تخريج الدفعة الخامسة من طلاب أكاديمية بشير الجميل في جامعة الكسليك
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

تخريج الدفعة الخامسة من طلاب أكاديمية بشير الجميل في جامعة الكسليك

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تخريج الدفعة الخامسة من طلاب أكاديمية بشير الجميل في جامعة الكسليك

بيروت - لبنان اليوم

احتفلت أكاديمية بشير الجميل بتخريج الدفعة الخامسة من طلابها، في جامعة الروح القدس- الكسليك، في حضور الوزير السابق سجعان القزي، النائبة السابقة صولانج الجميل، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد ممثلا رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، رئيس أكاديمية بشير الجميل المهندس الفراد ماضي، الأب أنطوان طحان، الأستاذ انطوان نجم والدكتور عماد نجم.

عيد

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم رحب عيد باسم رئيس الجامعة بالحضور والخريجين، مشددا على أهمية "حب الوطن في هذه الأوقات العصيبة"، آملا "أن تكون الأكاديمية قد أنعشت في قلوب الخريجين حب الوطن على مثال الرئيس الشهيد بشير الجميل، فإن لبنان بحاجة إلى محبتنا بالقول والعمل، ليبقى منارة في هذا الشرق والعالم ووطن الرسالة كما وصفه البابا القديس يوحنا بولس الثاني".

ماضي

ثم تحدث ماضي، فشكر ستيفاني كويس وتاتيانا صليبا على إنجاز علم الأكاديمية وشعاراتها، كما شكر فريق عمل الأكاديمية وفريق تنظيم الحفل وصولانج الجميل ومحطة MTV "على الدعم المتواصل للأكاديمية". كذلك شكر جامعة الروح القدس.

وشرح تفاصيل علم الاكاديمية "الذي يعرض لأول مرة، بلونه الازرق الذي تعتمده معظم الجامعات رمزا للعلم والثقافة، وزواياه الست التي ترمز كل واحدة منها إلى كلمات ذات معنى لبشير: حرية، سيادة، تعددية، حوار، مقاومة و10452 كم2، ورأس بشير بقلب العلم رمز الأكاديمية، ويظهر منه شعار الاكاديمية، للتأكيد على أن مسيرة الشيخ بشير باقية عبر الأكاديمية وطلابها، حاملين الشعارات التي حملها هو كل حياته واستشهد من أجلها".

علام

بعدها، ألقى المهندس زاهي علام كلمة، اعتبر فيها ان "مسيرة الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل هي دليل كاف وقاطع على أننا قادرون أن نبني بلدا من دون الحاجة إلى أحد. وقد علمتنا هذه المسيرة أننا نحن الذين نقرر مصير مجتمعنا ووطننا متسلحين بأخلاقنا وتعبنا، هي مسيرة كانت وما زالت وستبقى الأمل الوحيد لتحقيق مستقبل الحلم. نحتفل اليوم بتخريج 126 طالبا وطالبة في لبنان والخارج، 126 متخرجا للبنان أفضل، 126 متخرجا محاورا، 126 متخرجا بأخلاق بشير، 126 متخرجا ثائرا ومقاوما على خطى البشير".

خلف

ثم ألقت السيدة جويل خلف كلمة المتخرجين، وجاء فيها: "انضم كل واحد منا إلى الأكاديمية، آتيا من خلفيات متنوعة، إن على المستوى السياسي أم الاجتماعي أم الديني. وها نحن اليوم نحتفل بتخرجنا بقلب واحد وفكر واحد ويد واحدة وقضية واحدة وحلم واحد، هو حلم الحفاظ على لبنان والوجود الحر والآمن، هو حلم ال 10452 كلم2، هو حلم البشير. مما لا شك فيه أننا إذا لم نعرف ماضينا جيدا، ولم نستخلص منه العبر، ولم نتعلم من أخطاء من سبقنا، سيكون مستحيلا أن نصل إلى مستقبل مزدهر".

نجم

بعد ذلك، ألقى أنطوان نجم كلمة رأى فيها ان "بشير كان يعي ما يدور حوله. وكان يعي بصورة خاصة فاعلية العمل المؤسسي في تكريس دعائم النضال الذي خاض. ومن هنا كانت أولى خطواته اختيار معاونين له من أهل العلم والمعرفة والانتماء الحضاري الأصيل، والفكر المنفتح، والتطلعات الخلاقة في الميادين كافة. لقد وعى بشير أهمية وحدة الصف وتوطيد الأمن وبناء المؤسسات التي تمد المقاومة بكل أسباب الحياة والفعالية. فأدرك بشير خطط أعداء لبنان، فانفتح على العالم الحر وصعد المقاومة في وجههم ليحبط اي انتصار لهم".

الجميل

وتخلل الحفل كلمة للنائب المستقيل نديم الجميل من خلال فيديو عرض على الحاضرين، ووجه فيه رسالته إلى الطلاب: "دوركم اليوم هو نشر فكر بشير الحقيقي والسياسي، الذي يوصلنا الى مجتمع رائد وناجح. إن كل ما نراه اليوم في الحياة السياسية اللبنانية يتجسد بحكام فاسدين أوصلوا البلد إلى ما نحن عليه، ففريق منهم لا يبالي بهموم الناس للمحافظة على بعض المصالح، وفريق آخر يعرقل كل الحلول المطروحة أينما وجدت، لأنه ليس من مصلحتهم إيجاد حل للبنان اليوم، وفريق ثالث لا يقدم أي حل كأنه في كوكب آخر. وهذا هو نقيض ما علمنا إياه بشير من طريقة نضال للحفاظ على لبنان وهويته وحضارته وثقافته حتى الشهادة. فقد حان الوقت أن يضع هذا الجيل، جيل بشير، حلم البشير ومشروعه، مشروع ال10452 كلم2، أولوية في حياته".

وشدد على أن "دورنا اليوم يكمن في إنتاج فكر جديد من أجل مستقبلنا والأجيال القادمة. إن أهمية الوجود المسيحي في لبنان هو إنتاج هذا الفكر المتجدد للحفاظ على الكيان ولبنان الذي نحلم به جميعنا، كما فعل أجدادنا. وإنه من واجبنا اليوم وواجب المتخرجين العمل على تحقيق لبنان حر، ديموقراطي، عادل ومتقدم، والسؤال أي لبنان نريد اليوم وغدا".

وختم مهنئا المتخرجين وقائلا لهم: "إن مسؤولية الحفاظ على لبنان الذي استشهد من أجله بشير أصبحت الآن مسؤوليتنا".

ثم وزعت الجميل وماضي الشهادات على المتخرجين، وذكرت اسماء كل المتخرجين الذين تعذر حضورهم من لبنان وحول العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أميرمنطقة عسير يرعى حفل تخريج دفعة طلاب جامعة بيشة

الأمير تركي بن طلال يلتقي منسوبي جامعة بيشة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج الدفعة الخامسة من طلاب أكاديمية بشير الجميل في جامعة الكسليك تخريج الدفعة الخامسة من طلاب أكاديمية بشير الجميل في جامعة الكسليك



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:29 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 8 مايو / آيار 2023

GMT 05:06 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 مارس/ آذار 2024

GMT 06:58 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 25 مارس/ آذار 2024

GMT 19:45 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 2 مايو/ أيار 2023

GMT 11:27 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 07:15 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تخفيف الإجراءات الامنية في وسط بيروت

GMT 23:24 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

طريقة وضع المكياج على الشفاه للمناسبات

GMT 23:19 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

موضة المجوهرات الصيفية هذا الموسم

GMT 20:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

أبرز اتجاهات الموضة في حقائب اليد هذا الصيف

GMT 17:21 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

التنورة الماكسي موضة أساسية لصيف أنيق

GMT 22:46 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية

GMT 15:36 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

إتيكيت إهداء العطور النسائية

GMT 14:00 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

نصائح "فونغ شوي" لسكينة غرفة النوم

GMT 17:30 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أخطاء مكياج شائعة تجعلك تتقدمين في السن
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon