ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من عناصر الطبيعة
آخر تحديث GMT09:32:29
 لبنان اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته
أخر الأخبار

ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من عناصر الطبيعة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من عناصر الطبيعة

ديكورات المنزل
القاهرة ـ لبنان اليوم

في الآونة الأخيرة، أصبح دمج عناصر من الطبيعة بالديكور الداخلي أمراً لا بدّ منه، لجعل الساكنين يشعرون بالراحة، على الرغم من الانغلاق داخل المنازل. تتمثّل العناصر المذكورة في النباتات التي تجمّل الغرف والأركان، وتشيع جوّاً تفاؤلياً، بالإضافة إلى عناصر أخرى يتحدّث عنها صاحب "شركة بوادقجي للتصميم الداخلي" المهندس لؤي بوادقجي، في الآتي.

ألوان الطبيعة في ديكورات المنزل الحديث

أضف إلى الشتول الداخليّة، تتعدّد الطرق التي تجعل المنزل يعبّر عن جوّ الطبيعة المنعش والإيجابي، وتشتمل على الألوان. عمليّة اختيار الألوان للمنزل رئيسة في عكس هويّته، وفي تقريبه من الطبيعة. يتطلّب اختيار الألوان الإلمام بخفايا تأثيراتها على جوّ كلّ غرفة أو ركن، لتأتي النتيجة متكاملة. تشتمل الألوان التي ترمز إلى الطبيعة، على: الأزرق الذي يضفي هالةً من الهدوء والسكينة على المنزل، مع إشارة المهندس لؤي إلى أن التدرج المثالي منه للأثاث والطلاء هو ذلك الخاصّ بلون السماء والبحر. الأخضر، بدوره، يحقّق الاسترخاء ويعزّز الهدوء النفسي. الأصفر يرمز إلى الثراء والشمس، وهو يعدّ من الألوان الدافئة والمشرقة والباعثة على التفاؤل والسعادة، كما يساعد في تنشيط الذهن ويخلّص من الإرهاق والتوتر. من مميزات اللون الأصفر الأخرى أنه يجعل كل أثاث أو إكسسوار يتمركز أسفله يبدو كبيراً وأكثر اتساعاً. البرتقالي، بدوره، لون حيوي يعزّز الدفء في المساحة؛ يمكن استخدام تدرجات عدة منه في الطلاء وورق الجدران، علماً أن التدرّج الفاتح منه يدلّ إلى الصحّة والنشاط، أما التدرّج الداكن المائل إلى البنّي فيدلّ إلى الفخامة. يفضل استخدام الأبيض الكريمي، مع البرتقالي المناسب لطلاء غرفة المكتب المنزلي وغرفة الجلوس، مع ضرورة مراعاة استخدام الإضاءة الخافتة والمركّزة على أجزاء محددة من الأثاث أو أعمال الديكور، والابتعاد عن اعتماد الإضاءة القوية التي تتدلى عادةً من السقف، إذ لا يمكن التحكّم بتوجيهها.

الأنسجة في الديكور الداخلي
عند حسن اختيار خامات الأنسجة وألوانها ونقوشها، هي تحدّد ملامح الأسلوب الطاغي على المنزل، وتبرز جانباً من الطبيعة فيه. في هذا الإطار، يشبّه المهندس لؤي الدور الذي تقوم به الأنسجة الخاصّة بالأثاث في ديكورات المنزل بالدور الذي يقوم به فصل الربيع في الطبيعة، ويلفت إلى أن "عمليّات التجديد في الديكور تبدأ غالباً من تغيير أنسجة المفروشات". تشتمل أنسجة المفروشات، على: القطن الذي يتميّز بسمكه ومتانته، والمخمل الناعم الذي يشي بالفخامة ويتحمّل كثرة الدعك، والصوف الذي يقتصر حضوره غالباً على السجاد، والحرير والساتان اللذين يساهمان في تصميم الوسائد والأغطية، من دون الإغفال عن أقمشة الشيفون المناسبة للستائر الخفيفة، والكتّان الذي يناسب في صنع الأرائك والمفارش، كما في خياطة ستائر المطابخ، في بعض الأحيان. أضف إلى ما تقدّم، يفيد المهندس لؤي بأن بعض النقوش على الأنسجة قد ينسجم (أو لا ينسجم) مع نقوش أخرى، علمًا أن النقوش تتفاوت بين المخطّطة منها والمربّعة والمنقّطة والمزهّرة. وهناك السادة منها أو الملوّنة أو صغيرة الحجم أو كبيرة الحجم. ويلفت إلى أن صناعة أنسجة الأثاث تتوسّع، فهي أصبحت تسير بخطى ثابتة، في موازاة صناعة أنسجة الأزياء.

ورق الجدران
لا ترتبط نقوش الزهور بنمط ديكور معين، الأمر الذي يجعل ورق الجدران المطبوع بها مثاليّاً في الديكورات الكلاسيكيّة أو العصريّة، مع أهمّية تنسيق ورق الجدران، بطريقة ناجحة، مع أثاث الغرفة، وذلك لناحية حجم النقوش وألوانها؛ فإذا كان الأثاث سادة، يُنصح باختيار ورق الجدران المنقوش بنقوش الورود كبيرة الحجم والملوّن بألوان حيويّة، الأمر الذي يضفي طابعاً فرحاً على الغرفة. أمّا إذا كان الأثاث منقوشاً بنقوش كبيرة، فينصح باحتيار ورق الجدران المطبع بطبعات الزهور الصغيرة، والملوّن بألوان حيادية حتى لا يبدو ديكور الغرفة "مزدحماً". أضف إلى نقوش الأزهار، هناك النقوش الاستوائيّة المستوحاة من الطبيعة، في تصاميم ورق الجدران، والمميّزة بأنّها تغطّي مساحة كبيرة من الخامة، وهي ملوّنة بالأخضر والبني والوردي والأزرق... ما يسمح بانتقاء ألوان من الطبيعة الاستوائيّة الواضحة في ورق الجدران، بصورة تتناسب مع لون الأثاث. في هذا الإطار، يقول المهندس لؤي إن "اختيار ورق الجدران المنقوش بالنقوش الاستوائيّة، ينسجم مع قطع الديكور التي تحمل الطابع البوهيمي، مثل: نباتات الزينة، و"صائدة الأحلام" على الجدران، والطاولات الخشبية غير المعالجة أسطحها...".

إكسسوارات منزليّة ناقلة جوّ الطبيعة

تضيف اللوحات أو الصور الجدارية التي ترسم (أو تصوّر) البحر والجبال والأرض والأشجار الرقي والحيويّة إلى الديكورات، كما تفعل المزهريات المحمّلة بالزهور، والموزّعة في المدخل وصالة المعيشة، فهي تجعل المنزل مفعماً بالأجواء الطبيعيّة، لا سيّما عند اختيار المزهريات الزجاجيّة أو الخشبية المزيّنة بالصدف.لا يقتصر دور الوسائد في غرف المعيشة والنوم على تزيين المنزل بل هي تبرز هويّته، وذوق صاحبته. لذا، يحلو اختيار الوسائد المنقوشة بنقوش استوائية أو المحملة بزخرفات مستوحاة منعناصر الطبيعة.من جهة ثانية، يجعل الخشب الطبيعي المكان دافئاً، فينصح باختيار قطع الديكور الصغيرة والتحف من هذه الخامة.الجدير بالذكر أنّه من اللازم توفير أكبر كمّ من الإضاءة في المساحة الداخلية، لا سيّما الإضاءة الطبيعيّة، كما اختيار وحدات الإضاءة الأساسيّة ذات الأشكال المستوحاة من عناصر الطبيعة، لا سيّما العصافير أو الفراشات أو أوراق الأشجار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

دمج الأصفر مع الألوان في الديكور الداخلي للمنزل يضفي جوًا من البهجة

موضة الديكور الداخلي في المنزل لموسم 2022

 

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من عناصر الطبيعة ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من عناصر الطبيعة



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:29 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 8 مايو / آيار 2023

GMT 05:06 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 مارس/ آذار 2024

GMT 06:58 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 25 مارس/ آذار 2024

GMT 19:45 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 2 مايو/ أيار 2023

GMT 11:27 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 07:15 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تخفيف الإجراءات الامنية في وسط بيروت

GMT 23:24 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

طريقة وضع المكياج على الشفاه للمناسبات

GMT 23:19 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

موضة المجوهرات الصيفية هذا الموسم

GMT 20:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

أبرز اتجاهات الموضة في حقائب اليد هذا الصيف

GMT 17:21 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

التنورة الماكسي موضة أساسية لصيف أنيق

GMT 22:46 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية

GMT 15:36 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

إتيكيت إهداء العطور النسائية

GMT 14:00 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

نصائح "فونغ شوي" لسكينة غرفة النوم

GMT 17:30 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أخطاء مكياج شائعة تجعلك تتقدمين في السن

GMT 23:34 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

إلغاء ماراثون برلين 2020 بسبب كوفيد-19

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon