أنطاليا وجهة تركية جذابة تعد السائحين برحلة لا تُنتسى
آخر تحديث GMT16:10:13
 لبنان اليوم -

أنطاليا وجهة تركية جذابة تعد السائحين برحلة لا تُنتسى

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أنطاليا وجهة تركية جذابة تعد السائحين برحلة لا تُنتسى

السياحة في تركيا
أنقرة - لبنان اليوم

أنطاليا هي واحدة من أقدم المدن وأكثرها حداثة في تركيا. تقع في المنطقة الجنوبية الغربية وتحدها جبال طوراس. تشتهر أنطاليا بأنها مدينة منتجعية تركية لأنها موطن للعديد من الشواطئ المذهلة المحاطة بمنتجعات كبيرة وفاخرة. تحظى بشعبية كبيرة بين الأزواج الذين يبحثون عن ملاذ رومانسي كما هي الحال مع العائلات التي تبحث عن رحلة لا تُنسى. تأسست مدينة أنطاليا عام 150 قبل الميلاد، وسميت في البداية باسم أتاليا تكريمًا لمؤسسها أتالوس الثاني. نظرًا لأنها كانت جزءًا من الإمبراطوريات العثمانية والبيزنطية واليونانية والرومانية، فإن المدينة تعد موطنًا للعديد من المعالم المعمارية التاريخية. وتتركز معظم هذه المساجد والحمامات التركية والمقابر في كاليسي، المركز القديم لمدينة أنطاليا. ومن المثير للاهتمام أن كاليسي تعد أيضًا موطنًا للعديد من الفنادق ومراكز التسوق التي احتفظت بطابعها التاريخي. ساحة الجمهورية هي المركز الرئيسي لمدينة أنطاليا ومكان شهير للسياح. في الآتي، جولة على المواقع السياحية الأشهر في أنطاليا.

أسبندوس

أسبندوس هي منطقة جذب تاريخية
 
تعتبر أسبندوس منطقة جذب تاريخية شهيرة كانت في السابق مدينة يونانية رومانية في بامفيليا. وهي مقسمة إلى المدينة السفلى والمدينة العليا وتشتهر بهندستها المعمارية الرائعة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة. أشهر معالم الجذب هنا هو المسرح الروماني الذي يعد من بين أفضل المسارح المحفوظة في العالم. مسرح أسبندوس كبير بما يكفي لاستيعاب ما يقرب من 15.000 إلى 20.000 شخص، وتم بناؤه تحت حكم ماركوس أوريليوس في القرن الثاني الميلادي، وهو أحد أكبر المسارح الرومانية في آسيا الصغرى. وهي نصف دائرية الشكل ومقسمة إلى 20 طبقة للجلوس. يوجد جدار مسرح مكون من طابقين يتميز بأعمدة مزدوجة مع أعمدة أيونية وكورنثية. تم ترميمه منذ ذلك الحين وهو معروف باستضافة مهرجانات الموسيقى والرقص. وأبرزها هو مهرجان أسبندوس الدولي للأوبرا والباليه السنوي الذي يتم تنظيمه في فصل الربيع وأوائل الصيف. تشمل بعض عوامل الجذب الأخرى في أسبندوس بقايا كنيسة وقناة رومانية وجسر يوريميدون الروماني والأغورا والحمامات والنيمفايوم...

كاليسي
كاليسي هي أقدم مدينة تاريخية في أنطاليا وسرعان ما أصبحت مركزًا مهمًا للمدينة وواحدة من الأماكن السياحية الأكثر شعبية في تركيا. فهي موطن لبوابة هادريان التي يرجع تاريخها إلى عام 130 بعد الميلاد والمخصصة للإمبراطور هادريان، وبرج هيديرليك الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر والذي يبلغ ارتفاعه 14 مترًا، ومتحف سونا-إينان كيراتش كاليسي الذي يحافظ على العناصر المعمارية والثقافية التقليدية في أنطاليا. كاليسي مثالية للزيارة خلال أشهر الصيف. تحيط المنازل التي تم ترميمها من العصر العثماني بالحي بأكمله مع الشوارع المرصوفة بالحصى ومحلات الهدايا التذكارية الصغيرة، والتي تنبض بالحياة في فصل الصيف بسبب تدفق السياح من جميع أنحاء العالم. خلف مرسى كاليسي يوجد شاطئ صغير، شاطئ ميرميرلي، مع منصة مراقبة أعلى تلة توفر إطلالة بانورامية على المدينة والبحر الأبيض المتوسط. المرسى نفسه يرسو العديد من اليخوت والقوارب، ويمكن للسائحين أيضًا ركوب غواصة للقيام بجولة خاصة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد تراس للمراقبة مع شرفة زجاجية توفر إطلالات خلابة على المارينا. وهو قريب من متنزه كيسيلي، حيث تشكل المقاهي الصغيرة والتماثيل الخشبية خلفية مثالية لمشاهدة غروب الشمس. تم بناء مدينة كاليسي عام 100 قبل الميلاد، وهي مليئة بالفنادق ومناطق الجذب السياحي.


أنطاليا تحظى بشعبية كبيرة بين الأزواج
متحف أنطاليا
يعد متحف أنطاليا أحد أكبر المتاحف الأثرية في المدينة، ويقع على بعد 3 كم فقط غرب كاليكابيسي في كونيالتي. يتكون من 13 قاعة عرض كبيرة ومعرض واحد في الهواء الطلق. يتم عرض هنا التماثيل القديمة والفخار والتوابيت والمجموعة العثمانية من الأسلحة والملابس والمصنوعات اليدوية من العصر الحجري القديم. يغطي المتحف مساحة 30.000 قدم مربع في طابقين، ويضم أكثر من 5000 عمل فني ويحتوي على حوالي 25.000 إلى 50.000 قطعة أثرية مخزنة بداخله. تشمل القاعات الواسعة في متحف أنطاليا قاعة ما قبل التاريخ، وقاعة الأيقونات، وقاعة التنقيب الإقليمية، والتماثيل الإمبراطورية الرومانية، وقاعة الفسيفساء، وما إلى ذلك.


شاطئ كونيالتي
الشاطئ الأكثر شعبية في أنطاليا، شاطئ كونيالتي وهو يتكون الشاطئ الذي يبلغ طوله 13 كم من الرمال والحصى ويحتوي على ممشى ومطاعم صغيرة ومقاهي وأكشاك للوجبات الخفيفة. ويشتهر أيضًا بالتزلج على الماء والسباحة والغوص. وفي أقصى نهاية الساحل، يمكنك رؤية سلسلة جبال طوروس، بينما تتزين خلفية الشاطئ بجمال جبال بيدجلاري. حصل شاطئ كونيالتي على تصنيف العلم الأزرق، مما يؤكد جودة مياهه الكريستالية النقية، وهو مثالي للسباحة. يوفر المتنزه أيضًا دراجات كهربائية وسيارات للتجول. تقع أكوالاند، أكبر حديقة مائية في أنطاليا، على مسافة قريبة من الشاطئ. يُنصح بالقيام برحلة ممتعة بالتلفريك حتى الطرف الغربي للشاطئ ومشاهدة الجبال المحيطة.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مدينة هانوي واحدة من أقدم المدن في العالم التي تتمتع بتاريخ مؤثر

 

أبرز المدن في أيسلندا التي تتمتع بطبيعة خلابة وظواهر طبيعية غريبة

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنطاليا وجهة تركية جذابة تعد السائحين برحلة لا تُنتسى أنطاليا وجهة تركية جذابة تعد السائحين برحلة لا تُنتسى



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 16:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 13:24 2023 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

أفضل عطور الزهور لإطلالة أنثوية

GMT 19:02 2022 الجمعة ,07 كانون الثاني / يناير

ساؤول يتطلع إلى استعادة أفضل مستوياته مع تشيلسي

GMT 06:36 2024 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

هوايات مولود برج الجدي الأكثر شيوعاً

GMT 14:58 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم السبت 15 إبريل / نيسان 2023

GMT 11:33 2022 الأحد ,24 إبريل / نيسان

تألقي بمجوهرات الربيع لإطلالة أنيقة

GMT 21:10 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

طنجة عروس شمال المغرب افضل وجهات شهر العسل لصيف 2021

GMT 11:19 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

إتيكيت استقبال الضيوف في المنزل

GMT 17:31 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

غوغل تعرض أحدث نظارات الواقع المعزز
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon