النائبة بهية الحريري استقبلت صليبا ووفد الروابط واللجان الطالبية ومطالبة بالغاء امتحانات الشهادة الثانوية
آخر تحديث GMT12:13:04
 لبنان اليوم -

النائبة بهية الحريري استقبلت صليبا ووفد الروابط واللجان الطالبية ومطالبة بالغاء امتحانات الشهادة الثانوية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - النائبة بهية الحريري استقبلت صليبا ووفد الروابط واللجان الطالبية ومطالبة بالغاء امتحانات الشهادة الثانوية

بيروت - لبنان اليوم

 استقبلت رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري، في مكتبها في بيروت اليوم، رئيس "حركة شباب لبنان" ايلي صليبا يرافقه رئيس "اللجنة الطالبية في لبنان" عمر الحوت ورئيس "تجمع وحدة الطلاب في لبنان" وليد ابو شالة والامين العام لـ"اتحاد طلاب لبنان وذويهم" أسد ابو حمدان ورئيس "اتحاد طلاب 2020" عمر حداد، وجرى عرض لموضوع الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة والتعليم المهني والتقني.

بعد اللقاء، شكر صليبا باسم الوفد النائبة الحريري على "استقبالها من يعمل اليوم في سبيل تحصيل حقوق الطلاب والوقوف الى جانبهم بعدما رفض رئيس الحكومة المستقيلة ووزير التربية استقبال اي ممثل للطلاب على رغم من زحف الطلاب في تظاهرة مركزية تاريخية الى امام وزارة التربية الاسبوع الماضي".

واضاف: "شرحنا للنائبة الحريري الاسباب الاقتصادية والصحية والتقنية التي دفعتنا الى دعم اللجان والروابط الطالبية في المطالبة بالغاء هذه الامتحانات او جعلها اختيارية على قاعدة اجراء الامتحانات لمن يرغب واعلان نتيجة امتحانه وفقا للواقع ومنح افادة لمن لا يرغب، واستمعنا منها الى وجهة نظر لجنة التربية التي اوصت بضرورة اجراء الامتحانات للشهادة الثانوية".

وتابع: "هناك واقع صحي واقتصادي في البلاد لا يمكن تجاوزهما واجراء امتحانات وكأن البلاد في حال طبيعية، فصحيا شاهدنا كسر كل قواعد التباعد الاجتماعي والاجراءات الوقائية من كورونا امام مراكز امتحانات التعليم المهني والتقني وداخلها، ونرى كلنا ان عدد الاصابات بكورونا يرتفع يوميا وتصريحات القيمين على القطاع الصحي لا تبشر بالخير".

وقال: "اما اقتصاديا، فالكل يعلم ان سعر تنكة البنزين 75 ألف ليرة وان بعض الطلاب تم تحديد مراكز التقديم لهم على بعد اكثر من 30 كيلومترا من منازلهم فهل لاهلهم القدرة على دفع تكاليف النقل الباهظة؟ وهل تمكن الطلاب جميعا من متابعة التعليم من بعد خلال العام الدراسي في ظل انقطاع الكهرباء المستمر ومعه الانترنت؟ وماذا عن الطلاب الذين اجبرتهم الازمة على العمل لاعالة اسرهم فلم يتمكنوا من التعلم من بعد؟".

واعلن "ان الوفد قدم الى النائبة الحريري اقتراحات عدة لاستبدال الامتحانات الرسمية او لضمان حقوق الطلاب، وهي:

- اجراء الامتحانات اختياريا على قاعدة اجراء الامتحانات لمن يرغب واعلان نتيجة امتحانه وفقا للواقع ومنح افادة لمن لا يرغب في اجراء الامتحانات.

- الغاء الامتحانات الرسمية والزام الجامعات اللبنانية والخاصة باجراء امتحانات دخول لكل الاختصاصات على مستوى امتحان الشهادة الثانوية بما يحفظ مستوى التعليم في لبنان.

-اجراء الامتحانات وابطالها في حال جاءت نسبة النجاح اقل من 80 في المئة على مستوى لبنان، او ابطالها على مستوى المحافظة في حال جاءت نسبة النجاح اقل من 80 في
المئة في اي محافظة".

واضاف: "لهذه الاسباب وغيرها، طالبناها بصفتها رئيسة لجنة التربية، وهي السيدة التربوية بامتياز، بان تدعو اللجنة الى اجتماع في اسرع وقت لاصدار توصية بضرورة الغاء الامتحانات الرسمية لهذا العام او بالحد الادنى جعلها اختيارية، نظرا الى الظروف الاستثنائية الراهنة، وطرحنا اكثر من خيار بديل للامتحانات يحافظ على مستوى التربية والتعليم في لبنان".

ولفت الى ان "موقف النائبة الحريري هو مع اجراء الامتحانات الرسمية، وقد أكدت امام الوفد ضرورة الحفاظ على مستوى التعليم والشهادة الرسمية، ووعدت بألا يظلم أي طالب في لبنان، وبأن تمارس اللجنة الدور الرقابي على قرارات الوزارة وطريقة تنفيذها، وبأن تكون الامتحانات عادلة وتراعي الظروف الراهنة في البلاد".

وختم: "سنتابع الملف وسيصدر موقف موحد عن اللجان والروابط في الساعات المقبلة بعد التواصل مع كل الجهات المعنية، مع تأكيد الموقف المبدئي لناحية ضرورة عدم اجراء امتحانات وكأن البلاد بألف خير".

قد يهمك ايضا:

متفرغو اللبنانية إضراب تحذيري ووقفة غضب عارم الخميس

الحريري تناشد الأساتذة المتعاقدين العودة إلى التدريس

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائبة بهية الحريري استقبلت صليبا ووفد الروابط واللجان الطالبية ومطالبة بالغاء امتحانات الشهادة الثانوية النائبة بهية الحريري استقبلت صليبا ووفد الروابط واللجان الطالبية ومطالبة بالغاء امتحانات الشهادة الثانوية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

GMT 16:11 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 10 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:41 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أنواع الشنط وأسمائها

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 09:34 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 12:31 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

أفضل أنواع الماسكارا المقاومة للماء

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 20:21 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيار 2023
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon