مصر تشهد سلسلة احتفالات ومهرجانات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

وزارة الشباب والرياضة وجمعيات و مؤسسات نسائية تحيي المناسبة

مصر تشهد سلسلة احتفالات ومهرجانات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مصر تشهد سلسلة احتفالات ومهرجانات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
القاهرة ـ رياض أحمد

تنظم مديرية الشباب والرياضة المصرية اليوم السبت، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك في الملعب الفرعي في استاد القاهرة تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية ، ويحضر الاحتفالية السفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد كبير من سيدات المجتمع المصري، والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وجميع عضوات لجنة المرأة باللجنة الأولمبية المصرية. ويتضمن الاحتفال باقة من الفقرات الفنية والرياضية المتنوعة، منها مهرجان رياضي للمشي وبعض اللعبات الخفيفة، كما سيشهد عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية ثم ندوة تثقيفية عن الرياضة والمرأة. تبدأ الاحتفالية في الحادية عشرة صباحا باستاد القاهرة الرياضي ويشارك في فقراتها أكثر من 300 سيدة وفتاة من مراكز الشباب والأندية ومديريات الشباب والرياضة بالقاهرة. من جهتها، تحتفل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي باليوم العالمي للمرأة ، من خلال تنظيم يوم متنوع للتوعية بصحة المرأة. ويتميز اليوم بالطابع الصحي والمعرفي والترفيهي، حيث يشتمل على العديد من الأنشطة للجمهور والأطفال، منها محاضرة توعية بصحة الثدي يقدمها الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة، وفحص طبي مجاني لأورام الثدي، واستشارات للتغذية من خبراء تغذية، وفقرات لممارسة رياضة الزومبا، وأنشطة ترفيهية وأيروبيكس راقص للأطفال.
وقال الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة، حين تشخص سيدة بمرض سرطان الثدي، فإن تأثير هذا التشخيص لا يقتصر عليها، وإنما يمتد ليشمل أسرتها وأصدقاءها وجميع المحيطين بها.
وأضاف شعلان أن المؤسسة المصرية تغتنم مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتسعى جاهدة لتجميع الناس حول هدف واحد، وتوفير المعلومات ووسائل الدعم النفسي إلى جانب إطلاق حملات لتحسين الرعاية الصحية.
وأوضح إننا نحاول في هذه المناسبة ربط نضال النساء مع المرض بنضالهن في خدمة قضايا الوطن في شتى المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية.
كذلك تنظم ساقية عبد المنعم الصاوي الثقافية احتفالا موسعا باليوم العالمي للمرأة، يبدأ من صباح اليوم السبت، ويتضمن العديد من الفعاليات من موسيقى ورقص الزومبا وجيتار وبعض أغاني الروك والبوب، ومشاركات من المؤسسات المختلفة الداعمة لحياة أفضل.
ويتضمن الاحتفال مائدة مستديرة حول واقع المرأة ودورها في الثورة المصرية، في ضوء التحولات التي تطرأ على المجتمع، يتحدث فيها كل من: منة عبد المنعم الصاوي مديرة الساقية، والدكتورة هالة يوسف مقرر المجلس القومي للسكان، والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة، والدكتورة أميمة إدريس أستاذة النساء والتوليد بطب قصر العيني. كما يتحدث عن رؤيتهم للمرأة ودورها في حياتهم، عدد من الشخصيات العامة منهم الدكتور حسام بدراوي أستاذ النساء والتوليد بطب قصر العيني، والدكتور عمرو حسن مدرس النساء والتوليد بطب قصر العيني.
وتتنوع الاحتفالات في الإسكندرية ومعظم أقاليم مصر، وتتسم بطابع سياحي ترفيهي وحفلات غناء في مدن شرم الشيخ والغردقة، والساحل الشمالي غرب القاهرة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تشهد سلسلة احتفالات ومهرجانات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة مصر تشهد سلسلة احتفالات ومهرجانات في مناسبة اليوم العالمي للمرأة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 19:09 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

راين كراوسر يحطم الرقم القياسي العالمي في رمي الكرة الحديد

GMT 08:19 2022 الأحد ,06 آذار/ مارس

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

GMT 11:57 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

برومو ”الاسكندراني” يتخطى الـ 5 ملايين بعد ساعات من عرضه

GMT 21:00 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon