سيّدات دبي يؤكّد أنّ قياديّات رؤية يُوحّد مجالس الأعمال لتمكين المرأة
آخر تحديث GMT09:36:16
 لبنان اليوم -

بهدف تمكين النّساء من أن يكنّ عضوات نافعات في المجتمع والاقتصاد

"سيّدات دبي" يؤكّد أنّ قياديّات "رؤية" يُوحّد مجالس الأعمال لتمكين المرأة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - "سيّدات دبي" يؤكّد أنّ قياديّات "رؤية" يُوحّد مجالس الأعمال لتمكين المرأة

مجلس سيدات أعمال دبي
دبي - العرب اليوم

استضاف "مجلس سيدات أعمال دبي"، المنظمة الرسمية الممثلة لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة دبي أول ندوات "قياديات رؤية" في مقر مجلس سيدات أعمال دبي في غرفة تجارة وصناعة دبي، وكان الهدف من هذه الندوة هو مشاركة الإلهام والتحفيز من أجل خلق تحالف من القياديات لمبادرة رؤية واللاتي سيبادرن بدورهن لتشجيع النساء للمشاركة في المبادرة ولتمكين النساء من أن يكن عضوات نافعات في المجتمع والاقتصاد.
حضرت الندوة مجموعة من السيدات القياديات من مختلف مجالس الأعمال الموجودة في الإمارات العربية المتحدة وعضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال دبي الموقرات وعدد من عضوات مجلس سيدات أعمال دبي.
وتعليقاً على عقد هذه الندوة تحدثت رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي السيدة رجاء القرق، قائلة "اليوم هو يوم مهم جداً لمجلس سيدات أعمال دبي لأننا استطعنا أن نوحد شخصيات نسائية مهمة تلعب دوراً مهماً في المجتمع الإماراتي وأكثر من ذلك، اقتصاده أيضاً. لقد دعينا السيدات لخلق تحالف من القياديات لمبادرة رؤية في هذه المناسبة حيث إننا نعلم أهمية الدور والمسؤولية التي تقع على عاتق مجلس سيدات أعمال دبي وعاتق مجالس الأعمال الأخرى لنكون العامل المساعد لتمكين النساء ولنكون القاعدة الموجهة لكل امرأة للوصول إلى أعلى المستويات".
وأضافت السيدة رجاء قائلة "إن المبادرات الخلاقة مثل مبادرة "رؤية" تمنح النساء منصة يمكن من خلالها إيصال أصواتهن الملهمة في أنحاء دبي كلها، المدينة المثالية لتحقيق الأحلام وذلك بسبب اقتصادها المزدهر والهيكل الحكومي الفعال وشبكات الدعم التي تقدم من قبل مؤسسات ومجالس مختلفة. هذا هو الوقت الملائم لكل امرأة لتعيش حلمها، ونحن من خلال تحالفاتنا القوية فإننا نعدهن بتقديم أقوى شبكة دعم تلازمهن لحين وصولهن لأهدافهن".
قامت بإدارة الندوة الإعلامية والمؤسسة والرئيسة التنفيذية للمجتمع النسائي "ذة فيميل نتوورك" شيرين متولي، كما تم استضافة عدد من رائدات الأعمال واللاتي حققن نجاحاً منقطع النظير في أعمالهن للنقاش في هذه الندوة ومشاركة تجاربهن الحياتية كسيدات أعمال ناجحات في دبي. وتكلّمت المتحدثات وهن كل من لولو الخازن، مؤسسة موقع Nabbesh.com، وسلام سعادة، المؤسسة المشاركة لشركة UrbanBuz وجانين بن سودة الرئيسة التنفيذية لشركة استشارات بن سودة، عن قصصهن الحياتية التي أوصلتهن إلى تحقيق النجاح كما أكدن على أهمية التواجد في شبكة توفر الدعم الفعال والتوجيه الصحيح في كل خطوة باتجاه تحقيق النجاح.
وأعلن مبادرة تم إطلاقها بالتعاون مع ماستر كارد حيث تستفيد هذه المبادرة من الجهود المقدمة من قبل الجهتين من أجل تحفيز وتشجيع السيدات للمشاركة في القطاع الاقتصادي من خلال تقديم مشاريعهن الريادية. الهدف من هذا البرنامج هو تقديم التدريب والإرشاد لرائدات الأعمال الطموحات واللاتي يتطلعن إلى ـتأسيس أعمالهن الخاصة.
وتستطيع سيدات الأعمال الحاليات والطموحات من المواطنات أو المقيمات في الإمارات تقديم مقترحات مشاريعهنّ من خلال الموقع الإلكتروني المصغر على الرابط التالي www.dbwc.ae، حيث سيتم تسجيل المعلومات الخاصة بالمشاريع المقترحة. ويجب أن تتضمن المشاركات مفاهيم الأعمال والأفكار التي لا تزال قيد البحث والتطوير والتي لم يتم تطبيقها على أرض الواقع بعد. وستنظر لجنة تحكيم مشتركة بين ماستركارد ومجلس سيدات أعمال دبي وأعضاء مستقلين في المشاركات كلها، والتي ستخضع لتمحيص دقيق قبل أن تتم دعوة السيدات الواردة أسماؤهن في القائمة المختصرة للمرشحات من أجل تقديم عرض حول أفكارهنّ في الحفل الختامي الذي سيتم فيه الاعلان عن أسماء الفائزات في المسابقة في شهر نوفمبر القادم.
وستحصل الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز نقدية بقيمة 50,000 دولار و30,000 دولار و20,000 دولار على التوالي ليتم استثمارها في المشاريع الخاص بهنّ، كما ستحصل خمس مشاركات على جوائز نقدية بقيمة 5,000 دولار لكل واحدة منهن. وستستمر ماستركارد في إعطاء التوجيه اللازم للسيدات الفائزات لإدارة أعمالهنّ، كما ستعمل على إيجاد شبكات تواصل لهنّ مع المؤسسات المختصة لمساعدتهنّ على تأسيس مشاريعهنّ بطريقة مهنية وتحقيق النجاح الذي يتطلعنّ إليه.
واختتمت السيدة رجاء القرق حديثها بقولها "سيتم إغلاق باب التقديم للمشاركة في مبادرة في يوم 30 مارس القادم ونحن نشجع كل سيدة بأن تتقدم بأفكارها وخطط العمل التي تحلم بتحقيقها. نحن نتفهم بأن وضع خطة عمل متكاملة هو أمر صعب ولذلك فإننا سنقوم بتنظيم مجموعة من جلسات التدريب المختصة بعد إغلاق باب المشاركة والتي يمكن للمشاركات حضورها لتعلم كيفية صقل خططهن العملية وعروضهن التجارية وتوقعاتهن المالية. لقد قمنا بوضع هذه الخطة الاستراتيجية لمبادرة رؤية لمساعدة السيدات على تحقيق احلامهن من خلال شبكة دعم كبيرة يأمنها كل من مجلس سيدات أعمال دبي وماستركارد".
ستتمكن المشاركات في مبادرة رؤية من المشاركة في ورش عمل تدريبية معمقة والتي سيتم تقديمها من قبل اختصاصيين من ماستر كارد و خبراء من مجالات مختلفة من خلال مجلس سيدات أعمال دبي. وستركز مواضيع ورش العمل على: أسس خطط العمل وخلق قيمة فريدة للعملاء وكيفية تعريف وحدة التشغيل الخاصة بك وكيفية القيام بالأعمال في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى العلاقات العامة والتسويق وكيفية  إدامة العمل في المستقبل.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيّدات دبي يؤكّد أنّ قياديّات رؤية يُوحّد مجالس الأعمال لتمكين المرأة سيّدات دبي يؤكّد أنّ قياديّات رؤية يُوحّد مجالس الأعمال لتمكين المرأة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 لبنان اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 08:59 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 لبنان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 18:24 2023 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الممثل التلفزيوني جاك أكسلرود عن عمر ناهز 93 عاماً

GMT 17:28 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 10:51 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

انضمام هند جاد لـ "راديو9090" خلال شهر رمضان

GMT 05:12 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

أفضل العطور الجذابة المناسبة للبحر

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحكم بسجن لوكاس هيرنانديز 6 أشهر بسبب "ضرب" زوجته

GMT 10:48 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفضل خمسة مطاعم كيتو دايت في الرياض
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon