مُنظّمة الصحة العالمية تُحذّر الشباب من سلالة كورونا الجديدة
آخر تحديث GMT07:06:58
 لبنان اليوم -

أوضحت أنها تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر

مُنظّمة الصحة العالمية تُحذّر الشباب من سلالة "كورونا" الجديدة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مُنظّمة الصحة العالمية تُحذّر الشباب من سلالة "كورونا" الجديدة

مُنظّمة الصحة العالمية
لندن ـ لبنان اليوم

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا للشباب في الوقت الذي لا تزال الأبحاث جارية لتفكيك شفرة وخبايا السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والتي ظهرت في بريطانيا قبل أسبوعين.وذكر مدير المكتب الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، في تغريدة على تويتر الجمعة: "يبدو أن هذه النسخة على خلاف السلالات السابقة، تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر"، داعيا إلى الحذر ومعتبرا أن اليقظة مهمة أثناء استمرار الأبحاث والدراسات لتحديد مدى تأثيرها.

وأوضح في تغريدة أخرى أن "8 دول أوروبية رصدت حتى الآن السلالة الجديدة من كوفيد-19 VOC-202012/01".كما شدد على ضرورة التقيد بإجراءات الحماية الحالية، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والبقاء ضمن ما يسمى بـ فقاعات الدعم (في إشارة إلى دائرة الأصدقاء الضيقة مع الالتزام بالإجراءات الصحية المتوجبة).

يشار إلى أن بريطانيا رصدت السلسلة الجديدة من سارس-كوف-2؛ إذ يتفشى الوباء بأسرع وتيرة (+61%) بين الدول التي سجّلت أكثر من ألف إصابة يوميا خلال الأيام السبعة الماضية.وفي غضون ذلك كشفت دراسة، أن هذه السلالة الجديدة معدية أكثر من السلالات القديمة بنسبة تراوح بين "50% و74%".

ووفق باحثين في "مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة" الذين أعدّوا الدراسة، فإنه في حال عدم اتخاذ تدابير وقائية أكثر صرامة "سيبلغ عدد حالات الاستشفاء والوفيات نتيجة كوفيد-19 مستويات أعلى في عام 2021 من تلك المسجلة عام 2020".يأتي هذا فيما سُجّلت أكثر من 25 مليون إصابة بكورونا في أوروبا حيث يثير الفيروس المتغّير القلق أكثر فأكثر، في وقت يُفترض أن يبدأ الاتحاد الأوروبي الأحد حملات التلقيح.

يذكر أن منطقة أوروبا التي تضمّ 52 دولةً (وتصل إلى الشرق وتشمل أذربيجان وروسيا) هي الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات، تليها منطقة الولايات المتحدة وكندا (19,188,172 إصابة) وأميركا اللاتينية والكاريبي (15,024,469) وآسيا (13,617,004)، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، "خلال هذا العام الفظيع، رأينا التضحيات التي قدمها الكثير من الناس لحماية حياتهم والحفاظ عليها. يجب ألا نضيع هذه التضحيات".كما أضاف في رسالة عبر الفيديو "اللقاحات تقدم الحلّ للخروج أخيرا من هذه المأساة. لكن تلقيح العالم بأسره سيستغرق وقتًا".

قد يهمك أيضًا: 

منظمة الصحّة العالمية تكشف عن تفشّي سلالة كورونا الجديدة في دول عدة

  تفشي سلالة "كورونا" الجديدة في 3 دول أخرى علاوة على بريطانيا

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُنظّمة الصحة العالمية تُحذّر الشباب من سلالة كورونا الجديدة مُنظّمة الصحة العالمية تُحذّر الشباب من سلالة كورونا الجديدة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 20:00 2022 الإثنين ,21 شباط / فبراير

فيراري تزيل النقاب عن أقوى إصداراتها

GMT 21:45 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

ديكور أنيق يجمع بين البساطة والوظائفية

GMT 21:00 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon