وجبة خفيفة ولذيذة يمكنها تجويع السرطان وتقليل المخاطر
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

وجبة خفيفة ولذيذة يمكنها "تجويع السرطان" وتقليل المخاطر

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - وجبة خفيفة ولذيذة يمكنها "تجويع السرطان" وتقليل المخاطر

المكسرات
القاهرة ـ لبنان اليوم

سلط المعهد الوطني للسرطان (NCI) الضوء على أن معدل الإصابة بالسرطان ينمو من 350 حالة لكل 100 ألف بين الفئة العمرية 45 إلى 49 لأكثر من ألف لكل 100 ألف في الفئات العمرية 60 وما فوق.وكشف الدكتور ويليام لي، الطبيب والعالم في مؤسسة تكوين الأوعية أن نوعا لذيذا من الوجبات الخفيفة له خصائص "مقاومة للسرطان".وقال لي: "إن تناول المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق والجوز البرازيلي قد يساعد في الوقاية من السرطان".

وأوضح: "تحتوي المكسرات على مادة البوليفينول المقاومة للسرطان، التي تعزز جهاز المناعة لدينا لمحاربة السرطان. ولديها أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، التي يمكنها تجويع السرطان عن طريق قطع إمدادات الدم".

وأشار لي إلى أن الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات "لديهم تيلوميرات أطول".

سلطت الأكاديمية الأسترالية للعلوم سلطت الضوء على النظرية القائلة بأن عملية الشيخوخة مرتبطة بالتيلوميرات، وهي عبارة عن أغطية واقية في نهايات جزيئات الحمض النووي التي تشكل الكروموسومات.

وتوقف التيلوميرات نهايات الكروموسومات من الاهتراء أو الالتصاق ببعضها البعض.

وأضاف الدكتور لي أن المكسرات يمكن أن "تبطئ" شيخوخة الخلايا. وعلاوة على ذلك، يمكن لمحتوى الألياف في المكسرات تنشيط بكتيريا الأمعاء الصحية، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة.

وأظهرت الأبحاث أن الجوز يمكن أن يخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف باسم "الكوليسترول الضار".

وعلى هذا النحو، يمكن أن يساعد استهلاك الجوز في الحفاظ على صحة جدران الشرايين.

كما يشكل اللوز قوة غذائية، يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويخفض ضغط الدم ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ويحتوي اللوز على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ما يعزز الفوائد الصحية المرتبطة باستهلاكه.

وعلاوة على ذلك، يمكن للبروتين والألياف الموجودة في اللوز أن تجعلك تشعر بالشبع بسرعة أكبر، وبالتالي تتحكم بشكل أفضل في تناول السعرات الحرارية.

وعلى هذا النحو، يمكنك توقع أن يساعدك اللوز في الحفاظ على وزن صحي  طالما أنك تتحكم في حصتك.

ويحتوي البندق أيضا على مضادات الأكسدة، وثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد يساعد الكاجو في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وهما حالتان مقيدتان للحياة.

قد يهمك أيضاّ : 

لبنان يسجل تراجعا في إصابات كورونا

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا "كوفيد-١٩" في لبنان اليوم الإثنين 28 كانون أول / ديسمبر

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبة خفيفة ولذيذة يمكنها تجويع السرطان وتقليل المخاطر وجبة خفيفة ولذيذة يمكنها تجويع السرطان وتقليل المخاطر



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا

GMT 14:08 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon