة ليلة رأس السنة، على إطلاق الدوريات الأمنية من عناصر وحدة القوى السيارة في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في ضبيه، حيث كان في استقباله قائد وحدة قوى السيارة العميد جهاد حويك، في حضور قائد وحدة الدرك العميد مروان سليلاتي وعدد من كبار الضباط.
وألقى كلمة قبل أن يطلق الدوريات: "يا رجال الأمن الداخلي ضباطا، رتباء وأفرادا، ذكورا وإناثا، بداية أتوجه إليكم وإلى عائلاتكم الكريمة بالمعايدة لمناسبة الأعياد المجيدة وحلول العام الجديد وأقول لكم: يا رجال الأمن لقد أثبتم كالعادة جدارتكم في تحمل المسؤوليات، وكفاءتكم في الأداء والتزامكم بالأوامر والقانون. حياديتكم نزاهة، تضحيتكم عطاء، نكرانكم لأنفسكم في سبيل الوطن شهامة وشجاعتكم بسالة. مسؤوليتكم كبيرة وأنتم أهلا لها، استمروا بهذه الروحية، ونحن إلى جانبكم دائما للدفاع عن حقوقكم وحقوق عائلاتكم في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها وطننا. الدولة مبنية على المؤسسات وأنتم أحد الأركان الأساسية لهذا البناء إن لم يكن أهمها، ومؤسستكم هي الأعرق في الدولة وأول من رفع عليها العلم اللبناني. فعلينا الحفاظ على هذا البناء من خلال تدعيم أركانه. قوى الأمن الداخلي لجميع المواطنين على السواء، همها حفظ أمنهم واستقرارهم وحمايتهم وحماية حرياتهم وتنقلاتهم وممتلكاتهم، وبالمقابل واجباتها ملاحقة المخلين بالأمن والخارجين عن القانون. على عاتقنا مهام كثيرة لا تقل إحداها أهمية عن الأخرى، واليوم مهمتنا السهر على أمن الناس، فهم من حقهم أن يحتفلوا بالأعياد كما هو من حقهم التعبير عن الرأي، ونحن مسؤولياتنا واحدة في جميع الظروف، وواجباتنا خدمة الوطن والمواطنين".
أضاف: "نحن نستيقظ صباحا نقول لعائلاتنا نحن ذاهبون إلى الخدمة، ولا نقول ذاهبون إلى وظائفنا أو إلى أعمالنا. فالخدمة ليست عملا، إنما هي مسؤولية وتضحية، لذلك من واجب العناصر، عندما يطلب منهم خدمة، القيام بها بمحبة وإخلاص، بروح المحبة مثل الأعياد المجيدة التي نمر بها في هذه الأيام. وأيضا نتوجه إلى المواطنين ونقول: إن عنصر قوى الأمن الداخلي، عندما يقوم بخدمته، هو مكلف بالقيام بعمل قانوني، وهذه السلطة، أعطاه إياها الوطن، ونحن عندما نقوم بسلطتنا، فهي تطابق قسمنا الذي يقول: لن أستعمل السلطة التي أعطيتها إلا في سبيل توطيد النظام وتنفيذ القانون وقد أعطانا القانون السلطة حتى نطبقها، وليس لمصلحتنا الشخصية. أيضا نطلب من المواطنين الانتباه إلى أن رجل الأمن لديه سلطة لتنفيذ القانون، وعليهم احترامها في أثناء قيامه بواجباته في هذا المجال. في سياق آخر، أريد أن أهنئ عناصر قوى الأمن وضباطها على الترقية التي نالوها في نهاية هذا العام، وقد قمنا بواجباتنا في مجلس القيادة، وقدمنا الترقيات المطلوبة منا، بكل تقدير لعناصر قوى الأمن الموجودين في الشوارع كل يوم يقومون بواجباتهم. في المقابل، هناك أيضا من ينتقد، وبخاصة بعض الإعلاميين، حتى لو كانت نيتهم إيجابية لا سلبية، طبعا بعض الإعلاميين يمكن أن يكون لديهم حرص على بعض عناصر قوى الأمن، لكن، ليعلموا أننا الأحرص، ونحن نعرف واجبنا وحرصنا على المؤسسة من عناصر وضباط".
وختم: "لذلك، أتمنى أن يعرفوا تماما أننا رقينا كل من يستحق الترقية. لكن، في ما خص رتبة مؤهل، فقد اتخذنا قرارا في مجلس القيادة، بأن على العنصر المرشح لينال هذه الترقية، أن يكون على اطلاع واسع بالقوانين، وأمور الخدمة، ولذلك، طلبنا من معهد قوى الأمن الداخلي إعداد الدراسة اللازمة لإخضاعهم لامتحانات في خلال السنة المقبلة، وبذلك نكون الأحرص على المؤسسة والقوانين. كل عام وأنتم على قدر المسؤولية، ينعاد عليكم ويعطيكم العافية، عشتم، عاشت قوى الأمن الداخلي، عاش لبنان".
واستكمل عثمان جولته على مراكز قوى الأمن لمتابعة الإجراءات الأمنية، والتي شملت غرفة العمليات المشتركة في هيئة إدارة السير (غرفة التحكم المروري)، ثم توجه إلى ثكنة الحلو - مار الياس، حيث استقبله قائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الايوبي وكبار ضباط الوحدة، فأطلعوه على التدابير الأمنية المتخذة من داخل غرفة العمليات، مكتب التحليل والتخطيط، وغرفة المراقبة والتحكم.

قد يهمك ايضا:

محمد الصفدي يعلن رفضه تولي رئاسة الحكومة اللبنانية ويقدم دعمه لسعد الحريري​

المتظاهرون يرفعون شعار "الزحف إلى بعبدا" للردّ على تصريحات عون التلفزيونية

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم اللواء عماد عثمان يُؤكّد أنّ مُهمّة الأمن الداخلي السهر على أمن الناس وخدمتهم



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 11:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 15:17 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

يحمل هذا اليوم آفاقاً واسعة من الحب والأزدهار

GMT 15:46 2024 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

وفاة الممثل السوري غسان مكانسي عن عمر ناهز 74 عاماً

GMT 18:24 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مصطفى حمدي يضيف كوتة جديدة لمصر في الرماية في أولمبياد طوكيو

GMT 15:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

بحث جديد يكشف العمر الافتراضي لبطارية "تسلا"

GMT 19:00 2023 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

لصوص يقتحمون منزل الفنان كيانو ريفز بغرض السرقة

GMT 13:02 2022 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

توقيف مذيع مصري بعد حادثة خطف ضمن "الكاميرا الخفية"

GMT 15:43 2021 الخميس ,23 أيلول / سبتمبر

أعلى 10 لاعبين دخلاً في صفوف المنتخب الجزائري

GMT 12:03 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

العالم على موعد مع أول "تريليونير" في التاريخ خلال 10 سنوات

GMT 06:56 2023 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

أخطاء تجنبيها للظهور بصورة أنيقة ليلة رأس السنة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon