بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية خلال قمة جدة ومحمد بن سلمان يستقبل وفود الدول المشاركة
آخر تحديث GMT05:38:12
 لبنان اليوم -

بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية خلال "قمة جدة" ومحمد بن سلمان يستقبل وفود الدول المشاركة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية خلال "قمة جدة" ومحمد بن سلمان يستقبل وفود الدول المشاركة

الرئيس الأميركي جو بايدن
الرياض ـ سعيد الغامدي

سيبحث الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم السبت، القدرات الصاروخية والدفاعية المتكاملة خلال قمة جدة، في اليوم الثاني لزيارته إلى السعودية. وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية أن بايدن سيعلن عن تمويل بقيمة مليار دولار في صورة مساعدات جديدة على المدى القريب والمدى البعيد للأمن الغذائي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على ما أفادت وكالة «رويترز».

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأميركي اليوم في قمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في جدة بالإضافة إلى قادة مصر والأردن والعراق. وأعرب المسؤول الأميركي عن أمله في أن تصدر منظمة أوبك إعلانا في الأسابيع المقبلة عن زيادة إنتاج النفط.

وجددت السعودية والولايات المتحدة أمس، التزامهما باستقرار أسواق الطاقة العالمية، بحسب بيان مشترك استعرض الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي صدر عقب لقاء الرئيس الأميركي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ورحبت الولايات المتحدة في البيان أيضاً بالتزام المملكة بدعم توازن أسواق النفط العالمية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام. واتفق البلدان أيضاً على التشاور بانتظام بشأن أسواق الطاقة العالمية على المدى القصير والمدى الطويل وكذلك العمل معا كشركاء استراتيجيين في مبادرات المناخ وانتقال الطاقة.

كما اتفقت الرياض وواشنطن على أهمية منع إيران من «الحصول على سلاح نووي»، وقال البيان إن بايدن أكد التزام بلاده القوي والدائم بدعم أمن المملكة العربية السعودية والدفاع عن أراضيها وتسهيل قدرة المملكة على الحصول على جميع الإمكانات اللازمة للدفاع عن شعبها وأراضيها ضد التهديدات الخارجية.وشدد الجانبان أيضاً على ضرورة منع إيران من التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ومن دعمها للإرهاب من خلال المجموعات المسلحة التابعة لها وجهودها لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ومن المقرر أن يستهل بايدن اليوم الثاني من زيارته للسعودية بلقاء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ثم لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبعدها يلتقي رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكشف مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس، أن بايدن سيعلن خلال القمة الخليجية مع دول الخليج ومصر والعراق والأردن، استراتيجية أميركية لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة. وحول الرئيس الأميركي جو بايدن الأهداف التي يسعى بايدن إلى تحقيقها خلال مشاركته في «القمة الخليجية»، قال سوليفان إنها تنقسم إلى شقين؛ الأول إن الرئيس يريد استغلال فرصة الجلوس على الطاولة مع القادة والاستماع إلى آرائهم وطرح آرائه، والثاني هو مناقشة خطوات تتضمن سبل تحقيق التكامل الإقليمي، بما في ذلك اندماج العراق، وتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول المشاركة في القمة. كما يتصدر جدول الأعمال ملف إيران ومواجهة أنشطتها المزعزعة للاستقرار.

ومن المتوقع أن يعلن بايدن استراتيجيته لمنقطة الشرق الأوسط، والتي تخالف، وفق سوليفان، استراتيجية العقدين الماضيين اللذين شهدا حروبا برية خاضتها الولايات المتحدة في المنطقة.

وفي السياق ذاته تقدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مستقبلي قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في «قمة جدة للأمن والتنمية» لدى وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي اليوم السبت.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن وبمشاركة الرئيس الأميركي جو بايدن.واستقبل ولي العهد السعودي، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى مطار جدة للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

 واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة. واستقبل الأمير محمد بن سلمان، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة.  كما استقبل ولي العهد السعودي اليوم، ولي عهد الكويت الأمير مشعل الأحمد الصباح، لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة.  واستقبل الأمير محمد بن سلمان، اليوم، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان، أسعد بن طارق آل سعيد لدى وصوله إلى مطار جدة للمشاركة في «قمة جدة للأمن والتنمية».

وكشف مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس، أن بايدن سيعلن خلال القمة الخليجية مع دول الخليج ومصر والعراق والأردن، استراتيجية أميركية لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تحقيق التكامل الإقليمي، بما في ذلك اندماج العراق، وتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول المشاركة في القمة. كما يتصدر جدول الأعمال ملف إيران ومواجهة أنشطتها المزعزعة للاستقرار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مُباحثات هاتفية بين بايدن وبوتين وسط تحْذيرات من هُجوم وشيك على أوكرانيا

قمة افتراضية بين بايدن وبوتين هي الثانية خلال شهر لبحث المحادثات النووية والقضايا الدولية

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية خلال قمة جدة ومحمد بن سلمان يستقبل وفود الدول المشاركة بايدن سيبحث القدرات الصاروخية والدفاعية خلال قمة جدة ومحمد بن سلمان يستقبل وفود الدول المشاركة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

GMT 16:11 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 10 أبريل / نيسان 2023

GMT 17:41 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أنواع الشنط وأسمائها

GMT 00:08 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

وزارة الصحة التونسية توقف نشاط الرابطة الأولى

GMT 09:34 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 12:31 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

أفضل أنواع الماسكارا المقاومة للماء

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 20:21 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2023 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

أبرز العطور التي قدمتها دور الأزياء العالمية

GMT 10:23 2022 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

توبة يتصدر ترند تويتر بعد عرض الحلقة 26

GMT 08:47 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

قائمة المنتخبات العربية الأكثر حصاداً للقب أمم أفريقيا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon