جعجع يؤكد نعاني اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال
آخر تحديث GMT07:27:53
 لبنان اليوم -

جعجع يؤكد نعاني اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - جعجع يؤكد نعاني اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال

رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع
بيروت-لبنان اليوم


أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أننا "في مناسبة الميلاد نعد جميع اللبنانيين أننا كما كنا منذ اللحظة الأولى، أي منذ 40 عاما، وكما استمررنا نظيفي الكف مستقيمين كالرمح واضحين دائما هكذا سنكمل من أجل المساهمة في إخراج بلدنا من الأزمة التي يعيشها اليوم حتى يلج شاطئ الأمان إن شاء الله".

كلام جعجع جاء في ختام ريسيتال ميلادي أقامته لجنة الأنشطة المركزية في حزب "القوات اللبنانية" في المقر العام للحزب في معراب، برعايته وعقيلته النائبة ستريدا جعجع وتحت شعار "إن الله سينصف مختاريه الصرخين إليه ليل نهار" لوقا 18-7".

حضر الريسيتال نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان وعقيلته، النواب: جورج عقيص، وهبي قاطيشا وعقيلته، شوقي الدكاش وعقيلته، جوزيف اسحق وماجد إيدي أبي اللمع، الوزيران السابقان: ملحم الرياشي وطوني كرم، النائب السابق إيلي كيروز، الأمناء المساعدون: غسان يارد، مارون سويدي وعقيلته وجورج نصر وعقيلته وعدد من رؤساء المصالح والأجهزة ومنسقو المناطق واعضاء المجلس المركزي في الحزب.

جعجع
وكان جعجع استهل كلمته بتوجيه معايدة إلى الشعب اللبناني باسم زوجته النائب ستريدا جعجع وباسمه، وقال: "لقد تعرضنا زوجتي وأنا لضغط كبير، ليس بالمعنى السلبي وإنما الإيجابي، من قبل بعض الرفيقات والرفاق كي لا نقيم هذه الإحتفالية انطلاقا من وضع البلاد، إلا أننا وبالرغم من كل ذلك، إن كان زوجتي أو أنا، فضلنا إقامتها تحديدا لأن وضع البلاد صعب باعتبار أنه إذا لم نعش أجواء الميلاد سينقص لدينا كثير من الإيمان والرجاء والمحبة والتطلع إلى المستقبل".

واضاف:: "إن الوطن والمواطن يعانيان اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال، فأصعب الأيام كانت أسهل من هذه الأيام، الوطن موجوع والمواطن موجوع أكثر فأكثر، برد وجوع وعطش والأهم عدم ثقة بالحاضر والمستقبل وباي شيء ونرى جميعا ما هو حاصل في الطرقات، لكل هذه الإعتبارات كنا بصراحة بحاجة لنعيش أجواء الميلاد التي تعطينا الإيمان والمحبة والرجاء بالمستقبل".

عقيص
وأحيا الريسيتال المرنم مرسيل بدوي يرافقه نخبة من المرنمين المنفردين وفرقته الموسيقية، حيث تخلله أربع نوايا. كانت الأولى على نية "الحرية" وقد ألقاها النائب جورج عقيص، وقال فيها: "إذا الحرية مش شغل لبنان وحدو، الاكيد انو لبنان شغل الحرية وابنا البكر. ويسوع اللي تحدى بولادتو المجيدة سيوف هيرودس وزوار الفجر وجيوش القهر، عم يتجسد كل يوم بوطننا المتألم، حتى يعلمنا انو الحرية من الله وانو الانسان بلبنان ووين ما كان بيخلق حر، ولازم يعيش حر ويموت حر، يسوع بميلادو ما قدملنا الا نعمتين: المحبة والحرية مش هوي اللي قال: بتعرفوا الحق والحق بحرركم؟ فكيف لما نعيش الحق وندافع عن الحق ونشهد للحق ونستشهد للحق. وكلو كرمال تبقى شعلة الحرية مضواية بقلوبنا وبقلب وطننا الغالي يا طفل المغارة، معك احرارا ولدنا واحرارا نبقى ونستمر نرحل ويبقى لبنان حرا سيدا مستقلا".

الناشف
اما الثانية فكانت على نية "الرجاء" وقد ألقتها مسؤولة مكتب الموارد البشرية في الحزب ندى الناشف، وقالت فيها: "من تحت لحاف الليل شع النور، وليالي كانون باردة وعيلة يوسف ومريم شاردة. بس يسوع لازم يولد وبمذود رح يولد، لأنو المسافة بحسابات الله بين المغارة والسما اقرب من المسافة بين القصور والسما، ومتل ما المجوس تبعوا النجم وما خافوا والرعاة إجو مسرعين ليشهدوا لهالحدث العظيم نحنا كمان رح نفرش قلوبنا بالرجا ورجانا رح يقودنا لوطن بيشبه مغارة يسوع، محل ما بينبت الحب والدفا والايمان والأمان والصلا، وما بيشبه اكيد مغارة اللصوص النجسة اللي مليانة شر،حقد،سرقة،طمع، كذب وتقاسم حصص ومغانم. يا طفل المغارة صحيح الناس محتارة بس معك رح نعبر الصحارى ونهتف قدوس قدوس بخشوع وحرارة.إلك دعاؤنا يا صخرة خلاصنا، يا قدير إلك من قلوبنا صلا ونداء وأنت الأمل والرجاء".

حشاش
وكانت الثالثة على نية "السلام" وقد ألقاها رئيس هيئة الإدعاء في حزب "القوات اللبنانية" المحامي إيلي حشاش، وقال فيها: "اليوم الكرة الارضية برمتها، صارت ضيعة زغيره، بس هالضيعة بتفتقد للسلام. من 2019 سنة ما كان حدا يتوقع انو مغارة بيت لحم رح تصير ضيعة كونية، قبل وسائل التواصل الاجتماعي، وبفضل التواصل بالمحبة والايمان والعدالة. بس الفرق يا يسوع انو الكل متساويين قدام مغارتك والكل متل بعض لما بيعطوا بقدر ما عطيتم، متل بعض، إن قدموا كسرة خبز او قدموا الدهب والحرير. سلامك يا رب هوي افضل وسيلة للتواصل الانساني، لانو معك الحياة احلى والمحبة اغلى والروح اسمى وأعلى".

سعادة
أما الرابعة فكانت على نية "الفرح" وقد ألقاها رفيق سعادة، وقال فيها: "هللويا ولد لكم اليوم مخلص. يسوع انت يللي تصاغرت وتأنست كرمالنا وغيرت وج ومفاهيم العالم ولدت لتزرع الفرح والأمل والرجا بقلوب متعطشة لبر الامان. ولدت لتدعينا انو نكون انعكاس لوجك وعلامة فرح بعالم تتقاذفه أمواج الحقد والفساد والطمع. ومنتساءل احيانا هل يا ترى بيولد الفرح من رحم الاحزان؟ ع الأكيد بيولد الفرح من العطاء المجاني يللي بيرسم البسمة ع وجوه حزينه. بيولد الفرح بالخدمة يللي بتنبع من القلب وبتمسح دمعة الاخر. بيولد الفرح لما بنزرع سلامك وحبك بقلوب يأسة من هالدني. بيولد الفرح لما بنترك مصالحنا واطماعنا ومنسلك طريقك يللي هو طريق الحق والحياة. بالنهاية يا رب منستودعك وطننا لبنان بلسم جراحو وخليه ينتفض متل طير الفنيق وينطلق بالسلام والحب والفرح والحياة من جديد".

وكان تخلل الريسيتال قرابة ال25 ترنيمة ميلادية وأقيم حفل كوكتيل عقب انتهائه.

قد يهمك ايضا:وزير العمل اللبناني ينفي توكله عن جبران باسيل

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جعجع يؤكد نعاني اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال جعجع يؤكد نعاني اليوم من أقوى أزمة نعيشها منذ الإستقلال



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 20:45 2023 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:08 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

ربيع سفياني يكشف أسباب تألقه مع التعاون

GMT 19:29 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نائب رئيس الشباب أحمد العقيل يستقيل من منصبه

GMT 18:07 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

ساعات أنيقة باللون الأزرق الداكن

GMT 22:12 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:14 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:04 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

للمحجبات طرق تنسيق الجيليه المفتوحة لضمان اطلالة أنحف

GMT 03:49 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

"Dior" تجمع عاشقات الموضة في حفل سحور بدبي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon