الأرصاد اللبنانية تتوقّع استمرار الطقس البارد وثلوج تصل إلى 800 متر
آخر تحديث GMT20:03:59
 لبنان اليوم -

يسيّر الجيش دوريات على الطرق الرئيسية للمساعدة في حالات الطوارئ

"الأرصاد" اللبنانية تتوقّع استمرار الطقس البارد وثلوج تصل إلى 800 متر

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - "الأرصاد" اللبنانية تتوقّع استمرار الطقس البارد وثلوج تصل إلى 800 متر

توقعات دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية لطقس غدا
بيروت - لبنان اليوم

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية، أن يكون الطقس يوم غدٍ الأربعاء، قليل الغيوم إجمالًا مع بقاء درجات الحرارة متدنّية، محذّرة من "تشكّل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارًا من 900 متر خاصّة خلال ساعات الصباح الأولى والليل"، وجاء في النشرة أن: الحال العامة: كتل هوائية باردة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، حيث يتأثر تدريجيًا بمنخفض جوي بارد يحمل معه أمطارًا وثلوجًا ورياحًا شديدة ويستمرّ حتّى مساء يوم الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقطعة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وتلامس الـ800 متر صباحًا خاصة في المناطق الشمالية الداخلية، يتحسن الطقس تدريجيًا اعتبارًا من الظهر، ويبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة بموجات من الصقيع تؤدي إلى تكون الجليد على الطرق التي تعلو عن الـ1000 متر اعتبارًا من الفترة المسائية.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالًا مع بقاء درجات الحرارة متدنية، ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتبارًا من 900 متر خاصة خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

الخميس: غائم جزئيًا يتحول خلال النهار إلى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها ليلًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 80 كلم/س، يرتفع معها موج البحر وتتساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية.

أمّا درجات الحرارة المتوقّعة على الساحل من 8 إلى 16 درجة، في الجبال من صفر إلى 7 درجات وفي الداخل من درجة إلى 8 درجات. وغطّت الثلوج العديد من المناطق الجبلية التي شهدت "ليلة ثلجية"، فيما تمّ إقفال العديد من المدارس والمعاهد والجامعات نظرًا لشدّة البرودة وصعوبة التنقّل.

الشوف

وشلّت العاصفة الثلجية الحركة في قرى الشوف الأعلى وبلداته وصولًا إلى الباروك وعين زحلتا، ما أدّى إلى إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والجامعات.

كما قطعت الثلوج التي بلغت سماكتها حوالى 20 سنتم، طريق معاصر الشوف - الأرز - كفريا في البقاع، ولامس الثلج ارتفاع 800 متر، بعدما وصل خفيفًا إلى دير القمر وبعقلين لكنّه لم يؤثّر على حركة التنقل. وترافق الثلج مع انخفاض في درجات الحرارة بعد ليل ماطر بغزارة، أدّى إلى سيول في مناطق شوفية عدة.

حاصبيا

وفي حاصبيا، سيطرت على المنطقة موجة من البرد القارس، حيث تدّنت معها درجة الحرارة إلى الصفر، وجاءت مصحوبة برياح شديدة السرعة. ودفع الطقس العاصف بالمواطنين إلى ملازمة منازلهم، إلا في الحالات الطارئة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة تداعيات العاصفة المتوقع أن تشتدّ حدتها خلال الساعات المقبلة. وتعتبر طرق المنطقة سالكة أمام حركة السير باستثناء طريق راشيا الوادي - شبعا عبر عين عطا، حيث يستحسن استخدام الآليات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية، كما حصلت فيضانات على ضفاف "الحاصباني" الذي ارتفع منسوب مياهه إلى أعلى معدّلاته هذا العام نتيجة ذوبان الثّلوج في جبل الشيخ.

بشرّي

وفي قضاء بشرّي، غطّت الثلوج معظم بلدات القضاء حتّى ارتفاع 900 متر عند مشارف بلدة عبدين، ووصلت سماكة الثلوج في بشري إلى 10 سنتمتر. أمّا الطرق فسالكة حتّى بشري، وطريق بشري حتّى المصعد الكهربائي في الأرز سالكة للسيارات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية، في حين تأخّرت إدارات المدارس والثانويات بفتح أبوابها حتّى الساعة التاسعة صباحًا.

جرود عاليه والمتن الأعلى

وأقفلت معظم مدارس منطقة جرد عاليه والمتن الأعلى بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة حيث لامست الثلوج ليلًا القرى والبلدات التي لا يزيد ارتفاعها عن الألف متر، إلا أنّ الطرق الرئيسية والفرعية في القرى سالكة لكلّ السيارات باستثناء الطريق الدولية من المديرج - ضهر البيدر سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

عكّار

وفي عكّار، غطّت الثلوج المرتفعات الجبلية في محافظة عكار على ارتفاع 1200 متر وما فوق، وبلغت سماكة الثلج في سهلات القموعة أكثر من 25 سنتمترًا، وفق رئيس مركز جرف الثلوج في جرد القيطع في أعالي عكار خالد ديب. وتساقطت الثلوج في منطقة الجومة – عكّار على ارتفاع 900 متر للمرة الأولى هذه السنة، وقد غطت المرتفعات من منطقة تاشع حتّى عكار العتيقة.

ولاحقًا، أفاد ديب، يأنّ طريق فنيدق القموعة باتت سالكة في الاتجاهين ولا تزال جرافات وزارة الاشغال العامة بمؤازرة من شرطة بلدية فنيدق تواصل عملها لمنع تراكم الثلوج على هذه الطريق.

راشيا والبقاع الغربي

وفي راشيا والبقاع الغربي، غطّت الثلوج معظم قرى وبلدات القضاءيْن وبلداتهما وبلغت سماكتها في الاماكن التي يزيد ارتفاعها عن الـ 1200 متر قرابة الـ 40 سنتم، لا سيما في دير العشاير، ينطا، حلوى كفرقوق، عيحا، بكا، عين عرب، عين عطا وميدون وتعمل الجرافات التابعة لوزارة الاشغال على فتح الطرقات وفك عزلة القرى. وسير الجيش دوريات على الطرق الرئيسية للمساعدة في حال حصول أي طارئ.

الضنية

وفي الضنية، تسببت العاصفة الثلجية في شلّ الحركة في أغلب بلدات جرد الضنية وقراه، وأدّت إلى قطع الطرق الجبلية وإقفال معظم المدارس والثانويات والمعاهد في المناطق التي يزيد ارتفاعها على الألف متر. وأدّى تساقط الثلوج ليلًا وصباح اليوم إلى قطع طريق بقاعصفرين - جرد النجاص، وطريق بقرصونا المؤدية إلى نبع السكر وسد بريصا ومزرعة مربين، بالاضافة إلى إغلاق الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بالهرمل.

قد يهمك ايضا :

كوارث طبيعية هاجمت العالم منذ بداية العام الجديد 2020 تعرف عليها

عاصفة قوية تضرب أنحاء متفرقة من إسبانيا وتحذيرات شديدة من المسؤولين

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد اللبنانية تتوقّع استمرار الطقس البارد وثلوج تصل إلى 800 متر الأرصاد اللبنانية تتوقّع استمرار الطقس البارد وثلوج تصل إلى 800 متر



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 20:45 2023 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:08 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

ربيع سفياني يكشف أسباب تألقه مع التعاون

GMT 19:29 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نائب رئيس الشباب أحمد العقيل يستقيل من منصبه

GMT 18:07 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

ساعات أنيقة باللون الأزرق الداكن

GMT 22:12 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:14 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 06:04 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

للمحجبات طرق تنسيق الجيليه المفتوحة لضمان اطلالة أنحف

GMT 03:49 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

"Dior" تجمع عاشقات الموضة في حفل سحور بدبي

GMT 10:32 2021 الأربعاء ,11 آب / أغسطس

جرعة أمل من مهرجانات بعلبك “SHINE ON LEBANON”

GMT 09:48 2022 الأحد ,17 تموز / يوليو

تيك توك ينهى الجدل ويعيد هيكلة قسم السلامة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon