الجيش اللبناني يفكك كاميرات نصبها مطلوبون لمراقبة عناصره في بعلبك
آخر تحديث GMT07:27:53
 لبنان اليوم -

الجيش اللبناني يفكك كاميرات نصبها مطلوبون لمراقبة عناصره في بعلبك

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الجيش اللبناني يفكك كاميرات نصبها مطلوبون لمراقبة عناصره في بعلبك

الجيش اللبناني
بيروت - لبنان اليوم

اعترضت نسوة في حي الشراونة في بعلبك (شرق لبنان)، تحركات الجيش اللبناني داخل الحي ومداهماته المتواصلة منذ 3 أيام، لتوقيف المطلوبين بملفات الاتجار بالمخدرات، وإطلاق النار على عناصر الجيش، وسط دعم من عشيرة «آل شمص» (التي قُتل أحد أبنائها وهو من عناصر الجيش في المواجهات الأخيرة) لإجراءات الجيش الأمنية، وتحفظها في الوقت نفسه على هدم منازل المطلوبين، وسط مساعٍ لمنع تحول الأمور نحو مواجهة عشائرية؛ خصوصاً أن «آل شمص» أكبر عشائر البقاع اللبناني.
وواصل الجيش اللبناني مداهماته لحي الشراونة لليوم الثالث على التوالي، مستعيناً بطائرة مروحية جابت أجواء المدينة، وطائرة من نوع «سيسنا» استطلاعية، بينما فكك الجيش سائر كاميرات المراقبة التي ثبتها المطلوبون في الحي، والتي تساعد على معرفة مواقيت المداهمات، حتى يتسنى للمطلوبين الهرب.
وحتى ساعات ما بعد الظهر، لم يكن يُسمع في حي الشراونة سوى أصوات هدير الدبابات والآليات العسكرية التي تجوب الحي مع سيارات عسكرية مصفحة وشاحنات تحمل الجنود، وهم على أتم الجهوزية والاستعداد.
وتصدت نسوة من عشيرة «آل زعيتر» أمس لآليات الجيش، وهو تحرك يتكرر بعد تحرك سابق يوم السبت؛ حيث منعن جرافة من هدم منزلين إضافيين. واعترض النسوة أمس تحركات الجيش، وعملن على قطع الطريق الرئيسي بالعوائق والحجارة، احتجاجاً على إجراءات الجيش داخل الحي. ولاحقاً، عملت عناصر دورية الجيش على فتح الطريق بإزالة الحجارة والإطارات المطاطية من على الطريق الرئيسي لحي الشراونة. واستحدث الجيش عدداً من الحواجز الثابتة والمتنقلة داخل حي الشراونة، ودفع بمزيد من التعزيزات إلى داخل الحي.
ونفذ الجيش سلسلة مداهمات للأبنية المرتفعة؛ حيث أزال كاميرات المراقبة الكاشفة لتحركات دوريات وآليات الجيش باتجاه وفي داخل حي الشراونة. ووسع الجيش اللبناني مداهماته لبلدة جبعا غربي بعلبك التي تسكنها عائلات من عشيرة «آل زعيتر»، وتخللت المداهمة اشتباكات بين مطلوبين من «آل زعيتر» والجيش اللبناني الذي دفع بمزيد من التعزيزات.
وقالت مصادر أمنية لـ«الشرق الأوسط» إن مداهمات بلدة الكنيسة يوم السبت، وبلدة جبعا وحي الشراونة أمس الأحد «تأتي في إطار البحث عن مطلوبين، وفي مقدمتهم علي منذر زعيتر، الملقب بـ(أبو سلة)».
ويعد «أبو سلة» أحد أبرز المطلوبين، وتعرضت دورية للجيش لإطلاق نار من منزله يوم الجمعة أثناء تنفيذ مداهمة، ما أدى إلى مقتل عسكري وإصابة آخرين بجروح.
ووسع الجيش أمس دائرة المداهمات إلى البقاع الغربي؛ حيث داهم منزلاً في بلدة القرعون، وأوقف شخصاً على خلفية عمله في مطعم في حي الشراونة، وبحثاً عن أدلة لمعرفة مكان المطلوب «أبو سلة».
إلى ذلك، أعلنت عشيرة «آل زعيتر» دعمها لإجراءات الجيش؛ لكنها تحفظت على خطوة هدم المنازل. وقالت العشيرة في بيان: «إن عشيرة (آل زعيتر) ككل عائلات لبنان، فيها الصالحون والفاسدون»، وأضافت: «نحن عشيرة (آل زعيتر) نقف إلى جانب الدولة والجيش اللبناني الوطني، ونتوجه بالعزاء إلى قيادة الجيش وإلى إخوتنا في عشيرة (آل شمص)»، مؤكدة أن ما حصل «هو إشكال فردي بين بعض المطلوبين الخارجين عن القانون، ومن يقوم بالواجب الوطني»، مشددة على أن مقتل العسكري من «آل شمص»: «ليس حادثة بين عشيرتين وسلكه الوطني هو من يحاسب قتلته».
وقالت العشيرة في البيان: «على الدولة ألا تجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه»، وسألت: «هل يجوز أن تدمر وأن تداهم وتحطم بيوت المجرم والبريء؟».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش اللبناني ينتشر السبت في أرجاء البلاد لتأمين حسن سير الإنتخابات النيابية

الجيش اللبناني توقيف 3 أشخاص شاركوا في مسيرات بشعارات طائفية

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يفكك كاميرات نصبها مطلوبون لمراقبة عناصره في بعلبك الجيش اللبناني يفكك كاميرات نصبها مطلوبون لمراقبة عناصره في بعلبك



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 20:45 2023 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:08 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

ربيع سفياني يكشف أسباب تألقه مع التعاون

GMT 19:29 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نائب رئيس الشباب أحمد العقيل يستقيل من منصبه

GMT 18:07 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

ساعات أنيقة باللون الأزرق الداكن

GMT 22:12 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:14 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:04 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

للمحجبات طرق تنسيق الجيليه المفتوحة لضمان اطلالة أنحف

GMT 03:49 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

"Dior" تجمع عاشقات الموضة في حفل سحور بدبي

GMT 10:32 2021 الأربعاء ,11 آب / أغسطس

جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “SHINE ON LEBANON”

GMT 09:48 2022 الأحد ,17 تموز / يوليو

تيك توك ينهى الجدل ويعيد هيكلة قسم السلامة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon