فريق الصحة العالمية في ووهان يؤكد حصلنا على معلومات غير مسبوقة
آخر تحديث GMT22:57:38
 لبنان اليوم -
أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة ليوم الاثنين 24 مايو/أيار 2021 أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة ليوم الخميس 20 مايو / أيار 2021 أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظة اليوم الأربعاء 19 مايو / أيار 2021 إسماعيل هنية يحذر نتنياهو ألا يلعب بالنار معتبرا أنه تمت إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخية مستوطنون يحرقون منزل مواطن فلسطيني في مدينة يافا أثناء وجود العائلة داخله حريق ضخم في ميناء أسدود الإسرائيلي بعد استهداف حماس له مصادر فلسطينية: 8 شهداء هم 6 من الأطفال وإمرأتان وإصابة 15 بقصف المنزل في مخيم الشاطئ في قطاع غزة طيران الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات فجر اليوم السبت على مناطق متفرقة في القطاع وزارة الصحة اللبنانية تسجل 16 وفاة و265 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجيش الإسرائيلي يحمّل السلطات اللبنانية مسؤولية الأمن على الحدود شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته.
أخر الأخبار

فريق الصحة العالمية في ووهان يؤكد حصلنا على معلومات غير مسبوقة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - فريق الصحة العالمية في ووهان يؤكد حصلنا على معلومات غير مسبوقة

منظمة الصحة العالمية
بكين - لبنان اليوم

قال فريق منظمة الصحة العالمية في ووهان الذي يحقق في أصول كورونا إنهم حصلوا على بيانات "لم يرها أحد من قبل" و إنهم "يصلون حقًا إلى نتيجة ما، لكن لم يستبعدوا احتمال هروب الفيروس من المختبر.وقال الدكتور بيتر داسزاك، وهو جزء من مهمة منظمة الصحة العالمية الجارية،: "نشهد معلومات جديدة وهي جيدة، إنها أشياء قيّمة للغاية بدأت في مساعدتنا في النظر في الاتجاهات الصحيحة لهذا الفيروس."

وأضاف الدكتور داسزاك، رئيس منظمة إيكوهيلث أليانس، وهي منظمة غير حكومية، أن الزيارات الميدانية كانت تقدم معلومات قيمة - لا سيما سوق المأكولات البحرية في هوانان، حيث ظهرت أولى حالات كورونا على الإطلاق."نحن في السوق ننظر حولنا بمفردنا ونطرح الأسئلة، ونلتقي بمديري السوق، مع البائعين الذين عملوا هناك وأشخاص من المجتمع ونطرح عليهم الأسئلة.

وأضاف: "نحن نتحدث إلى الأشخاص الذين جمعوا عينات من أرضية السوق ثم جاءت نتيجة الاختبار إيجابية. هذا هو نوع المعلومات التي نحصل عليها مع الناس المعنيين حقًا."ووصلت بعثة منظمة الصحة العالمية إلى ووهان بعد أكثر من عام من بدء تفشي المرض هناك ، بعد أن اشتكت المنظمة من التأخير في الوصول. لكن العلماء الصينيين أجروا أبحاثهم الخاصة في أصل COVID-19 في غضون ذلك.

وقال الدكتور دازاك "هناك القليل من القرائن التي نجدها هنا وهناك في ثروة البيانات"."إنهم يشاركوننا بيانات لم نرها من قبل - لم يرها أحد من قبل. إنهم يتحدثون معنا بصراحة عن كل مسار ممكن. نحن حقًا نتجه إلى مكان ما وأعتقد أن كل عضو في الفريق سيقول ذلك."أعتقد أن الصين منفتحة ومستعدة للعمل معنا ونحن نشهد ذلك كل يوم."وقام فريق منظمة الصحة العالمية بزيارة معهد ووهان لعلم الفيروسات يوم الأربعاء، لكن لم يخرج بإفادات بعد.

وكان الباحثون في المعهد قد تعاملوا مع فيروسات كورونا لكنهم رفضوا الادعاءات بأن الفيروس ظهر نتيجة للتسرب. وقال الدكتور دازاك  إنه لم يتم استبعاد هذا الاحتمال."نحن جميعًا على دراية بالفرضيات المتعلقة بالمشاركة المحتملة للمختبر في هذا، وسنطرح بالتأكيد أسئلة حول جميع الجوانب الرئيسية لمعهد ووهان لعلم الفيروسات."إذا كانت هناك بيانات تشير إلى أي فرضية، فسوف نتبع البيانات، وسنتبع الدليل الذي يقودنا إليه. وإذا قادنا إلى سوق المأكولات البحرية وسلسلة التبريد ، فسوف نتبعها هناك.

وتابع: "إذا قادنا إلى مزرعة للحياة البرية أو سوق للحياة البرية، فسنذهب إلى هناك. إذا قادنا إلى مختبر، فسنذهب إلى هناك. كل شيء على الطاولة ونحن نتفتح أذهاننا."ويتمتع الدكتور داسزاك بعلاقة عمل طويلة مع معهد ووهان لعلم الفيروسات ومع الباحث شي جينجلي هناك، لكنه رفض الاقتراح القائل بأن صلاته بالمختبر ستعرض حياده للخطر.

"علاقتي بالصين، وعملي هنا، واتصالاتي بمعهد ووهان لعلم الفيروسات وشي جينجلي معروفة جيدًا. وهم معروفون حقًا لأنني قضيت 20 عامًا أو 15 عامًا في نشر البيانات. أعتقد أن هذا شيء يستحق العناء".وتخضع مهمة منظمة الصحة العالمية لرقابة صارمة من قبل الصين، مع إبقاء العلماء في عزلة كجزء من تدابير الوقاية من كورونا في البلاد.

وتساءل منتقدون عن مدى السيطرة على التحقيق - خاصة بعد أن زار العلماء متحفًا للدعاية يشرح بالتفصيل معركة ووهان ضد كورونا في يومهم الثاني.ودافع الدكتور داسزاك عن زيارة المتحف، الذي يعرض صورًا عملاقة للرئيس الصيني شي جين بينغ في قاعته الأولى.وقال "نحن أذكياء بما يكفي لقراءة ما وراء العرض في المتحف".

وكان الدكتور دازاك متفائلًا بشأن العثور في النهاية على منشأ كوفيد 19.وقال: "سنصل إلى هناك وسنصدر في نهاية هذه المهمة تقريرًا يحتوي على بعض المؤشرات على السيناريوهات الأكثر ترجيحًا".ولكن حتى إذا تم اكتشاف الأصل، فإن المتغيرات الجديدة للفيروس تعني أننا سنعيش مع كورونا إلى الأبد"، بحسب دازاك."هذا أحد الفيروسات التي تنتقل إلى البشر ثم أصبحت متوطنة ، وستظل معنا إلى الأبد.. لكننا سنتصالح مع ذلك. سيكون لدينا لقاح فعال وسنحصل على بديل للهروب ، وسنقوم بتعديل اللقاح."

قد يهمك أيضا : 

  منظمة الصحة العالمية تكشف عن 4 سلالات جديدة متحورة لفيروس كورونا

  خبراء منظمة الصحة العالمية يصلون "بؤرة كورونا"

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الصحة العالمية في ووهان يؤكد حصلنا على معلومات غير مسبوقة فريق الصحة العالمية في ووهان يؤكد حصلنا على معلومات غير مسبوقة



إليسا تتألق بفستان أسود طويل يمزج بين الفخامة والعصرية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:04 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 لبنان اليوم - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 22:59 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 لبنان اليوم - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 لبنان اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يغتال الصحفي يوسف أبو حسين

GMT 23:07 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 لبنان اليوم - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 22:48 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"
 لبنان اليوم - أيمن الصفدي يهدد من واشنطن "القدس خط أحمر"

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

إطلاق "Intenso "عطر دولتشـي آند غابانـا للرجال

GMT 12:22 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

تعرف علي فضل الصلاة على النبي ﷺ في يوم الجمعة

GMT 19:02 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

GMT 01:20 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

الجماع اثناء الدورة الشهرية

GMT 00:25 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعرك الشتوية من المطربة الإماراتي بلقيس فتحي

GMT 00:37 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

لومير يؤكد أن فرنسا مستعدة لخفص حصتها في "رينو"

GMT 14:52 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

معلومات مهمة عن واحد من أخطر أنواع السرطان

GMT 15:55 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

إصابة 3 ضباط أثناء تأمين موكب الرئيس الأميركي

GMT 10:26 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

سواريه للمرأة المحجبة من تصميم إيلي صعب

GMT 01:04 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

هذه هي آخر صيحات الصبغات الحديثة للون شعر مميز
 
lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon