إعطاء أدوية سيولة الدم لمرضى كورونا فور دخولهم المستشفى يقلل من المضاعفات
آخر تحديث GMT18:59:04
 لبنان اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس" إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي وسط مدينة نابلس
أخر الأخبار

إعطاء أدوية سيولة الدم لمرضى كورونا فور دخولهم المستشفى يقلل من المضاعفات

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إعطاء أدوية سيولة الدم لمرضى كورونا فور دخولهم المستشفى يقلل من المضاعفات

المرضي المصابين بكورونا
واشنطن - لبنان اليوم

توصلت دراسة جديدة إلى أن إعطاء أدوية سيولة الدم للمرضى المصابين بـ كورونا أول 24 ساعة من دخول المستشفى يقلل من خطر الوفاة.

لاحظ الباحثون وفقًا لتقرير موقع "medicalnewstoday" انخفاضًا بنسبة 27٪ في خطر الوفاة لمدة 30 يومًا بين المرضى الذين عولجوا مع أدوية سيولة الدم.

يعد تخثر الدم المفرط سمة مميزة لبعض حالات كورونا الشديدة، ففي مايو 2020، فقد تم العثور على مثل هذه المستويات العالية من عوامل التخثر في دماء المرضى المصابين بـ كورونا الحاد.

وقالت أستاذ امراض الدم البروفيسور بيفرلي هانت بالمعاهد الصحية الأمريكية: "نحن نعلم الآن أن هؤلاء المرضى لديهم دم لزج بشكل لا يصدق، هذا الالتصاق يسبب لهم تجلط الأوردة العميقة، وبالطبع، إذا كنت مصابًا بتجلط الأوردة العميقة ، فيمكن أن تنفصل أجزاء منه وتنتقل عبر جسمك وتمنع بعض تدفق الدم إلى الرئتين

توصي المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية (NIH) بأن يتلقى كل من يدخل المستشفى لتلقي علاج كورونا، باستثناء الحوامل ، مضادات التخثر الوقائية.

في الآونة الأخيرة، نشر فريق من الباحثين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بيانات من دراسة جماعية قائمة على الملاحظة، ووجدوا أن العلاج المضاد للتخثر كان مرتبطًا بعدد أقل بكثير من الوفيات بين الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كورونا.

كتب الباحثون: "تقدم نتائجنا أدلة قوية في العالم الواقعي لدعم الإرشادات التي توصي باستخدام منع تخثر الدم الوقائي كعلاج أولي للمرضى المصابين بـ كوروناعند دخول المستشفى".

قام الفريق بتحليل بيانات السجلات الصحية الإلكترونية من قدامى المحاربين المسجلين في وزارة شئون المحاربين القدامى الأمريكية الذين تم إدخالهم إلى المستشفى مع فيروس كورونا بين 1 مارس و31 يوليو 2020.

جمعوا معلومات من 4297 من المحاربين القدامى الذين ثبتت إصابتهم بـ فيروس كورونا إما قبل 14 يومًا من الدخول أو خلال 14 يومًا من الإقامة في المستشفى.

تم استبعاد الأشخاص من الدراسة إذا كانوا قد استخدموا مضادات التخثر - الأدوية التي تمنع تخثر الدم المفرط - في الثلاثين يومًا التي سبقت القبول فى المستشفى، كما تم استبعاد الأشخاص أيضًا إذا كانوا ينزفون بنشاط أو يعانون من فقر الدم الحاد.

كان متوسط العمر 68 عامًا، وكان معظم المرضى رجالًا يعيشون في بيئات حضرية في الجنوب، ومن بين المرضى، كان 45.1٪ من السود غير اللاتينيين، و37.3٪ من البيض غير اللاتينيين، و 11.8٪ من ذوي الأصول الإسبانية.

ومن بين 4297 مريضًا في الدراسة، تلقى 3627 مريضًا، أو 84.4٪، أدوية وقائية لمنع تخثر الدم خلال 24 ساعة من دخول المستشفى، ويستخدم هذا الدواء لمنع تجلط الدم في الأوردة أو الجلطات الدموية الوريدية.

تلقى حوالي 30.2٪ من المرضى الهيبارين تحت الجلد، وهو دواء يمنع تكوّن جلطات الدم، وتلقى 69.1٪ من المرضى مُميِّعًا للدم يُدعى إينوكسابارين.

كان معدل الوفيات لمدة 30 يومًا أقل بين المرضى الذين تلقوا أدوية وقائية لمنع تخثر الدم من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وذكر التقرير، أن هذه الدراسة كانت قائمة على الملاحظة، وبدون نتائج تجربة سريرية عشوائية، من الصعب تأكيد ما إذا كان العلاج المضاد للتجلط فعالاً أو ما إذا كان متغيرًا آخر، مثل خاصية المريض أو علاج آخر، يمكن أن يؤثر على النتائج.

 

وقد يهمك أيضا

توصية بترخيص لقاح ثالث مضاد لكورونا في الولايات المتحدة

خبراء يوضحون أن تحسين التهوية يساعد على إيقاف انتشار كورونا في المدارس

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعطاء أدوية سيولة الدم لمرضى كورونا فور دخولهم المستشفى يقلل من المضاعفات إعطاء أدوية سيولة الدم لمرضى كورونا فور دخولهم المستشفى يقلل من المضاعفات



كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 02:42 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة

GMT 21:41 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 21:38 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 20:52 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 13 أبريل / نيسان 2023

GMT 19:56 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الأحزمة الرفيعة إكسسوار بسيط بمفعول كبير لأطلالة مميزة

GMT 13:40 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

حضري بشرتك لاستقبال فصل الخريف
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon